مراجعات

مراجعة Theatrhythm Final Bar Line

ربما لم تسمع من قبل بسلسلة Theatrhythm فدعني أولًا أُعرّف بها.. Theatrhythm هي سلسلة رقص مع الإيقاع -إن صح التعبير- مقتبسة من سلسلة Final Fantasy، جزءها الخامس وموضوع حديثنا اليوم هو Theatrhythm Final Bar Line التي تم تطويرها من قبل أستديو Indies zero ونشر Square Enix على مختلف المنصات. وكما ذكرنا آنفًا تتميز اللعبة بأنها لعبة RPG بالإيقاعات الموسيقية و تضم أكثر من 385 أغنية قابلة للعب و 104 شخصيات وأنماط لعب متعددة.. فدعونا نرى في مراجعتنا هذه ماذا قدمت لنا اللعبة بجزئها الجديد؟..

مراجعة Theatrhythm Final Bar Line

اسم اللعبة: Theatrhythm Final Bar Line

المطور: Indies zero Co.,Ltd

الناشر: Square Enix

الصنف: موسيقى ، تقمص أدوار

على منصة:  PlayStation 4, Nintendo Switch

تاريخ الإصدار: 2023/02/16

للمزيد من المعلومات زوروا موقع اللعبة الرسمي هنا

 

Theatrhythm 

تتمحور اللعبة حول اختياركم لمقطوعة موسيقية وتشغيلها ثم اتباع أزرار الإيقاع الظاهرة على الشاشة، وكلما كان توقيت ضغطكم على أزرار الإيقاعات أصوب كانت هجماتكم أقوى، وإن فشلتم في ضبط الإيقاعات في التوقيت المناسب سوف تخسرون نقاط حياة و بالتالي قد تفشلون في إكمال المقطوعة إن نفدت نقاط الحياة عندكم

اللعبة بشكلها العام سهلة الفهم و يمكن إتقانها بشكل سريع دون تعقيد وهذا أحد أهم ما يميز اللعبة عن غيرها من ألعاب الموسيقى والإيقاع، حيث يمكنكم فهم ميكانيكيات اللعبة من خلال التدريب الذي يظهر لكم من بداية لعبكم للعبة.

مراجعة Theatrhythm Final Bar Line

أسلوب اللعب 

كما هو الحال مع الأجزاء السابقة في السلسلة، تتضمن طريقة اللعب القائمة على الإيقاع الموقوت للمقطوعة التي تظهر على الشاشة، حيث تشير الدوائر الحمراء في المقطوعة على الضغط البسيط على أزرار وحدة التحكم ، والدوائر الصفراء مع الأسهم تشير إلى عصا الحركة في وحدة التحكم، كما تتطلب الإتجاه الصحيح للأعلى يمينًا أو يسارً وأيضًا للأسفل. والدوائر ذات الخطوط الخضراء تشير إلى الضغط المستمر على الزر حتى ينتهي الخط الظاهر لكم.

يوجد أيضًا مستويات لكل مقطوعة حيث يمكن لعبها بالصعوبة العادية أو بزيادة صعوبتها، وكلما زادت الصعوبة زاد الإيقاع في اللعبة وطريقة ضغطكم للأزرار في وحدة التحكم، حيث عند إتقانكم للعبة ستزيد رغبتكم بلعب المقطوعة بتحدٍ وحماس أكبر.

ما أعجبني بشكل خاص في اللعبة هو دقتها في قراءة وقت الضغط على الأزرار إذ كان رائعًا ولا يوجد به تأخير. إن رثم الإيقاعات والضغط على الأزرار مناسب للمقطوعة بشكل كبير. ما كان مزعجًا لي في بعض المقطوعات هو القتال في الخلف، يمكن أن يكون مشتتًا للانتباه وفُقدان التركيز بسبب وجود بعض المناطق ذات ألوان قوية يصعب رؤية الإيقاعات فيها وبذلك تفقدون نقاط بسببها، لقد كان الأمر مزعجًا بعض الشيء.

مراجعة Theatrhythm Final Bar Line

الطور الأساسي 

في هذا الطور سوف تدخلون على عوالم لعبة Final Fantasy حيث عليكم لعب مقطوعات موسيقية من أجزاء السلسلة وعليكم اختيار أحد الأجزاء للبدء في المغامرة الموسيقية وفتح أبطال الجزء للعب بهم، فكل جزء يختلف في المقطوعات والأبطال و قدراتهم، فعلى سبيل المثال عند اختياركم لجزء Final Fantasy II، ستلعبون بأبطال القصة و موسيقاتها وقتال الزعماء الذين في اللعبة، وكلما تقدمتم في المسار الذي اخترتموه ستحصلون على مفتاح لفتح جزء آخر من سلسلة Final Fantasy. ما أعجبني في اللعبة أنها ذات محتوى ضخم حيث الطور الأساسي لها يضم كل الأجزاء التي صدرت للعبة Final Fantasy ما يضعكم أمام لعب مئات من المقطوعات وفتح العديد من الشخصيات.

مراجعة Theatrhythm Final Bar Line

كلما أنهيتم مقطوعة ستحصلون على نقاط خبرة ترفع مستوى شخصياتكم وتفتح حركات خاصة لهم، حيث يوجد 104 شخصيات في اللعبة بمختلف الحركات و الأسحار وحتى عناصر القتال، فمنهم من هو مقاتل قريب المدى يستخدم الحركات الخاصة بالسيف، ومنهم الساحر الذي يساعدك في معالجة الفريق وإنقاذكم من الهزيمة، أو استخدام السحر الأسود لشن هجمات قوية، وأيضا المدافع الذي يحمي الفريق من هجمات الأعداء. سيتم مكافئتكم بعد إنهاءكم المقطوعة بمواد و summons لوحوش اللعبة المعروفة لمساعدتكم أيضًا، حيث أنها مهمة جدًا فبعضها يعطيكم نقاط خبرة أكثر والبعض الآخر يساعدكم في القتال وهزيمة الوحوش حيث أن كل مقطوعة يوجد لها مهمة عليكم آداؤها للحصول على مكافائات أكبر وصور وأدوات من أجزاء Final Fantasy.

مراجعة Theatrhythm Final Bar Line

المهام في اللعبة جميلة جدًا و تعطي نوعًا من التحدي لأدائها، فبعضها يتطلب الإيقاع الكامل دون أي أخطاء وبعضها يتطلب قتال وحوش والحصول على الكنوز منها، وغيرها الكثير حيث عليكم تهيئة فريقكم وفتح شخصيات من أجزاء Final Fantasy المختلفة لضمهم في الفريق واستخدام حركاتهم الخاصة لإنهاء بعض المهام.

مراجعة Theatrhythm Final Bar Line

طور الأولاين 

بجانب طور الأجزاء الأساسي في اللعبة يوجد طور الأونلاين حيث تنضم لمجموعة مكونة من 4 أشخاص لخوض معركة في مقطوعة يتم تحديدها فيما بينكم والفائز منكم يحصل على بطاقات نادرة ويرفع مستواه في نظام الأونلاين، وبعد كل قتال يتم تبادل البطاقات المعرفة لكم حيث تشمل إنجازاتكم في اللعبة وأفضل الشخصيات لديكم. يمكن الاستفادة من حصولكم على بطاقات اللاعبين الآخرين للحصول على الsummons الخاصة بهم وضمها لفريقك حيث قد تحصلون على أندر Summons الموجودة في اللعبة. نظام الأونلاين جميل ويقدم تحديًا كبيرًا في اللعبة، ولكنه يعاني بعض الشيء من تأخر الاستجابة حيث عليك في مثل هذا النوع من الألعاب أن تكون استجابتك دقيقة وسريعة ووجود أبسط تأخير قد يقلب الطاولة وتخسر كل تقدمك.

مراجعة Theatrhythm Final Bar Line

اللعبة تقدم محتوى كبير جدًا وممتع للغاية حيث يوجد أكثر من 300 مقطوعة من أجزاء Final Fantasy، وشخصيات عديدة ذات طابع مختلف ونظام المكافاءات و المهام ممتع للغاية حيث عليكم تطوير شخصياتكم ولعب مقطوعات اللعبة و الاستماع لمقطوعاتكم المفضلة من أجزاء Final Fantasy، أيضًا يوجد محتوى قابل للدفع عن طريق تذكرة الموسم حيث تضيف مقطوعات من ألعاب خاصة بشركة Square Enix مثل Nier و SaGa و Octopath Traveler وغيرها الكثير ستضاف خلال الأسابيع القادمة، فمن الجميل رؤية لعبة موسيقية تقدم كل هذا المحتوى.

الإيجابيات
  • مقطوعات جميلة من سلسلة Final Fantasy

  • محتوى ضخم

  • مهام اللعبة

  • نظام رفع مستوى الشخصيات وإضافة حركات لهم

  • نظام القتال في الأونلاين و التنافس فيما بينكم

السلبيات
  • بعض المشاكل التقنية في خوادم الشبكة

  • بعض المقطوعات يصعب رؤية الإيقاعات فيها بسبب ما يحدث في الخلف

 

*أُجرِيت المراجعة على نسخة من اللعبة مقدمة من الناشر على جهاز Playstation 5

للإطلاع على مزيد من مراجعاتنا بإمكانكم إيجادها جميعًا هنا. كما بإمكانكم زيارة صفحتنا على موقع OpenCritic من هنا

التقييم النهائي - 9

9

Theatrhythm Final Bar Line لعبة تقدم محتوى كبير ومتنوع من مقطوعات موسيقى عوالم Final Fantasy وألعاب أخرى، تجربة جميلة جدًا استمتعت بخوضها دون ملل، بل أعتبرها من أفضل ألعاب الإيقاع على الإطلاق

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى