مراجعات

مراجعة Thymesia

كثير من الألعاب الصادرة مؤخرا تتبع نهج في أسلوب اللعب المسمى بي Souls-like و هي عبارة اطلقت على الألعاب التي تشبة العاب الSouls من شركة from software، استديو OverBorder أستوحى من from software فكرة اللعبة وقام بعمل اللعبة على ان تكون شبيهة بألعاب الSouls و لكن اراد إضافة العديد من الأشياء التي تجعلها فريدة من نوعها، فهل نجح في ذلك يا ترى، دعونا نرى إن إستطاع خلق تجربة فريدة في هذه المراجعة.

اللعبة تتوفر على اجهزة  Xbox one – Xbox Series XS – PlayStation 4 – PlayStation 5 – PC – Nintendo switch وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

Thymesia

القصة

Corvus هو بطلنا الذي نتحكم فيه طوال احداث اللعبة، وبطلنا هذا يبحث عن حل لمشكلة مرض الطاعون المنتشر في البلاد الذي يجعل الأشخاص يمتلكون قوة ولكن يجعلهم يتصرفون بجنون او يقتلهم بمساعدة احدى المخلوقات الشبيهة بالطفل، مع إستمرار رحلتكم في القصة و تجولكم في اعماق الظلام قد تكتشفون ذكريات بطلنا و كيف انتهى به الأمر في هذه الحالة و كيف يمكن ان يوقف انتشار هذا المرض العنيف.

مراجعة Thymesia

اسلوب اللعبة 

اسلوب اللعبة مقارب جدا بألعاب الSouls حيث تعتمد اللعبة على إلحاق الضرر على الأعداء و تفادي ضرباتهم ومن أجل تطوير نفسك ورفع مستوى الضرر يجب عليك رفع مستوى العتاد عن طريق تجميع موارد في اللعبة، اللعبة سهلة الفهم خصوصًا ان كنت من محبين العاب ال souls، ما يميز اسلوب اللعب هو أنه سريع و ممتع و الإضافة الجديدة في اللعبة التي تميزها عن غيرها من الألعاب التي تتبع نهج العاب ال Souls هو انه يمكنكم تقديم ضربة بأستخدام زر ( R2-RT) و ذلك سوف يجعلكم تحصلون على أسلحة العدو المسمى باسلحة الطاعون تستطيعون من خلالها تقديم ضربات خاصة بالسلاح و خلق ضرر كبير على الأعداء، الصراحة تنوع اسلحة الطاعون كان ممتعًا للغاية.

مايعيب اسلوب اللعب بالنسبة لي هو التكرار في الأعداء و عدم وجود تنوع في سلاح اللعبة الأساسي ولقد كان هذا الشيء محبط نوعا ما.

زعماء اللعبة كانو من الأشياء الجميلة في اللعبة في التصميم و الحركات و الموسيقى المصاحبة لهم، لقد كان من الممتع قتالهم حتى و ان كان من الصعب قتلهم منذ المرة الأولى و هنا تكمن مشكلة الزعماء.

منذ الوهلة الأولى قد تجدونهم اقوياء و لا يمكن هزمهم ولكنهم يستخدمون ضربات محدودة للغاية و سهلة الحفظ مما يجعل طريقة هزيمتهم سهلة تمنيت ان يشكلوا تحديًا أصعب.

شجرة الترقيات و الأداء التقني للعبة

شجرة الترقيات كبيرة و يوجد الكثير لفعله والإنغماس فيه، فعند قتلكم للأعداء ستحصلون على نقاط يمكنكم تطوير مستواكم بها و كلما طورتم من مستواكم سوف تحصلون على نقاط لفتح حركات جديدة في اللعبة.

ايضا يوجد ما يسمى الshard عند تجميعكم لها حول المرحلة فيمكنكم تقوية اسلحة الطاعون و الضرر التي يمكنها إلحاقه على الأعداء، شجرة الترقية كبيرة و منوعة وأعجبتني كثيرًا.

تقنيا اللعبة لاتعاني من مشاكل خصوصًا على اجهزة الجيل الجديد فكانت تعمل بسلاسة و نعومة و سرعة في الأستجابة.

الإيجابيات
  • نظام القتال ممتع و سريع

  • الحان اللعبة جميلة

  • شجرة الترقيات كبيرة و منوعة

  • اسلحة الطاعون

السلبيات
  • قصة ضعيفة

  • عدم وجود تنوع في اسلحة اللعبة الأساسية

  • تحركات الأعداء و ذكائهم الأصطناعي ضعيف 

تمت مراجعة اللعبة على منصة  PlayStation 5 بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر.

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا على منصة Opencritic أو الموقع تفضلوا هنا.

التقييم النهائي - 7

7

لعبة Thymesia تقدم أسلوب لعب ممتع سريع و سهل الفهم ولكن قلة تنوع الأعداء و محدودية حركاتهم تجعلها تعاني من تكرار ممل في بعض الأوقات .

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى