PCPlayStationXboxتقارير

كل ما نعرفه عن Star Wars: Jedi Survivor

في عام 2019، قدمت EA واحدة من أفضل ألعاب Star Wars منذ سنوات بعنوان Star Wars Jedi: Fallen Order حيث فاجأت Respawn Entertainment اللاعبين بمظهر مذهل وأسلوب لعب مُرضي بدمج عناصر مألوفة تشبه ألعاب Souls وغيرها. ومع تكملة Jedi Survivor القادمة، يبدو أن الاستيديو جاهز للتحسين أول رحلة له في هذه المجرة البعيدة وبجميع الطرق التي يمكن تخيلها قبل إطلاقها الوشيك.

إليك كل ما نعرفه عن اللعبة حتى الآن، بما في ذلك أحدث المقاطع الدعائية وتفاصيل اللعبة والمزيد.

قصة اللعبة

كل ما نعرفه عن Star Wars: Jedi Survivor

ستتبع القصة Jedi Cal Kestis (وصديقه المحبوب BD-1) بعد خمس سنوات من أحداث Star Wars Jedi: Fallen Order. سيحاول Cal الصمود ضد سعي الإمبراطورية المستمر للقضاء عليه لكونه واحدًا من Jedi الأخيرين المتبقيين في المجرة.  من المقرر أن تكون أجواء هذا الجزء أكثر جدية من سابقتها بينما لا تزال تحافظ على المزج بين عناصر Dark Souls و Metroidvania بفضل ألغاز Force المعقدة، وبالطبع قتال السيف الضوئي المميز.

سيعود كل من Merrin و Cere و Greez و BD-1 و Cal إلى مركز مغامرتنا رغم انهم جميعًا في أماكن مختلفة وقد تغيرت أهدافهم ولكن هذا لا يعني أن طاقم Mantis لن يساعد المجرة وهي في أمس الحاجة لهم.

شوهد في العديد من العروض الترويجية لـ Jedi Survivor، رفيق جديد لدى Cal سيرافقه، وهو مرتزق يدعى Bode Akuna. على عكس الأصدقاء الآخرين الذين بقوا في مناطق ومراكز آمنة للتحدث معك، سيرافق هذا الحليف الجديد Cal في مهام معينة للقتال إلى جانبه ضد الأعداء الذين يواجههم. من الممكن أيضًا أن تنضم شخصيات أخرى مثل Nightsister Merrin للقتال إلى جانب Cal على مدار القصة، ولكن من الجدير بالذكر أيضًا أن Bode لن يكون دائمًا بجانبك – سواء خلال لحظات معينة من القصة أو للسماح لك باستكشاف المحتوى الجانبي للعبة، من الجيد الاستفادة من قدراته أثناء وجوده، لكن لا تعتمد عليها كثيرًا.

بالإضافة إلى الأعداء المألوفين من الإمبراطورية مثل Stormtrooper و Sith Inquisitors، هناك أعداء أكثر من أي وقت مضى، وهنا نقوم بذكر بعضهم:

  • Battle Droids و Magnaguards من حروب الاتحاد التجاري
  • اللصوص من عصابة Bedlam
  • Rancors
  • DT Sentry Droids

تتضمن الميزات الجديدة أيضًا القدرة على تفكيك الأعداء – ليس فقط الروبوتات ولكن جنود Stormtroopers وغيرهم من المهاجمين البشر أيضًا.

أسلوب اللعب

كل ما نعرفه عن Star Wars: Jedi Survivor

تعتبر فكرة كون الـ Jedi كبطل لألعاب الفيديو فكرة رائعة. فلديه السيف الضوئي، قوى الForce، والسرعة في الحركة، بالإضافة إلى القفز عالياً. وهي جميع السمات الفطرية الرائعة للعبة أكشن تدور أحداثها في عالم Star Wars. لكن أحد التحديات المتعلقة بامتلاك شخصية Jedi الرئيسية هو أنهم معروفون فقط باستخدام السيف الضوئي. يمثل هذا مشكلة صغيرة بالنسبة للتنوع في اسلوب القتال. لكن في Star Wars Jedi: Fallen Order، فقد وجدو حلاً لهذه المشكلة من خلال إعطاء Cal اثنان من السيوف الضوئية المميزة، لكل منها اسلوبها القتالي ومجموعة الحركات الخاصة بها، ومع التتمة، Jedi: Survivor، تتطلع Respawn إلى رفع الرهان بمجموع خمسة أسلحة ضوئية يمكن أن يستخدمها Cal على مدار رحلته.

كان Cal في Jedi: Fallen Order، شاب عديم الخبرة نسبيًا يحاول العثور على مكانه وهويته أما الآن في Jedi: Survivor: Jedi Knight فهو أكثر ثقة وقدرة و أكثر حكمة أيضًا بعد مرور خمس سنوات. ليمتلك منذ بداية اللعبة مباشرة ثلاثة أنواع من السيوف الضوئية:

  • سيف ضوئي أساسي Single Blade يتمتع بمدى متوسط وقوة متوسطة ومنهج شامل للمهارات التي تستخدمها. إنه سريع نسبيًا، يمكن رمي السيف الضوئي كهجوم متوسط المدى، وله قدرة خاصة عبارة عن هجوم دفع قوي يخترق أجساد الأعداء.
  • سيف ضوئي ذو شفرة مزدوجة double-bladed فعال ضد عدد كبير من الأعداء المجتمعة وقت الاشتباك، وهو يركز إلى حد كبير على الضرر القريب المدى. عيبه أنه يحتاج الكثير من الوقت لبدء هجماته، مما يجعله سلاحًا يجب توخي الحذر عند استخدامه ضد أعداء أسرع.
  • سيف ضوئي ثنائي في كلتا اليدين Dual Blade يمكن من خلاله تفادي أو إلغاء الرسوم المتحركة لبدء التشغيل للهجوم حيث يهاجم بشكل أسرع ولكن يتعرض لقدر أكبر من الضرر.
  • كما سيكون هناك أيضًا سلاحان جديدان في Jedi Survivor، لانعرف الكثير عنهما بعد، أحدهما يسمى Cross Guard، أبطأ و أقصر نطاقًا، ولكنه يتسبب في أكبر قدر من الضرر وشكله مشابه لسيف Kylo Ren من الأفلام.
  • والآخر يسمى Blaster stance، ويتميز بكونه بعيد المدى.

يمكن تجهيز سلاحين فقط أثناء القتال، لذلك سيكون من المهم مراعاة الخصوم الذين قد تواجههم بالإضافة إلى أسلوب اللعب المفضل لديك قبل المغامرة.

أحد أكثر الجوانب إثارة في هذه الأسلحة الخمسة هو أنها تأتي مع شجرة المهارات الخاصة بها، لذلك سيكون لكل سلاح مجموعته الخاصة من المهارات القابلة للترقية لمساعدتك على تطويرها بشكل أكبر.

كل ما نعرفه عن Star Wars: Jedi Survivor

بالنسبة لقوى الـ Force، تم التأكيد أيضاً على أن جميع قدرات وتقنيات Force التي جمعها اللاعبون لـ Cal بنهاية Fallen Order سيتم نقلها إلى Survivor، مع الإبلاغ عن بعض قدرات Force الجديدة التي ستظهرفي وقت لاحق من اللعبة. فبعد أن أصبح Cal جيداي كامل الخبرة سيكون لديه الكثير من القدرات الموجودة في ترسانته سلفاً.

من خلال ما رأيناه في إعلانات اللعبة حتى الآن، يمكن لـ Cal الآن استخدام الForce لرفع الأعداء وضربهم في الأرض وحتى استخدامها كدرع ضد النيران القادمة. القدرة الجديدة الأخرى التي تم عرضها هي فقاعة من نوع ما تعمل على إبطاء الوقت من حوله، يمكن لـ Cal أيضًا استخدام الحيل الذهنية لإرباك الخصوم في القتال، والوصول إلى أماكن جديدة مع القدرة على الاندفاع في الهواء بعد القفز.

الأسلحة ليست الشيء الوحيد الذي يمتلك شجرة مهارات خاصة بها، أيضًا هناك شجرة لقوى الـ Force وأخرى لمهارات البقاء على قيد الحياة تقدم زيادات ثابتة لصحتك، ومقياس القوة، والمزيد. كل هذا يرقى إلى نظام قتالي يوفر قدرًا كبيرًا من المرونة في كيفية بناء نسختك الخاصة من Cal Kestis.

التنقل في العالم

كل ما نعرفه عن Star Wars: Jedi Survivor

أضافت Respawn أخيرًا التنقل السريع، كما ستساعد المخلوقات المختلفة Cal على التنقل واستكشاف مناطق مختلفة، ليس من الواضح ما إذا كان يمكن الوصول إلى بعض هذه المناطق فقط بمساعدة المخلوقات المذكورة، كما سيحصل Cal على خطاف يستخدمه لجذب نفسه نحو الأشياء البعيدة في البيئة. وسيكون لديه أيضًا قدرة اندفاعة جديدة، بفضل قوى Force التي تمت ترقيتها. حيث ستكون اللعبة أكثر انفتاحًا من سابقتها (عالم شبه مفتوح).

تعمل بعض الكواكب أيضًا كمناطق أساسية كبيرة قابلة للاستكشاف والتي ستتوسع بمرور الوقت مع تطوير قوى وترقيات جديدة، وستضم أيضًا مدنًا بها NPCs يمكنك التفاعل معها، ومتاجر يمكن زيارتها، وأسرار ستكشف عن نفسها لاحقًا.

ستتواجد Jedi Meditation Chambers  وهي في الأساس أنشطة اختيارية موجودة في كل موقع، وستعمل بشكل مشابه  للأضرحة في Breath of the Wild. سيكون التركيز هنا على حل الألغاز باستخدام قدرات الForce وقد تكافئك باكتشافات مهمة أو نقاط مهارة للاستثمار فيها.

موعد الإصدار والمنصات

كل ما نعرفه عن Star Wars: Jedi Survivor

على الرغم أنه كان من المقرر إطلاق Star Wars Jedi: Survivor في 17 مارس 2023، إلا أنه تم تأجيلها حتى يتمكن استديو Respawn من قضاء بعض الوقت في تحسين تجربة اللاعب وإتقانها. من المقرر الآن طرح اللعبة في 28 أبريل 2023 على أجهزة الحاسب الشخصي PC وبلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس X/S  وهي متوفرة حاليًا للطلب المسبق ولن تكون متاحة على PS4 أو Xbox One.

لم تؤكد EA أو تنفي ما إذا كان Jedi: Survivor ستأتي إلى Game Pass. بينما يتمتع مشتركو Game Pass Ultimate بإمكانية الوصول إلى EA Play المضمنة في فئة الاشتراك الخاصة بهم، فإن Jedi: Survivor غير مدرجة للحصول على نسخة تجريبية مدتها 10 ساعات مثل عناوين EA الأخرى. حيث تمت إضافة اللعبة الأولى، Jedi: Fallen Order، إلى EA Play بعد عام تقريبًا من إصدارها. لكن سيتمكن المشتركون في خدمة EA Play Pro، وهي فئة أعلى سعرًا غير متضمنة في Game Pass، من الوصول إلى Jedi: Survivor عند الإصدار. وفي الوقت الحالي، لا توجد خطط لـ Jedi: Survivor لتلقي أي محتوى إضافي.

متطلبات اللعبة ومساحتها

كل ما نعرفه عن Star Wars: Jedi Survivor

فيما يلي متطلبات نظام الحاسب الشخصي للعبة:

الحد الأدنى:

  • نظام التشغيل: Windows 10 64 بت
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 Gb
  • ميزات وحدة المعالجة المركزية: 4 نواة / 8 threads
  • وحدة المعالجة المركزية * AMD: Ryzen 5 1400
  • وحدة معالجة الرسومات ** AMD: Radeon RX 580
  • ميزات وحدة معالجة الرسومات: DX12 ، 8 Gb VRAM
  • التخزين: 155 Gb
  • * بديل وحدة المعالجة المركزية: Intel Core i7-7700
  • ** GPU: Nvidia GTX 1070 بديل

مُستَحسَن:

  • نظام التشغيل: Windows 10 64 بت
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 Gb
  • ميزات وحدة المعالجة المركزية: 4 نواة / 8 threads
  • وحدة المعالجة المركزية * AMD: Ryzen 5 5600X
  • وحدة معالجة الرسومات ** AMD: RX 6700 XT
  • ميزات وحدة معالجة الرسومات: DX12 ، 8 Gb VRAM
  • التخزين: 155Gb  SSD
  • * بديل وحدة المعالجة المركزية: Intel Core i5 11600K
  • ** GPU: Nvidia RTX2070 بديل

تأتي Star Wars Jedi: Survivor بمساحة هائلة تبلغ 155 Gb لأجهزة الحاسب الشخصي و 147 Gb  لجهاز بلايستيشن 5. ووفقًا لتقارير أخرى، ستشغل مساحتها على أجهزة  الاكس بوكس سيريس X حوالي 140 Gb، بينما إصدار Series S حوالي 44 Gb فقط.

شارك حساب Twitter الرسمي ل EA Star Wars معلومات التحميل المسبق لـ Star Wars Jedi: Survivor، والتي يمكن رؤيتها في الصورة أدناه.

كل ما نعرفه عن Star Wars: Jedi Survivor

تابعونا لمعرفة المزيد عن اللعبة وعالم الألعاب بشكل عام. وإن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى