Xboxالأخبارتقارير

مايكروسوفت تغلق العديد من استوديوهات Bethesda بما فيهم Tango Gameworks

مع كل عمليات التسريح من العمل التي حدثت في مايكروسوفت في بداية العام، اعتقدنا أن الجزء الأصعب قد انتهى. قامت الشركة بتسريح عدد كبير من العمال في Activision-Blizzard بعد الاستحواذ على الناشر، لكن لم يكن هذا القسم الوحيد الذي كان في الأفق. ببالغ الحزن علمنا اليوم عبر بريد إلكتروني مرسل إلى الفرق (تم نقله بواسطة IGN) أن العديد من الاستوديوهات ستغلق أبوابها بناءً على طلبات من Microsoft، خاصة في Bethesda حيث أننا نتحدث عن Tango Gameworks و Arkane Austin.

4 استوديوهات تختفي

إنه قرار يصعب قبوله في سياق تكون فيه Microsoft بعيدة كل البعد عن كونها شركة خاسرة، حتى لو أخذنا في الاعتبار قسم Xbox فقط. بينما كنا نتوقع أخبارًا جيدة من Hi-Fi Rush، بما في ذلك إصدار Switch محتمل، قررت الشركة إيقاف تكاليف وتمويل Tango Gameworks، الاستوديو الذي ندين له بواحدة من أفضل الألعاب لعام 2023. ناهيك عن Ghostwire Tokyo أو The Evil Within.

وليس فقط Tango Gameworks. ستتوقف 4 استوديوهات من Bethesda عن الوجود، وهي Arkane Austin و Alpha Dog Studios و Roundhouse Studios. وفي حالة Arkane، لحسن الحظ، لم يتأثر فريق ليون بهذا الإغلاق وسيتمكن من مواصلة عمله على Marvel’s Blade. بالنسبة إلى ألعاب Alpha Dog Studios الأقل شهرة، كان هذا هو الاستوديو الذي يقف خلف عنوان الهاتف المحمول Mighty Doom. وأخيرًا، يختفي Roundhouse على هذا النحو، ولكن يبدو أنه قد تم دمجه مع Zenimax Online Studios للمساعدة في The Elder Scrolls Online.

مايكروسوفت تغلق العديد من استوديوهات Bethesda بما فيهم Tango Gameworks

إليك البريد الإلكتروني الذي أرسله Matt Booty، الذي يتولى قيادة Xbox Game Studios:

“أشارككم اليوم التغييرات التي نجريها على فريقي Bethesda و ZeniMax. تعتمد هذه التغييرات على إعطاء الأولوية للعناوين ذات الإمكانات الكبيرة والمزيد من الاستثمار في مجموعتنا من ألعاب Bethesda الناجحة والمحبوبة التي استمتعتم بها لعقود عديدة. لمضاعفة هذه العناوين والاستثمار في إنشاء عناوين جديدة، نحتاج إلى النظر في الأعمال بأكملها لتحديد الفرص الأفضل لتحقيق النجاح. إن إعادة ترتيب أولويات العناوين والموارد تعني أنه سيتم إعادة تنظيم بعض الفرق مع بعضها البعض وأن بعض زملائنا سيتركوننا. »

ما نفهمه من هذه الرسالة الإلكترونية هو أن Bethesda ستركز بشكل أقل على الألعاب ذات الميزانية الأصغر، وأن المستقبل سيركز بشكل أساسي على Starfield و Fallout و The Elder Scrolls. يذكر Matt Booty تراخيص جديدة، ولكن من الصعب تصديق ذلك حقًا.

في Arkane Austin، سيتم إعادة تعيين بعض المطورين، كما هو الحال في Roundhouse Studios، ولكن بالنسبة لـ Tango Gameworks و Alpha Dog Studios، يُذكر ببساطة أن هذه الاستوديوهات ستُغلق. إذا علمنا أن Hi-Fi Rush لم تحقق نجاحًا تجاريًا مدويًا، في حين أنها إحدى الألعاب التي تم اختيارها لإصدارها في منصات أخرى من أجل مضاعفة إيراداتها. ناهيك عن أن هذا كان بمثابة نسمة حقيقية من الهواء النقي في الكتالوج وحتى في الصناعة (بالنسبة لاستوديو AAA). من المؤكد أن رؤية الاستوديو يغلق بعد عام من إطلاق مثل هذه اللعبة المشهورة و المبتكرة هو أمر مفجع.

موقف لا يختلف عن موقف Take-Two مع القسم الخاص، والذي يُظهر أنه لا يهم إذا كنت تعمل في استوديو أنتج عناوين مشهورة في جميع أنحاء العالم، فأنت لا تزال هدفًا عندما يتعلق الأمر بزيادة الأرباح.

ما مصير Redfall 

مايكروسوفت تغلق العديد من استوديوهات Bethesda بما فيهم Tango Gameworks

وماذا يحدث لـ Redfall في كل هذا؟ حسنًا، نؤكد لك أن هذا هو أقل ما يقلقك عندما ترى الكثير من الأشخاص الموهوبين يجدون أنفسهم عاطلين عن العمل بين عشية وضحاها على الرغم من أنهم جزء من شركة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات. ولكن تمت مشاركة المعلومات حول لعبة مصاصي الدماء في أعقاب إغلاق Arkane Austin.

عيد ميلاد مضحك للعنوان، الذي تم التعامل معه بإطلاق كارثي. وكانت مايكروسوفت قد اعترفت بأن كل شيء لم يسير كما هو مخطط له لكنها أكدت عدم التخلي عن العنوان، من أجل جعله أحد ركائز Xbox Game Pass في السنوات المقبلة. لن يحدث هذا في النهاية، حيث تم ببساطة إلغاء التحديثات الموعودة لـ Redfall.

ستبقى خوادم اللعبة موجودة حتى إشعار آخر، لكن لا تنتظر بعد الآن للحصول على المكافآت والمحتوى القابل للتنزيل (DLC) الموعود به في الماضي. سيتمكن أولئك الذين اشتروا إصدار Bite Back من استرداد أموالهم. ليس للعبة الكاملة، ولكن مقابل المبلغ الإضافي المدفوع لهذه الاضافة.

لا شك أن معرض Xbox Games Showcase القادم سيكون له نكهة خاصة للغاية، مع مذاق مرير على الرغم من التشكيلة التي سيتم الإعلان عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى