مراجعات

مراجعة Demon Slayer Kimetsu No Yaiba

أسم Demon Slayer Kimetsu no Yaiba اسم تألق في عالم الأنمي في الفترة الأخيرة فقد حقق نجاح على صعيد المشاهدات بشكل كبير جدا، فمع نجاح الأنمي قام استديو CyberConnect2 المطور المشهور المعروف بالعاب Naruto القتالية و بالتعاون مع الناشر Sega بعمل لعبة مقتبسة من الأنمي.

اللعبة تتوفر على اجهزة PC-Xbox one – Xbox Series X/S – PlayStation 4-PlayStation 5 وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنكم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة Demon Slayer Kimetsu No Yaiba

القصة

قصة اللعبة هي نفسها قصة الأنمي و التي تحكي بأن العالم تغزوه العفاريت اكلة البشر و بطل القصة Tanjiro Kamado تم قتل جميع عائلته من قبل عفريت وقد تبقت اخته على قيد الحياة، ولكن تم تحويلها الى عفريت، فيحاول Tanjiro Kamado ان يعيد اخته Nezuko الى ما كانت عليه في السابق، و يقابل في رحلته العقبات و العفاريت الذين يحاولون قتله، فالعبة تحكي قصة الأنمي و الفلم ايضا المقتبسة من المانجا الشهيرة، و الجدير بالذكر بان اللعبة تستخدم نفس الألحان الاصلية للأنمي.

مراجعة Demon Slayer Kimetsu No Yaiba

طور القصة

حقيقةً اعجبت بما يقدمة طور القصة من سرد لأحداث قصة الأنمي بطريقة رائعة، فاللعبة لاتعتمد بشكل كامل على القتال حيث يمكنكم في كل فصل من فصول اللعبة ال 8، حيث ستتحكمون ببطل اللعبة و لحاق العفاريت عن طريق شم رائحتهم، او جمع بعض من عملات اللعبة و غيرها فاللعبة تعطي مزيج مابين المغامرات و القتال في طور القصة.

مراجعة Demon Slayer Kimetsu No Yaiba

ايضا من ضمن التنوع في طور القصة يوجد في احد فصول اللعبة العاب مصغرة فيها نوع من التحدي الجميل، طور القصة للأسف كان قصير جدا و بعض الفصول لايوجد بها سوا الكلام و الحديث و مشاهد من الأنمي وعلى الرغم من وجود احداث الفلم أيضًا لم يكن عمر اللعبة طويل، حيث قد لاتستغرقون في انهاء طور القصة اكثر من 4 ساعات.

مراجعة Demon Slayer Kimetsu No Yaiba

اسلوب القتال و الشخصيات  

اللعبة هي في الأساس لعبة قتال ثلاثي الأبعاد تفاعلي أي يتطلب عليك التغلب على خصمك واللعبة تعتبر مشابهة بشكل كبير لطريقة العاب  Naruto القتالية، وتعتمد اللعبة على السرعة و التصدي و تفادي الضربات ولقد كان نظام القتال سهل و سريع الفهم كما عودنا الأستديو في السابق.

أما حديثنا عن شخصيات اللعبة فلقد كان هو بالنسبة لدي اكبر احباط، فكان عدد المقاتلين قليل جدًا و بوجود شخصيات مكررة ولكن بملابس و حركات مختلفة قليلا، حيث ان في القصة سوف تواجهون العفاريت و منهم من هو ذو الرتب العالية ولكن لاوجود لهم في الطور القتال الفردي او الأونلاين فكان بالإمكان ان يتم اضافتهم لوجودهم من الأساس في اللعبة نفسها، باقي الشخصيات كانت ايضا تعاني من عدم وجود توازن في القوة بينهم فيمكنكم هزيمة اي شخص بإختيارهم فكان الامر مزعج جدا.

مراجعة Demon Slayer Kimetsu No Yaiba

أطوار اللعبة 

اللعبة يتوفر فيها ايضا بجوار طور القصة، طور التحدي ضد الأصدقاء اما عن طريق نفس الجهاز او عن طريق الأونلاين و منها يمكنكم تحدي اشخاص عن طريق الشبكة و رفع مستواكم كلما انتصرتم، و ايضا بعض مهام التدريب فكانت اللعبة تفتقر للمحتوى و الشخصيات بشكل كبير حيث عند انهائكم لطور القصة قد لاتجدون ماتفعلونه في اللعبة سوا بضع مهام هنا و هناك.

مراجعة Demon Slayer Kimetsu No Yaiba

المستوى التقني

اللعبة مستواها التقني رائع و كانت خالية من المشاكل و تعمل بنعومة جميلة جدا و تعمل ايضا على معدل 60 اطار على اجهزة الجيل الجديد، ولكن بوجود طور الأونلاين فخوادم اللعبة لاتخدم اللعبة بأي شكل من الأشكال فكان يوجد تاخير استجابة مرعب و تقطيع كبير فيها ولقد كان احد اكبر العيوب في اللعبة.

الإيجابيات
  • قصة رائعة و سردها كان جميل جدا

  • اسلوب قتال سريع و سهل الفهم و الأتقان

  • التنوع في اساليب مهام القصة

  • الحان اللعبة

السلبيات
  • الشخصيات القابلة للعبة قليلة

  • محتوى اللعبة قليل

  • مشاكل بخوادم اللعبة 

تمت مراجعة اللعبة على منصة  PlayStation 5 بنسخة مراجعة تم شرائها من قبل المراجع

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 7

7

قدمت لعبة Demon Slayer Kimetsu no Yaiba تجربة جميلة جدا في سرد احداث القصة مع وجود تنوع في طور القصة من مغامرات و العاب مصغرة اعطت متعة كبيرة، افتقار اللعبة للمحتوى و الشخصيات و قلة مايمكن فعلة بعد انتهاء اللعبة كان محبط .

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى