المواضيع المميزةتقارير

كل ما نعرفه عن لعبة High on Life

اقترب موعد إصدار لعبة High on Life، وهو عنوان غريب الأطوار من المطور Squanch Games المعروف سابقًا باسم Squanchtendo، والذي ركز سابقاً بشكل خاص على تطوير ألعاب للواقع الافتراضي. وقد شارك في تأسيس الاستيديو كل من Justin Roiland، المؤسس المشارك لسلسلة الرسوم المتحركة الناجحة Rick & Morty و Tanya Watson التي كانت سابقًا منتجة تنفيذية في Riot Games.

بالأسفل، إليك كل ما نعرفه عن لعبة High on Life.

فكرة اللعبة

كل ما نعرفه عن لعبة High on Life
كل ما نعرفه عن لعبة High on Life

أراد المصممون الاعتماد على أفلام الخيال العلمي والرعب من الثمانينيات والتسعينيات، بالإضافة إلى شخصيات الأكشن ومجموعة الألعاب من He-Man و TMNT و Toxic Avengers. حيث كان الموضوع الشامل للعناصر المرئية في اللعبة ماذا لو صنع جيم هينسون Blade Runner؟

وللحصول على نكهة الخيال العلمي الخاصة باللعبة، تم الاستيحاء من الكثير من أفلام / عروض المغامرات والخيال العلمي في الثمانينيات والتسعينيات مثل The Explorers و Mac and Me و The Fifth Element و Farscape. بهدف الشعور بكونك طفلًا عاديًا في هذا الكون الأكبر الذي يعد انعكاسًا غريبًا ومألوفًا لعالمنا. ومن حيث طريقة اللعب، تم الاستلهام من الكثير من ألعاب Y2K التي كانت قريبة من قلوب المصممين، مثل Metroid Prime و Bioshock و Halo و Ratchet & Clank.

تحتوي اللعبة بعض الخيارات، لكنها ليست كبيرة لتغيير العالم مثل Mass Effect أو حتى خيارات لتغيير القصة بشكل كبير مثل ألعاب Telltale. حيث أراد المطورين أن يؤثر الناس على اللحظات الكوميدية في اللعبة ويضحكون لأنهم فعلوا شيئًا غبيًا لم يتوقعوا أبدًا أن تسمح به اللعبة.

القصة

كل ما نعرفه عن لعبة High on Life
كل ما نعرفه عن لعبة High on Life

في High on Life تتحكم في شخصية تخرجت مؤخرًا من المدرسة الثانوية وليس لديها مطلقًا أي أحلام أو طموحات في الحياة، حتى يتم غزو الأرض من قبل زعيم عصابة فضائي يريد أن يصبح منتشيًا على البشر … أجل البشر ويبيعهم كمخدرات.

تتقابل شخصيتك أيضًا مع سلاح فضائي ناطق كثير الكلام، أو Gatlian، ويدعى Kenny، ولديه القدرة على الانتقال الفوري إلى أي مكان كما يهدف أيضًا إلى أن ينقذ المزيد من Gatlians الذين يعملون كأسلحة بديلة، لتبدا شراكة في مغامرة يساعدك في القضاء على أعدائك فيها. لينتهي بك المطاف مع صائدي الجوائز مسافرأ عبر المجرة، وتلتقي بمجموعة من الكائنات الفضائية الملونة على طول الطريق.

الهدف النهائي هو القضاء على Garmantuous، الزعيم الفضائي وعصابته. وللقيام بذلك، سوف تقوم بجمع عدد من البنادق الناطقة Gattliens التي يمتلك كل منها قدراتها الخاصة. تشكل عائلة Gattliens جزءًا كبيرًا من الحوار في High on Life وهم يثرثرون كثيراً أثناء اللعب.

الجانب المميز من اللعبة هو الحبكة الكوميدية التي يحركها الحوار. نظرًا لكونها لعبة كوميدية، فهناك الكثير من النكات بين الأسلحة الناطقة والشخصيات التي تتفاعل معها والعالم من حولك. تشتهر ألعاب Squanch بعلامتها التجارية الخاصة من الفكاهة، والتي لا تختلف على الإطلاق عن تلك الخاصة بـ Rick and Morty، لذلك يمكن للمعجبين الدخول في هذه اللعبة وهم يعرفون ما يمكن توقعه.

أسلوب العب

كل ما نعرفه عن لعبة High on Life
كل ما نعرفه عن لعبة High on Life

تعتبر High on Life لعبة تصويب من منظور الشخص الأول في جوهرها. حيث يعمل Gattliens كسلاحك، مع توسيع قائمتك بمرور الوقت. في البداية، لديك فقط Kenny، الذي تعمل طلقاته الأساسية كسلاح رئيسي. وتحتوي جميع البنادق أيضًا على طلقات ثانوية، إضافة لكون Kenny قنبلة لزجة طويلة المدى. وكما تتطلب النيران الثانوية بعض الوقت للتفعيل ولكنها في مقابل ذلك لديها فاعلية أكبر.

تشمل الأسلحة الأخرى التي شاهدناها في العروض على سلاح يعمل بشكل مشابه لل shotgun، وهناك Gattlien الذي يطلق المخلوقات تجاه الأعداء. حتى خيار ال melee الخاص بك يأخذ شكل سكين ناطق، والذي يعمل أيضا كخطاف للحصول على خيارات حركة إضافية أثناء وخارج القتال.

إن لعبة High on Life ليست لعبة عالم مفتوح بالكامل، على الرغم من أنه يمكنك استكشاف عدد من المواقع المتنوعة. يأتي معظم هذا الاستكشاف في شكل كواكب مختلفة، بدءًا من الغابة الواسعة إلى مدينة مبنية داخل كويكب. والكواكب الجديدة تعني مكافآت جديدة للبحث عنها، والمزيد من المهام الجانبية، وربما الحصول على Gattliens إضافية.

مع وصف جاستن رويلاند High on Life بأنها “لعبة تصويب أكشن ومغامرة مترويدفينية من منظور الشخص الأول”، يمكن أن تتكون لدينا بعض الأفكار حول  اللعبة. حيث يدل مصطلح “Metroidvania” كوصف إلى أنه بدلاً من مغامرة خطية من خلال قائمة مجموعة من الكواكب، ستتم مطالبتك بدلاً من ذلك بإعادة زيارة المناطق السابقة بعد الحصول على أدوات جديدة.

المحتوى الإضافي DLC

كل ما نعرفه عن لعبة High on Life
كل ما نعرفه عن لعبة High on Life

لم يتم الإعلان عن أي محتوى إضافي في High on Life. ومع ذلك، يذكر المنتج التنفيذي لاستديو Squanch Games أن المحتوى القابل للتنزيل في المستقبل قد يكون على البطاقات. حيث أن الفريق يفكر حاليًا في DLC، كما يريد المطور دعم High on Life بطريقة مشابهة لعنوان الواقع الافتراضي Trover Saves the Universe حيث جاء ذلك في شكل تحديث مجاني كبير بعد ثلاثة أشهر من الإطلاق تلك اللعبة.

وقت اللعب

كل ما نعرفه عن لعبة High on Life
كل ما نعرفه عن لعبة High on Life

وفقًا لمدير الاستوديو Mike Fridley، فإن “القصة الرئيسية” ستستغرق من اللاعبين حوالي 10-12 ساعة لإكمالها. وبالنسبة إلى الأشخاص الذين يريدون أكثر من ذلك، سيستغرق الأمر 20-25 ساعة بعد إكمال جميع المهام الجانبية والمقتنيات.

تاريخ الإصدار والمنصات

ستصدر High On Life في 13 ديسمبر 2022 على اكس بوكس ون، سيريس X/S، الحاسب الشخصي PC وXbox Cloud Gaming ومن اليوم الأول على Xbox Game Pass. 

كما وسيكون حجم التنزيل حوالي 45 جيجابايت على الأقل عند الإطلاق وستكلف 59.99 دولارًا للمشتركين الذين لا يستخدمون game pass.

أن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »