PCPlayStationXboxتقارير

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

بعد ثلاثة عشر سنة من إصدار الجزء الأول من لعبة Alan Wake على جهاز Xbox 360، سيحصل معجبو عنوان الرعب أخيرًا على التكملة التي طال انتظارها. أصبحت لعبة Alan Wake 2 قاب قوسين أو أدنى من إصدارها، وكل ما كشفه استوديو Remedy عن الجزء الثاني حتى الآن يبدو واعدًا للغاية. وبينما نقوم الآن بالعد التنازلي للأيام المتبقية على إطلاق اللعبة، سنلقي نظرة على جميع التفاصيل الأساسية التي يجب عليك معرفتها عنها.

سيتم إصدار لعبة Alan Wake 2 في 27 أكتوبر على أجهزة اكس بوكس سيريس X/S و البلايستيشن 5 و البي سي.

القصة

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

يبدو أن الوقت في عالم Alan Wake مطابق للوقت الفعلي في عالمنا، لأنه بحلول الوقت الذي يبدأ فيه الجزء الثاني، يكون قد مر ثلاثة عشر عامًا على أحداث الجزء الأول، وفي نهايتها يتمكن الروائي الأكثر مبيعًا آلان ويك من تحرير زوجته من البعد الغامض المرعب المعروف باسم “المكان المظلم”، ولكن على حساب أن يُحبس هناك بنفسه. بعد مرور ثلاثة عشر عامًا، لا يزال آلان مفقودًا، ولكن في بلدة برايت فولز الواقعة شمال غرب المحيط الهادئ، تشتعل الفوضى مرة أخرى، وذلك بفضل سلسلة من جرائم القتل التي تجذب انتباه مكتب التحقيقات الفيدرالي.

رعب البقاء

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

من المقرر أن تكون Alan Wake 2 أول لعبة من تصنيف رعب البقاء من استوديو Remedy Entertainment. نحن نعلم أن لعبة Alan Wake الأولى تضمنت بعض عناصر الرعب، ولكنها كانت على العموم تجربة مليئة بالأكشن والأحداث السريعة. ومع ذلك، مع Alan Wake 2، سيغوص المطور بشكل كامل في تصنيف رعب البقاء. ستركز اللعبة بشكل كبير ليس فقط على الأجواء والمخاوف، ولكن أيضًا على أشياء مثل الألغاز والاستكشاف وإدارة الموارد والحفاظ على الذخيرة.

بطلان قابلان للعب

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

ستكون الثنائية موضوعًا رئيسيًا في Alan Wake 2، وسيتم تمثيل ذلك بشكل أساسي من خلال ضم بطلين يمكن اللعب بهما – آلان ويك بطل الجزء الأول، والوافدة الجديدة ساجا اندرسون، حيث يتقاسم كلاهما نفس أحداث القصة ومن حيث مقدار الوقت الذي ستقضيه معهم.

آلان ويك

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

بعد ثلاثة عشر عامًا من أحداث اللعبة الأولى، لا يزال آلان ويك عالقًا في Dark Place، ويتم مطاردته باستمرار من قبل جميع أنواع الظلال والكائنات الكابوسية. الآن، وفي محاولة يائسة للهروب، يحاول آلان إخراج نفسه من السجن من خلال محاولة التأثير على المكان المظلم والعالم الحقيقي من خلال كتابة قصة رعب. ترتبط قصة الرعب هذه أيضًا بجرائم القتل التي وقعت في برايت فولز، وهي الطريقة التي ستتقارب بها قصتا بطلي اللعبة.

ساجا أندرسون

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

يقول استوديو Remedy إنهم كتبو ساجا أندرسون كبديل لأولئك الذين سيلعبون Alan Wake 2 دون أن يلعبوا الجزء الأول (والتي من المفترض أن يمثل جزءًا كبيرًا من جمهور اللعبة). لكن ما هي قصتها بالضبط؟ ساجا هي محققة ومحللة في مكتب التحقيقات الفيدرالي، تصل إلى بلدة برايت فولز للنظر في سلسلة جرائم القتل المذكورة أعلاه. كما قد تتصور، فإن جرائم القتل هذه لها علاقة كبيرة بما يحدث في Dark Place.

تبديل الشخصيتين

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

سيكون التبديل بين الشخصيتين أمر غير تقليدي نوعًا ما حيث عندما تبدأ اللعبة، سيلعب اللاعبون بشخصية ساجا، ولكن بعد نقطة معينة، ستتمكن من التبديل بين الاثنين بحرية في أي وقت تصل فيه إلى نقطة حفظ – وستكون قادرًا على القيام بذلك بقدر ما تريد. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك التبديل ذهابًا وإيابًا بين آلان وساجا عند كل نقطة حفظ، أو بعد كل بضع نقاط حفظ، وإذا كنت تفضل اللعب تقريبًا حتى نهاية قصة إحدى الشخصيات ثم الأخرى قبل الانتقال إلى في نهاية اللعبة، سيكون لديك الحرية في القيام بذلك أيضًا.

أليكس كايسي

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

الشخصية الرئيسية الأخرى التي ستظهر في Alan Wake 2 هو أليكس كايسي، وهو الاسم الذي سيكون معجبو اللعبة الأولى على دراية به تمامًا. أليكس كايسي هو بطل الرواية الخيالي للسلسلة البوليسية التي بنى آلان الكثير من نجاحه ككاتب حولها. في Alan Wake 2، تمكن آلان من خلال كتاباته من إظهار كايسي في العالم الحقيقي، وكذلك في Dark Place. نعم، سيكون لدى كايسي دور يلعبه في قصتي ساجا وآلان، وسيكون له أيضًا شخصيات مختلفة. في العالم الحقيقي، مع ساجا، سيكون شخصية عادية، بينما في Dark Place، مع آلان، سيكون شخصية بوليسية.

يعود جيمس ماكافري، الذي أداء التعليق الصوتي لروايات أليكس كايسي في الجزء الأول (وبالمناسبة، وهو أيضًا مؤدي صوت ماكس باين)، ليؤدي صوت الشخصية في الجزء الثاني، في حين أن تصميم الشخصية يعتمد على الكاتب والمخرج الإبداعي للعبة سام ليك نفسه.

العوالم المتصلة لألعاب الاستوديو

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

أنشأت لعبة Control ترابط بين عوالم ألعاب استوديو Remedy، وهو كون مشترك بين Alan Wake و Control، كما أدت توسعة Control’s AWE إلى التقريب بين السلسلتين. وكما قد تتخيل، ستستمر لعبة Alan Wake 2 في توسيع هذا الكون المشترك. أكد Remedy عدة مرات أنه يمكنك الدخول مباشرة في Alan Wake 2 دون لعب أي من ألعاب الاستوديو أخرى (بما في ذلك Alan Wake 1)، ولكن إذا قمت بذلك، فستجد الكثير من الروابط القصصية القوية. على سبيل المثال، سيكون لدى مكتب المراقبة الفيدرالي من لعبة Control دور يلعبه في قصة Alan Wake 2. وفي الوقت نفسه، أكد استوديو Remedy أيضًا أنه مثلما قامت توسعة AWE بإعداد أحداث Alan Wake 2، فإن Alan Wake 2 أيضًا ستقوم بإعداد أحداث Control 2.

العقل الباطن لـ ساجا

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

بالعودة إلى أسلوب لعب Alan Wake 2، هناك آلية فريدة بشكل خاص ستتميز بها اللعبة وهي القدرة على الغوص في Mind Place لشخصية ساجا، وهو موقع في عقلها الباطن يمكنها التجول فيه والتفاعل معه، والأهم من ذلك، القيام ببعض الأعمال البوليسية الرائعة. باستخدام لوحة القضايا، يمكن لـ ساجا ربط المستندات والأدلة معًا بعد العثور عليها، والكشف عن معلومات وتفاصيل جديدة لها والتي بدورها ستسمح لك بالتقدم بشكل أكبر في اللعبة.

غرفة آلان للكاتبة

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

كما هو الحال مع ساجا، سيتمكن آلان أيضًا من الغوص في عقله الباطن، وسيفعل ذلك بالطبع من منظوره ككاتب. يُطلق على قصر العقل الخاص به اسم غرفة الكتابة، حيث سيكون قادرًا على القيام باستخدام لوحة السرد كما يمكن أن تفعله ساجا باستخدام لوحة القضاية في Mind Place الخاصة بها. ومع ذلك، مع آلان، في كل مرة يربط فيها العناصر معًا، سيفعل ذلك لإضافة أشياء جديدة إلى قصته، أو تغيير العناصر الموجودة، والتي سيتفاعل معها Dark Place عن طريق تغيير بيئة العالم.

أسلوب القتال

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

ستستخدم لعبة Alan Wake 2 منظور فوق الكتف المستوحى من ريميك Resident Evil 2، مما يعني أن وتيرة القتال ستكون مختلفة عن لعبة Alan Wake الأولى. ومع ذلك، ستظل بعض الآليات مألوفة، حيث تستخدم في المقام الأول مصباحًا يدويًا لصعق الأعداء، ثم تستخدم سلاحك لقتلهم. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من تفادي الهجمات، والتعامل مع أنواع مختلفة من الأعداء، وإدارة ذخيرتك، الأمر الذي سيكون أكثر رعبًا مما سيتذكره عشاق اللعبة الأولى.

الاستكشاف

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

ركز استوديو Remedy بشكل كبير على الاستكشاف في لعبة Control أكثر من ألعابه السابقة، ويبدو أن لعبة Alan Wake 2 ستواصل هذا الاتجاه. في الواقع، لن يتم تشجيع اللاعبين على الاستكشاف في البيئات للبحث عن الموارد فحسب، بل ستحتوي اللعبة أيضًا على العديد من المناطق المفتوحة التي ستتمكن من استكشافها بحرية، والتي ستتضمن عدة مواقع من اللعبة الأصلية (مثل Cauldron Lake).

طول اللعبة

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Alan Wake 2

كانت لعبة Control أطول لعبة صنعها استوديو Remedy Entertainment على الإطلاق عند إصدارها، ومن المقرر أن تكون لعبة Alan Wake 2 أطول من ذلك. حيث  أكدت Remedy أن مدة اللعبة ستكون أكثر من 20 ساعة، وهو ما يعد وقتًا طويلاً جدًا بالنسبة إلى لعبة رعب البقاء.

إن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى