تقارير

محرك RE Engine هو سر من أسرار نجاح شركة Capcom

تعد شركة Capcom واحدة من أشهر شركات الألعاب في العالم، ولها العديد من الألعاب الناجحة والمحبوبة. لكن ما هو سر نجاحها؟ الجواب هو في RE Engine، المحرك الذي يقف وراء معظم ألعابها. في هذا الموضوع، سنكشف لكم بعض الأسرار والتفاصيل عن هذا المحرك المدهش.

محرك RE Engine هو سر من أسرار نجاح شركة Capcom

RE Engine محرك تطوير خاص بشركة Capcom، يستخدم لصنع العديد من الألعاب الشهيرة مثل Resident Evil 7, Resident Evil Village, Devil May Cry 5, Monster Hunter Rise, وغيرها. يتميز المحرك بقدرته على إنشاء رسومات واقعية وتأثيرات ضوئية وصوتية رائعة. يستخدم  المحرك أيضاً لصنع الألعاب ذات تصانيف مختلفة، سواء كانت ألعاب رعب أو أكشن أو مغامرات أو قتال. يسمح المحرك للمطورين بتخصيص وتعديل الأدوات والخصائص والإعدادات حسب احتياجات كل لعبة.

يستفيد المحرك من فريق التطوير الداخلي في Capcom، الذي يستطيع إضافة وتحسين المزايا والخصائص التي تطلبها الألعاب. يقول كازوكي آبي، المدير التقني للعبة Exoprimal: “إذا لم تكن هناك مكونات معينة للعبة في محركنا بالفعل، فيمكن لفريق RE Engine العمل على تطبيق تلك المزايا للسماح بحدوثها”.

محرك RE Engine هو سر من أسرار نجاح شركة Capcom

يستخدم المحرك تقنية الفوتوغرامتري لإنشاء رسومات واقعية ومفصلة للشخصيات والأشياء والبيئات في الألعاب. هذه التقنية تعتمد على تصوير الأشياء من زوايا مختلفة وإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد منها. ثم يتم تطبيق المواد والإضاءة والظلال على النموذج لإضفاء المزيد من الحيوية والواقعية عليه.

يدعم محرك RE Engine تقنية VR أو الواقع الافتراضي، التي تسمح للاعب بالانغماس في عالم اللعبة. يتطلب هذه التقنية دقة عالية وسرعة إطارات مستقرة. كابكوم استخدمت هذه التقنية في لعبة Resident Evil 7: Biohazard، واحدة من أولى الألعاب التي تستخدم VR على PS4.

محرك RE Engine هو سر من أسرار نجاح شركة Capcom

نصل هنا إلى نهاية هذا الموضوع، الذي أخذنا فيه نظرة على محرك RE Engine والألعاب التي تستخدمه. ننصحكم بتجربة الألعاب التي صنعت بهذا المحرك لتشعروا بالفرق والجودة. أخبرونا عن تجاربكم وآرائكم في التعليقات بالأسفل وتابعو المزيد من مقالاتنا من هنا.

اظهر المزيد

EP Staff

عضوية خاصة بالإدارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى