PCPlayStationXboxتقارير

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

غالبًا ما يُنظر إلى Resident Evil 4 على أنها أفضل جزء في سلسلة Resident Evil بأكملها، حيث قدمت خليط رائع بين ألعاب رعب البقاء التي رأيناها من العناوين السابقة مع نكهة الأكشن المركزة التي انتجت لعبة تتجاوز توقعات اللاعبين باستمرار. ومع إعلان عن ريميك Resident Evil 4 ، عملت شركة Capcom على الحفاظ على الروح الأصلية للعبة مع إعادة تشكيل الجوانب الرئيسية لتصميمها – كاميرا جديدة، وأدوات تحكم، واعادة تصور لبعض أفضل لحظات اللعبة والمزيد.

من المقرر إطلاق ريميك Resident Evil 4 في 24 مارس القادم، ومن ما رأيناه من اللعبة حتى الآن، يبدو أن النسخة الجديدة من اللعبة تستحق الإنتظار وبشدة. وفي هذا المقال، سنستعرض العديد من التفاصيل الرئيسية التي يجب أن تعرفها عن لعبة البقاء والرعب المرتقبة.

لا وجود لنظام QTE

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

قد تكون RE4 الأصلية تحفة خالدة، ولكن مع تطور عالم الألعاب قد تصبح بعض جوانب التجربة غير مناسبة حاليًا. واحدة من هاته الجوانب هو نظام QTE او الضغط على الأزرار في أوقات معينة. مما لا يثير الدهشة، مع الإصدار الجديد، اتخذت Capcom قرارًا بإلغاء هذا النظام تمامًا، مما يعني أن أجزاء معينة من اللعبة سنلعبها بشكل مختلف تمامًا عما سيتذكره عشاق اللعبة الأصلية.

كراوزر

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

معركة ليون مع جاك كراوزر في المراحل اللاحقة من اللعبة شيء سيتذكره عشاق اللعبة الأصلية جيدًا (وقد تختلط هذه الذكريات بجرعة من الصدمة، خاصة إذا لعبت اللعبة بمستوى صعوبة Nightmare). في لعبة RE4 الأصلية، تم بناء قتال الزعيم بالكامل حول نظام QTEs، ولكن مع عدم وجود QTEs في النسخة الجديدة، ستدور المعركة الآن حول ميكانيكية جديد تمامًا – الصد بالسكين.

مكانيكية الصد بالسكين

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

ستلعب السكاكين مرة أخرى دورًا مهمًا في Resident Evil 4، مثلما كان لديها الكثير لتلعبه مع ألعاب السلسلة في الماضي، لكنها لن تكون مجرد أسلحة مشاجرة يمكنك استعمالها في القتال. يقدم الريميك الجديد أيضًا ميكانيكيًة جديدًا تمامًا للسكاكين. وكما يوحي اسمها، ستسمح الميكانيكية للاعبين بتفادي الهجمات القادمة بسكين – من المناشير وشوكة المذراة إلى الفؤوس التي يتم إلقاؤها من مسافة وأكثر من هذا إذا كنت قادرًا على ضبط الوقت بشكل صحيح. وسيؤدي القيام بذلك أيضًا إلى تقليل متانة السكين.

التخفي

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

هناك إضافة كبيرة أخرى إلى اسلوب لعب Resident Evil 4 في النسخة الجديدة وهي التخفي. حيث أكدت Capcom أن ليون سيكون قادرًا على الانحناء والتحرك بهدوء، مما سيمكنه من تخطي الأعداء دون الاضطرار إلى الاشتباك معهم في القتال، طالما أنهم لا يكتشفونه أولاً. وبالمثل، سيسمح لك سلاح bolt الجديد بالإطاحة بالأعداء من مسافة بعيدة بهجمات صامتة ومتباعدة. مع كل هذا، ستظل RE4 تركز على الأكشن أولاً وقبل كل شيء، لذلك لا نتوقع أن يكون التخفي جزءًا لا يتجزأ من التجربة الأساسية.

التاجر

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

إن التاجر المجهول والغامض في لعبة Resident Evil 4 هو بلا شك أحد أكثر عناصر اللعبة شهرة وتذكرًا، وهو بالطبع سيعود في الريميك أيضًا. سيصادفه ليون بشكل متكرر طوال مهمته الكابوسية وسيشتري ويطور أسلحة مختلفة من متجره، بالإضافة إلى بيع الكنز مقابل بعض النقود الإضافية. ومن المثير للاهتمام، استنادًا إلى ما أظهرته Capcom من اللعبة حتى الآن، لا يبدو أن التاجر لديه ممثل صوتي مختلف على الإصدار الجديد، على الرغم من أن Capcom لم تكشف عن من هو إلى الآن.

المهام الجانبية

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

 

إضافة أخرى مثيرة للفضول في ريميك Resident Evil 4 وهي المهام الجانبية. يبقى أن نرى كم من مهمة سيتم تضمينهم في اللعبة، ولكن يبدو أنه سيكون هناك الكثير من التنوع فيما يتعلق بالأهداف، من تعقب حيوانات وأشياء معينة (مثل Resident Evil Village) وجلبها إلى التاجر إلى مطاردة أعداء محددين والمزيد.

لا وجود لمحتوى مقصوص

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

قام كل من Resident Evil 2 و 3 بقص قدر لا بأس به من المحتوى وميزات اللعب من خلال ريميكات التي تم إصدارها لهما، وقد قام هذا الأخير على وجه الخصوص بقص أكثر قليلاً مما ينبغي، على الرغم من أن Capcom قدمت تأكيدات بأن هذا لن يكون كذلك في RE4. ومع ذلك، ستتم إعادة تصميم المناطق بدرجات متفاوتة، لذلك من الآمن القول إنها لن تكون اقتباسًا دقيقًا بأي حال من الأحوال.

استكشاف موسع

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

يميل الاستكشاف عمومًا إلى أن يكون جزءًا مهمًا من تجارب Resident Evil، وعلى الرغم من أنه كان شيئًا لم يتم التركيز عليه في RE4 الأصلية مقارنة بسابقاتها، يبدو أن النسخة الجديدة ستتوسع فيه. على الرغم من عدم مشاركة تفاصيل محددة حول هذا الأمر حتى الآن، إلا أن Capcom قالت إنه يمكن للاعبين التطلع إلى العديد من المسارات الجديدة والمناطق الموسعة التي ستوفر مساحة أكبر للاستكشاف.

طول اللعبة

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

لا تزال Resident Evil 4 تُصنف كواحدة من الألعاب الرئيسية الأطول في السلسلة، ولكن ما الذي يجب أن يتوقعه المعجبين من الإصدار الجديد على هذه الجبهة؟ باختصار، نفس الشيء. على الرغم من أن Capcom لم تقدم رقمًا دقيقًا، فقد قال المطورون إن النسخة الجديدة ستكون  بطول النسخة الأصلية تقريبًا (وهذا أمر منطقي، نظرًا لأنه لم يتم قطع أي من المراحل الرئيسية) ، لذلك نحن نتوقع أن تكون في مكان ما في حدود 12-15 ساعة للمسار الرئيسي.

عدو جديد

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

بالطبع، ليس هنالك اي شح في الأعداء الأقوياء في Resident Evil 4 الأصلية، ولكن مع الإصدار الجديد سيوسع تلك القائمة بإضافات جديدة. واحد من هذه الأعداء الذي تم الكشف عنه حتى الآن وهو Brute، وهو عدو جديد سيواجهه اللاعبون في عدة مناسبات. كما يوحي اسمه، فإن Brute رجل ذا وجه وحشي لا يستخدم مطرقة ثقيلة عملاقة فحسب، بل يرتدي قناعًا أيضًا.

شخصية آشلي

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

حتى أكثر معجبي RE4 سيخبرونك أن آشلي جراهام شخصية مزعجة بشكل لا يصدق، خاصة من حيث طريقة اللعب والقصة، على الرغم من أن Capcom أكدت أن النسخة الجديدة سيتم تغيرها من عدة نواحي. سيكون توصيفها أكثر تماسكًا وستكون تفاعلاتها مع ليون أقل بهاتتًا، بينما في واجهة اللعب، ستكون بنشاط كبير فيما يتعلق بالاستكشاف. يمكن الآن أيضًا أن يتم إرشادها بطريقة أكثر مباشرة، بينما يبدو أيضًا أنه تم إجراء تغييرات بحيث لن يكون عليك رعايتها باستمرار حيث كانت أمرًا مزعجًا في اللعبة الأصلية.

طور NEW GAME PLUS

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

لطالما افتخرت Resident Evil كسلسلة بقابلية إعادة اللعب، ولا عجب في أن Capcom تتطلع إلى الاستمرار في ذلك مع الإصدار الجديد القادم. أكد المطور أن اللعبة ستحتوي على وضع New Game Plus عند الإطلاق، على الرغم من أن التفاصيل الدقيقة حول ما سيحتوي عليه غير واضحة حاليًا. لكن من الواضح، يمكن للمرء أن يتخيل أن اللاعبين سيكونون قادرين على البدء من جديد أثناء حمل كل ترقياتهم وتقدمهم من الحفظ النهائي، ولكن إذا ما كان الوضع سيحتوي أيضًا على أشياء مثل الأعداء الخاصين أو عناصر جديدة، فهذا شيء مرحب به للغاية.

مخططات التحكم

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

سيسمح الإصدار الجديد من Resident Evil 4 للاعبين أيضًا بالاختيار بين أنظمة تحكم متعددة، كما أكد المطورون في مقابلة مع Game Informer. لم يتم تأكيد عدد مخططات التحكم التي ستتوفر بعد، ولكن تم الكشف عن أن أحدها على وجه الخصوص سيكون مشابهًا لعناصر التحكم في اللعبة الأصلية.

طور The Mercenaries

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

The Mercenaries هو الطور المفضل لدى معجبي السلسلة والذي ظهر في العديد من الأجزاء الممتازة من قبل، لكن معظم المعجبين سيخبروك أنه لا أحد منهم يقترب من تألق طور Mercenaries في RE4. على الرغم من أن البعض كان يخشى أنه لن يعود مرة أخرى في ريميك RE4، فقد تم تبديد هذه المخاوف. سيتم بالفعل تضمين الطور في Resident Evil 4 – ولكن ليس عند الإطلاق. ستتم إضافته إلى اللعبة كمحتوى قابل للتنزيل مجاني بعد الإطلاق.

وضع التصوير

تفاصيل عليك معرفتها عن ريميك Resident Evil 4

إنها مكافأة كبيرة دائمًا أن يكون لديك وضع التصوير في إحدى الألعاب، خاصةً عندما تبدو رائعة مثل Resident Evil 4، وقد أكدت Capcom أن هذا سيكون بالفعل متواجدًا في الريميك. سيبقى أن نرى مدى اتساع الخيارات في وضع التصوير، ولكن نأمل أن تشارك Capcom المزيد من المعلومات حول هذه الجبهة في المستقبل القريب.

يمكنك الإطلاع على مراجعتنا لريميك Resident Evil 4 من هنا. وقد وصفنا الريميك بـ “أحد افضل الألعاب بالتاريخ سواءً نسختها الأصلية أو هذه المعاد صنعها” مع تقديمنا لعلامة 9.5/10.

اظهر المزيد

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى