NintendoPCPlayStationXboxتقارير

انطباع | ماذا جرى بلعبة Dragon Ball The Breakers ؟

Dragon Ball The Breakers هو الجزء الجديد من سلسلة ألعاب الأنمي المشهورة Dragon Ball. طُوِّرت اللعبة من قبل أستديو Dimps Corporation الذي عمل سابقًا على الكثير من ألعاب Dragon Ball الشهيرة، لكنهم خرجوا عن المألوف في السلسلة هذه المرة بجعل The Breakers لعبة على الشبكة بالكامل، فهل تمكنوا من مواكبة ألعاب الشبكة القتالية الشهيرة وجعلها تقف في مصاف أفضلها؟ هل كانت لعبة تجعلك ترغب في لعبها مرارًا و تكرارًا؟ لا.. وإليكم انطباعنا عن التجربة ونخبركم ما عابها وحال دون نجاحها وما كان يجب أن تأتي به.

انطباع | ماذا جرى بلعبة Dragon Ball The Breakers ؟

اسم اللعبة: Dragon Ball The Breakers
المطور: Dimps Corporation
الناشر: Bandai Namco
الصنف: قتال، لعب عبر الشبكة
على منصة: Xbox Series X|S, Xbox One, Playstation 5, Playstation 4, Nintendo Switch, PC
تاريخ الإصدار: 2022/10/14

للمزيد من المعلومات زوروا موقع اللعبة الرسمي هنا

 

لمحة خاطفة عن فكرة اللعبة

في البداية ستجدون أنفسكم أمام أحد شخصيات Dragon Ball وهو Trunks ومنها سيُعلِّمكم أساسيات النجاة في العالم الذي حصل فيه فجوة زمنية وعليكم إغلاقها وإنقاذ العالم من أحد الأعداء المعروفين في عالم Dragon Ball وكيفية استخدام ما يسمى بالـ Power Keys و كيفية إيجادها في المرحلة والتخفي عن أنظار العدو الذي يلاحقكم.

التعليم في اللعبة رتيب وقد تملون منه بشكل سريع وتودون إلغاءه والبدء في اللعبة مباشرة حيث أنها لعبة نجاة تعتمد على الشبكة بشكل كامل كما أسلفنا، فكرتها أنكم سبعة أشخاص ستقاتلون سوية ضد عدو واحد، وعليكم التعاون لإيقاف العدو الموجود في كل مرحلة، أو أنكم ستلعبون بالعدو محاولين إيقاف السبعة اللاعبين المتعاونين ضدكم ومنعهم من استخدام الـ Power Keys.

انطباع | ماذا جرى بلعبة Dragon Ball The Breakers ؟

أسلوب اللعب

في البداية سوف تصمم شخصية خاصة بك وهي التي سوف تستخدمها في اللعبة، سيتحتم عليك الاختيار بين الجنسين والشكل العام، أمر بسيط ولا يوجد خيارات كثيرة به.

بعد تصميمك للشخصية و إنهاءك للتدريب في بداية اللعبة ستبدأ اللعبة وتدخل عالمها وكما ذكرنا سوف تُقسَّمون إلى فريقين من سبعة أشخاص وعدو، كلكم لاعبون ولا ذكاء اصطناعي بينكم، وعليكم أن تتقاتلوا وتستخدمون الـ Power Keys على المركبات لانتصاركم في المهمة، وعليكم البحث عن المفاتيح والأدوات في المرحلة من خلال صناديق الغنائم فبعضها يجعلكم تتحولون إلى شخصيات Dragon Ball الرئيسية وتقاتلون العدو بقوة أكبر.

ومن جهة أخرى إن كنتم العدو فعليكم أن تقاتلوا الناجين وتبحثوا عنهم وتجمعوا المواد لتقوية أنفسكم وإيقاف الناجيين من استخدام الـ Power Keys وقتالهم، وفي حال تحولهم لشخصيات اللعبة فسوف يمتلكون حركات قاضية وقوية وعليكم إيقافهم قبل ذلك.

انطباع | ماذا جرى بلعبة Dragon Ball The Breakers ؟

ما تمنيته في اللعبة وما عابها..  

اللعبة بشكل عام بسيطة الفهم وهذا لا يشجع على لعبها لفترة طويلة، ولكن يوجد بها مشاكل أخرى قتلت اللعبة بشكل سريع ومنها سوء خوادمها، فكما تعلمون ألعاب الشبكة إما أن تكون أو لا تكون منذ البداية، اللاعبون لن يصبروا على فراغها قبل أن يتركوها، في زمن عجَّ بألعاب الشبكة الرائعة المليئة بالمحتوى والاحترافية، وعدم وجود أطوار فيها كان عيبًا آخر عند وضعه فوق بساطة أسلوبها يقضي عليها في رحِمها، ليس لديك سوى أن تلعب بين سبعة أبطال أو عدوهم، لا يمكنني وصف الملل الذي سينشأ من تكرار هذا السيناريو، زد على كل ذلك أنها ليست حتى مجانية! ليست لديها أبسط مقومات النجاح في السوق بوضعها الحالي. تمنيت أيضًا عدم استخدام الأموال الحقيقية في جلب الشخصيات القوية أو فتح بعض الملابس أو الأشكال في اللعبة، فمعظم المحتوى التشكيلي أو ال Customization موجود في المتجر ليبتاع بأموال حقيقية.

اللعبة بحاجة للكثير من التعديلات الجذرية لتنجح، أولاها أن تصبح مجانية وأن تقدم نظام جوائز على الاستمرار باللعب بدل الدفع النقدي لأجلها، وليكن هذا في المرحلة الابتدائية ولا بأس إن وضعت بعض أسوار الدفع لاحقًا بعد جلب قاعدة لاعبين، أيضًا عليهم ابتكار أفكار أخرى لأطوار أخرى حتى تغطي بساطة أسلوب اللعب. وقد وعد الفريق بالكثير من التعديلات وأنه لن يترك اللعبة تموت في مهدها.

انطباع | ماذا جرى بلعبة Dragon Ball The Breakers ؟

اظهر المزيد

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى