الأخبار

الإعلان عن استراتيجية مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية السعودية

اعلنت اليوم المملكة السعودية عن الاستراتيجية ساڨي للألعاب الإلكترونية التي تتمثل في دفع النمو من خلال الاستثمار في صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية بأفق استثماري فريد طويل الأجل ورأس مال طويل الأمد، مما يخلق المزيد من الفرص للمشاركة وتعزيز الشراكات في صناعة الألعاب، فضلاً عن تحسين تجربة المستخدم.

تشمل الاستراتيجية ضخ استثمارات تبلغ قيمتها 142 مليار ريال في أربعة برامج تغطي مختلف أنواع الاستثمارات وعمليات الاستحواذ. وسيتم تخصيص مبلغ 50 مليار ريال للاستحواذ على واحدة من أفضل شركات نشر الألعاب وتطويرها لتصبح شريكاً استراتيجياً فعالاً.

ستقدم شركة ساڤي أيضا على استثمار 70 مليار ريال لشراء مجموعة من حصص الأقلية في شركات رئيسية لدعم خطط المجموعة في قطاع الرياضات الإلكترونية وتطوير الألعاب. كما ستنشئ 250 شركة ألعاب في المملكة، مما سيخلق 39000 فرصة عمل، ويرفع مساهمة الناتج المحلي الإجمالي للقطاع إلى 50 مليار ريال سعودي بحلول عام 2030.

وفي الأخير، سيتم تخصيص 20 مليار ريال سعودي في شركاء الصناعة الناضجين الذين يضيفون قيمة وخبرة إلى محفظة ساڨي. و 2 مليار ريال سعودي في استثمارات متنوعة لتنمية شركات الألعاب والرياضات الإلكترونية في المراحل المبكرة.

 

Othmane Belfar

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »