PCXboxالأخبار

Phil Spencer: حتى لو حصلت لعبة Starfield على تقييمات ممتازة لن ترى مُلاك PS5 يبيعون جهازهم من أجلها

تحدث Phil Spencer الرئيس التنفيذي لقسم Microsoft Gaming في مقابلة على قناة Kinda Funny Xcast عن عدم تقديم المساعدة التنموية لاستيديو Arkane وهو أمر تعمل الشركة على إصلاحه مع Starfield حيث تم التركيز على اللعبة ودعمها بالموارد اللازمة على عكس Redfall.

مع هذا، حتى مع وجود بعض الألعاب الرائعة قيد التطوير، لا يعتقد Spencer أنه يكفي لتغيير الأمور من ناحية سوق الأجهزة المنزلية، حيث يقول، “نحن لسنا في مجال يسمح لنا التفوق على سوني ونينتندو من ناحية الأجهزة المنزلية. لا يوجد حل رائع أو ربح بالنسبة لنا، وأنا أعلم أن هذا سوف يزعج الكثير من الأشخاص، ولكن الحقيقة هي أنه عندما تكون في المركز الثالث في سوق الأجهزة المنزلية والشركتين متفوقتين عليك بقوتهم الحالية، عليك التركيز على اشياء اخرى وهذا يجعل الامر صعبًا للغاية على اكس بوكس والفريق”.

“تتمثل رؤيتنا في أن كل شخص موجود على أجهزتنا يجب أن يشعر وكأنه يتمتع بتجربة رائعة وأنهم مواطنون من الدرجة الأولى. لقد استثمروا الكثير في منصتنا، لكننا لسنا في موقف مضمون… أرى تعليقًا مفاده أنه إذا قمت ببناء ألعاب رائعة، فسيتحول كل شيء. ليس صحيحًا أننا إذا ابتكرنا ألعابًا رائعة، فسترى فجأة تحولًا في حصة الأجهزة المنزلية بطريقة خيالية”.

ومع ذلك، فإن الكثير من هذا يشمل أيضًا الجيل السابق، حيث يعتقد Spencer أن اللاعبين “قاموا ببناء مكتبتهم الرقمية للألعاب، ونحن فقدنا ذلك في أسوأ جيل يمكنك خسارته (جيل Xbox One)، حيث بنى الجميع مكتبتهم الرقمية للألعاب. لذلك عندما تبني مكتبتك على اكس بوكس، نريد أن يشعر مجتمعنا بالروعة”.

“ولكن هذه الفكرة القائلة بأنه إذا ركزنا فقط على الألعاب الرائعة على الأجهزة الخاصة بنا، فإننا بطريقة ما سنفوز بسباق الأجهزة المنزلية، على ما أعتقد، ليس هذا الواقع للعديد من الأشخاص. مثل 90 بالمائة من الأشخاص الذين يدخلون كل عام إلى بائع تجزئة لشراء جهاز منزلي، هم بالفعل أعضاء في أحد الأنظمة البيئية الثلاثة سابقًا، ومكتبتهم الرقمية موجودة هناك”.

وقد وضح Spencer فكرته هذه بإعطاء مثال عن لعبة Starfield قائلًا، “أرى الكثير من النقاد الذين يرغبون في العودة إلى الوقت الذي كنا فيه جميعًا نقتني الأقراص والشرائط لجهاز واحد فقط، وفي كل بداية جيل نبدأ في بناء مكتبتنا من جديد، ويمكننا تغيير جهازنا المنزلي بالكامل. هذا ليس العالم الذي نحن فيه اليوم. لا يوجد عالم حيث تحصل فيه لعبة Starfield على تقييم 11/10 ويبدأ الناس في بيع PS5 الخاص بهم. هذا لن يحدث.”

سيتم إصدار Starfield في السادس من سبتمبر على أجهزة اكس بوكس سيريس X/S والبي سي، وفي Game Pass من اليوم اليوم الأول.

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى