PCPlayStationXboxتقارير

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

تعد  لعبة Diablo 4، واحدة من بين أكبر الألعاب ترقبًا لعام 2023، وإذا كانت المراجعات الأخيرة للعبة تشير إلى شيء ما، فستكون أيضًا واحدة من أفضل الألعاب لهذا العام. مع بقاء أقل من أسبوع على موعد Diablo 4 وبعد إصدارين تجريبيين و Server Slam، أصبحت اللعبة جاهزة تقريبًا لتكون في أيدي اللاعبين، فهي واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة من نوع ARPG، والتي كانت ومازالت مفضلة لدى اللاعبين لأكثر من عقدين من الزمن.

في هذه المقالة، سنقدم لكم نظرة عامة على محتوى اللعبة، وأسلوب اللعب، والقصة، والشخصيات، والمزيد. لذا، استعدوا لاستكشاف عالم Sanctuary واكتشاف كل ما تقدمه Diablo IV

القصة

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

وصفت Blizzard قصة اللعبة بأنها الأكثر مأساوية حتى الآن. بعد مرور سنوات كثيرة على أحداث Reaper of Souls ، في توسعة Diablo III الذي قضى فيه Malthael على البشرية تقريبًا في الحرب بين السماء العالية والجحيم المحترق، لا يزال عالم Sanctuary يتعافى من تلك الأحداث المروعة.

لتكون القصة أكثر قتامة مما رأيناه في اللعبة السابقة – و على غرار Diablo 2. تظهر والدة الملاذ ليليث ابنة سيد الكراهية Mephisto، ونعلم أننا سنكون قادرين على العمل مع جماعة Sisterhood of the Sightless Eye التي كانت حاضرة في الألعاب الأصلية.

عالم اللعبة

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

لم يتم تصميم Diablo 4 بشكل خطي مثل Diablo 3 ، حيث سيكون عالم اللعبة مفتوحًا، وهو تغيير كبير عن المناطق المتقدمة التي قدمتها الألعاب السابقة في السلسلة. يتكون عالم Sanctuary من خمس مناطق يمكن استكشافها بأي ترتيب، وقد صرّح فنان البيئة Matt McDaid ، قائلًا ” الأمر متروك لك كيفما اخترت أن تشق طريقك عبر هذا العالم الواسع”. وتُعرف المناطق الخمس باسم:

  • Fractured Peaks (جبال ثلجية)
  • Dry Steppes (صحراء)
  • Hawezar (مستنقعات)
  • Scosglen (غابات ساحلية)
  • Kehjistan (آثار وأنقاض)

تنقسم هذه المناطق الخمس إلى مناطق فرعية مختلفة، تقدم كل منها أسلوب بيئي فريد. بشكل عام، العالم أكبر من جميع خرائط Diablo السابقة مجتمعة. وسيؤثر الطقس الديناميكي (بدورات النهار / الليل) على البيئة والوحوش واللاعب بصريًا. وقد أكد المطورون أيضًا أننا سنزور مملكة الجحيم (يمكن إضافة المزيد من المناطق بعد الإطلاق).

نظرًا للعالم الشاسع، يمكنك ركوب الخيول ومهاجمة الأعداء أثناء الركوب. قد تجد أيضًا اختصارات عن طريق القفز من الحواف.

تم إعداد Diablo 4 كلعبة مشتركة عبر الإنترنت وعالم مفتوح مع العديد من الـ dungeons والمناطق التي يمكن للاعبين اختيار استكشافها. في حين أن ألعاب Diablo الأخرى اتبعت تقدمًا أكثر خطية في القصة مع Acts ، ويبدو أن Diablo 4 ستوفر مزيدًا من الحرية مع اختيار المكان الذي تريد الذهاب إليه وما تريد القيام به حتى مع القصة المستمرة. خلال BlizzConline، تم الكشف عن أن اللاعبين سيكونون قادرين على التجول بحرية على الخريطة، وقهر معاقل العدو والاستيلاء عليها لأنفسهم، وحتى اكتشاف مناطق فاسدة تُعرف باسم حقول الكراهية The Fields of Hatred.

سيكون لديك أكثر من 140 dungeons لاستكشافها. يتم إنشاء كل منهم بشكل عشوائي ويقدم لك تجربة لعب فريدة من نوعها. باستخدام نظام Dungeon Level Random Generator الذي تمت ترقيته والذي تم إدخاله مرة أخرى في Diablo 3، سيتم تثبيت الـ dungeons قبل دخولها مباشرةً. ويتيح محرك اللعبة المحسن الانتقال من مرحلة إلى آخرى داخل dungeon بدون شاشات تحميل. تتيح لك هذه الميزة الانغماس في الأجواء المظلمة واليائسة دون انقطاع.

إذا كنت تعتبر نفسك لاعبًا أكثر خبرة، يمكنك تجربة Nightmare Dungeons لاختبار مهاراتك. يقدمون مكافأة أفضل ولكن الصعوبة تصبح مجنونة. نفس المستويات التي تعرفها بالفعل سيكون لها ألقاب مختلفة لجعل الزنزانة أكثر صعوبة.

أسلوب اللعب

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

لا تبتعد Diablo 4 عن جذورها باعتبارها لعبة dungeon-crawling action-RPG متوازنة القياس. تم تصميم سلسلة Diablo حول جمع الغنائم  والعتاد بينما تتقدم في المستوى من محاربة جحافل الأعداء والرؤساء الأقوياء، وهناك الآن المزيد من الخيارات لك للحصول على المزيد من الغنائم والارتقاء في السلطة. يمكنك أيضًا العثور على أحداث عشوائية تحدث في العالم، مما يسمح لك بالمزامنة مع لاعبين آخرين للقضاء على أهداف كبيرة أو مداهمة الـ dungeons المحصنة الخطرة.

بعض الميزات البارزة التي تم الإعلان عنها هي معارك PvP وأدوات تخصيص بناء الشخصية. على وجه التحديد، Rune Words (ميزة من Diablo 2) هي طريقة لضبط شخصيتك وتعديل طريقة عملها – حيث أن إرفاق الكلمات الرونية يمنح تأثيرات مختلفة وعوامل إحصائية. تحتوي جميع الفئات أيضًا على تصنيفات مهارات وأشجار موهبة سوف تتقدم فيها كلما تقدمت في المستوى. ستكون أشجار المهارات والمواهب هائلة لكل فئة، وقالت Blizzard إن اللاعبين سيكون لديهم حوالي 40٪ فقط من المهارات التي يتم فتحها بحلول الوقت الذي يصلون فيه إلى نهاية اللعبة. إلى جانب ذلك، ستقدم نهاية اللعبة أيضًا نظامًا جديدًا meta-leveling مشابهًا لمستويات Paragon من Diablo 3، على الرغم من عدم ذكر الكثير حول كيفية عمل ذلك في هذا الوقت.

أولئك الذين يرغبون في اختبار مهاراتهم في معارك PvP سيستمتعون بالتأكيد بالطريقة التي يتم بها تقديم هذا النظام في Diablo IV. هذه المرة، سيختبر اللاعبون عالمًا مفتوحًا مع PvP أو PvPvE. أثناء السفر ستواجه حقول الكراهية. عند دخول هذه المناطق، يمكنك تشغيل وضع PvP والبدء في قتال لاعبين آخرين يتجولون هناك أيضًا. هدفك الأساسي هو جمع بذور الكراهية، وهي عملة فريدة تحتاج إلى تحويلها عند مذبح الاستخراج. إذا تمكنت من القيام بذلك، فستحصل على Red Dust، والتي يمكن إنفاقها لشراء أمور شكلية وتجميلية حصرية، والتركيبات، وما إلى ذلك. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان يمكنك كسب هذه العملة عن طريق قتل الآخرين، فلا يزال يتعين عليك القدوم إلى هذه المناطق. يمكنك ترك وضع PvP في وضع الغيؤ مفعل والانخراط في أنشطة أخرى. على سبيل المثال، يمكنك قتل الوحوش أو فتح الصناديق أو إكمال أهداف داخل المنطقة. كل ذلك يمنحك بذور الكراهية أيضًا.

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

إذا كنت ترغب في تجربة نوع آخر من محتوى PvE ، فقد تكون مهتمًا بمحاربة زعماء العالم. لإلحاق الهزيمة بهم، عليك أن تتحد مع لاعبين آخرين لتشكيل مجموعة قتالية. يتباهى هؤلاء الزعماء بمجموعة كبيرة من الصحة HP وتحتاج إلى وضع تكتيك خاص قبل قتالهم. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يعرف كل عضو في المجموعة بالضبط الإجراءات التي يجب القيام بها عند بدء قال زعيم معين.
أثناء تقدمك خلال اللعبة، ستفتح نظام Whispers of the Dead. بعد ذلك، ستقدم لك Tree of Whispers مجموعة متنوعة من الأهداف العشوائية لإكمالها. يتم عرض الأخير على خريطتك. بعد الانتهاء من مهمة معينة، ستتم مكافأتك بخبرة إضافية، وذهبية، والأهم من ذلك، هدايا Grim. بمجرد أن تجمع 10 هدايا من Grim Favors، يمكنك استبدالها في Tree of Whispers والحصول على غنائم نادرة والمزيد من الخبرة. هذه طريقة جيدة لرفع مستوى شخصيتك وتجربة أحداث جديدة إذا كنت تبحث عن بعضها.
هناك طريقة أخرى لجعل شخصيتك أقوى وهي جمع Legendary Aspects. يتم فتحها بعد الانتهاء من الـ dungeons لأول مرة. يمكنك اكتشاف الجوانب العامة التي يمكن لأي فئة استخدامها. ومع ذلك، فإن جانب خاص بفئة معينة يوفر لك مكافآت أفضل ويعزز أسلوب لعب معين.
تعود مستويات صعوبة العالم لـ Diablo 4، وهذه هي الآلية التي تحدد صعوبة العدو، ومعدل الخبرة، والمكافآت التي ستحصل عليها. يعد تحديد المستوى الصحيح أمرًا ضروريًا لتجاوز اللعبة دون الكثير من المعاناة، على الرغم من أن المستويات الأعلى ستجعل رفع مستوى الشخصيات الأخرى أمرًا سهلاً.

فئات شخصيات Diablo 4

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

تتضمن Diablo IV خمس فئات من الشخصيات: Barbarian و Druid و Necromancer و Rogue و Sorcerer. عند مقارنتها بألعاب Diablo السابقة، ستكون فئات Diablo IV أكثر قابلية للتخصيص، مما يسمح بتركيز أعمق على إدارة البناء وتصميم مظهر النموذج الأصلي للشخصية.
كل فئة من فئات Diablo 4 لديها شجرة مهارات فريدة خاصة بها، مما يسمح للاعبين باختيار القدرات التي يريدون استخدامها. بينما ستتمكن فقط من الاختيار من هذه الفئات الخمسة عند الإطلاق، فإن هذا لا يعني أنه لن يتم إصدار المزيد من الفئات. في Diablo 2، انضم Assassin و Druid إلى المعركة كجزء من توسعة Lord of Destruction، وأضاف Diablo 3 شخصية Crusader كجزء من Reaper of Souls. كما ظهرت شخصية Necromancer مستحضر الأرواح أيضًا في Diablo 3 في الحزمة القابلة للشراء Rise of the Necromancer.

Barbarian

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

تعتبر فئة الـ Barbarian عنصرًا أساسيًا في ألعاب Diablo وهي موجودة منذ Diablo 2 ، حيث تحقق النموذج الأصلي للضربات القوية التي يمكنها إحداث الضرر الجسدي من مسافة قريبة. فعندما يتعلق الأمر بإلحاق كميات كبيرة من الضرر، لا توجد فئة في سلسلة Diablo تفعل ذلك أفضل من الـ Barbarian. تشتهر هذه الفئة بأنها تتمتع بأكبر قدر من الصحة والقوة في اللعبة، وهذا لا يبدو أنه سيتغير في Diablo 4. على غرار الألعاب السابقة، يقوم Barbarians ببناء Fury مع كل هجوم، مما يمنحه القدرة لإطلاق مهارة غضب قوية أثناء القتال.

تم منح البربري في Diablo 4 نظام Arsenal الذي يمنحه أربع فتحات للأسلحة، مما يسمح للاعبين بتجهيز الأسلحة بيد واحدة أو بكلتا اليدين في نفس البنية. لأول مرة في لعبة Diablo، سيتمكن البربري من تجهيز أربعة أسلحة أسطورية في نفس الوقت. يجعل هذا النظام Barbarians رائعًا للاعبين الذين يرغبون في تجربة مجموعة متنوعة من أنواع الأسلحة دون التقيد بقيود معدات الفئات الأخرى، مما يفتح العديد من فرص التخصيص. معظم مهارات البربري سوف تسبب ضررًا جسديًا فقط، لكنه يمتلك تخصصان مميزان،حيث يجعل تخصص Berserker البربري مثاليًا لتعظيم ناتج الضرر بينما يجعله تخصص Warlord دبابة دفاعية يمكنها حماية بقية المجموعة.

بالنسبة لأولئك الذين هم على دراية بعالم Diablo، قد يبدو البربري وكأنه فئة مملة في البداية. ومع ذلك، فإن هذا المقاتل الوحشي لا يترك أي فرصة في القتال قريب المدى وهو ممتع حقًا للعب. حيث يتميز بمجموعة من القدرات المميتة التي يمكنها تدمير كل من الأهداف الفردية ومجموعات الأعداء في بضع ثوان. فهو أفضل فئة لأولئك الذين يستمتعون بالاعتماد على القوة الغاشمة واستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة. يمكن القول أن هذه هي الفئة التي تتمتع بأفضل قيمة دعم في اللعبة بأكملها، ويمكن أن تختلف الفعالية اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على التجربة الفردية أو الجماعية.

Druid

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

تتمتع هذه الفئة متعددة الأغراض بقدرات العناصر وتغيير الشكل والاستدعاء. إذا كنت تستمتع بالتحول إلى دب ضخم أو مستذئب مميت أثناء إلقاء قدرات الطبيعة، فستستمتع بالكاهن كثيرًا. فهو شخصية متغيرة قادر على اتخاذ الأشكال المختلفة، اعتمادًا على الموقف. وتشمل هذه كلاً من الدب والذئب، بغض النظر عن الشكل، سيكون لديهم دائمًا رفقاء ذئاب إلى جانبهم في جميع الأوقات. أيضاً الأرض والرياح والعاصفة كلها تحت سيطرة الـ Druid مما يجعله مزيجًا انتقائيًا من القدرات.

اعتمادًا على كيفية بناء Druid الخاص بك باستخدام شجرة المهارات، يمكنك اختيار التركيز بالكامل على قدرة تغيير الشكل، أو أن تصبح سيدًا للعناصر، أو إنشاء مزيج من الاثنين معًا. وهو أكثر ملاءمة للتعامل مع أهداف فردية قوية وأعداء متعددين بسبب نطاق مهاراتهم. حيث يقوم باستدعاء وابل من العواصف لإحداث ضرر ثابت لكل شيء على الشاشة، أو بالتبديل إلى شكل wasbear للهجوم بضربة واحدة كبيرة ومركزة.

مقارنة بشخصيات Diablo 4 الأخرى، يُنظر إلى Druid على أنه أحد أقوى الفئات، على الرغم من أن جمهور اللاعبين لم يكن سعيدًا بالأداء أثناء الإصدار التجريبي. ففي ساحة المعركة، يمكن للاعبين إطلاق العنان لسيول المطر والرياح والبرق أثناء تغيير الأشكال. كما أن أحد أكبر المميزات هو قدرته المذهلة على البقاء جنبًا إلى جنب مع إلحاق الضرر.
هذه الفئة يمكن أن تتميز بشكل جيد في وقت لاحق من اللعبة، حيث يتم فتح المزيد من المهارات والقدرات ويصبح العتاد أكثر قوة أو الجوانب الأسطورية متاحًة، ولكنها تعتمد على هذه الميزات المتأخرة كثيرًا لتبرز. لهذا قد يكون الـ Druid هو أفضل فئة يتم اللعب بها كشخصية ثانية أو لاحقًا. ومع ذلك، فإن Druid هي الفئة الوحيدة في Diablo 4 التي لم يتمكن اللاعبون من اختبارها بشكل كامل نظرًا لأن تخصصها لم يكن متاحًا في الإصدارات التجريبية.

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

إن فئة مستحضر الأرواح Necromancer، كما يوحي الاسم، متخصصة في استدعاء الكائنات السفليّة والسيطرة على قوى الموت. وهي معروفة بقدرتها على تكوين جيوش من الهياكل العظمية وإحياء الأعداء الذين سقطوا للقتال إلى جانبهم. لديهم ثلاثة ممبزات تركز على الموت – العظام والدم والظل – كلها تحت تصرفهم.
إلى جانب جيش الهياكل العظمية، بصفته سيد الموتى الأحياء، يستطيع مستحضر الأرواح استخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة، بما في ذلك السيوف والخناجر والعصي، وهم الفئة الوحيدة التي يمكنها استخدام المنجل Scythe. وهو السلاح الكلاسيكي لأي حاصد أرواح.

لديه نوعان من الموارد: الجثث، التي يتم الحصول عليها من الأعداء الذين سقطوا بالقرب منهم أو تم إنشاؤها باستخدام القدرة، والجوهر Essence، وهو مورد متجدد يساعدهم على إلقاء تعاويذ قوية. يتدفق جوهرهم إلى ثلاثة معاقل قوية للعظام أو الدم أو الظل والتي تلعب جميعها دورًا رئيسيًا في ترسانة مستحضر الأرواح القاتلة للغاية. هذه الفئة بالتأكيد ليست لضعاف القلوب، ولكن أي شخص يتطلع إلى ممارسة قوة محظورة مظلمة يجب عليه بالتأكيد التفكير في إنشاء واحدة.

تأتي الجوانب السلبية الوحيدة لمستحضر الأرواح مع مجموعة محدودة من المهارات ولا يوجد خيار للتنقل للتحرك بسرعة عبر الـ dungeons أو الملاذ نفسه.

Sorceror

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

فئة السحرة كلاسيكية، فالساحر قادر على تسخير عدة عناصر مختلفة لإحداث الضرر. يتضمن ذلك الجليد والبرق والنار، والتي يجب أن توفر له الكثير من الخيارات ضد أعداء Sanctuary المتنوعين. يمكنهم حتى أن يتحولوا إلى كرة من البرق ويطلقون النار عبر الخريطة، مما يتسبب في الكثير من الضرر والهروب من المواقف الصعبة وأيضاً قدرتهم على التحكم في الحشود ليُنظر إليه على أنه أحد الأجزاء الأساسية للفريق عند الإطاحة بأكبر الزعماء.

الساحر سوف يعيد توليد المانا بشكل سلبي. وبسبب هذا، فإن إحدى مهارات التدمير الصغرى تولد مانا. بمجرد أن يتم تسويته بالكامل، يمكن أن يتسبب الساحر في إحداث ضرر يغير قواعد اللعبة بمهارة مطلقة. يمكن لفئة الساحر تجهيز الصولجانات والخناجر والعصي. الإضافة إلى ذلك، يعد الساحر رائعًا للاعبين الذين يرغبون في تجربة أنواع بناء أعمق نظرًا لآلية السحر الفريدة الخاصة به، والتي تسمح للاعبين بوضع مهارات معينة في واحدة من ثلاث فتحات إضافية. ويبرز الساحر عندما يلحق الضرر من مسافة بعيدة.

السحرة هي فئة التحكم في الحشود والأضرار الأولية. باستخدام قوة البرق والنار والصقيع، سيكون السحر إضافة مهمة لأي طرف يتطلع إلى القضاء على أكبر التهديدات. على الرغم من أن القدرة على القضاء على موجات الأعداء لها تكلفة – فإن الساحر لديه أقل قدر من الصحة من بين الفئات الثلاثة. غالبًا ما يوصف بأنه أحد فئات Diablo 4 “عالية المخاطر والمكافآت”، لذا فئة الساحر غير موصى بها للاعبين الفرديين.

إذا كنت تستمتع بالتعامل مع أعدائك باستخدام سحر العناصر، فإن فئة الساحر هي ما تبحث عنه. سيكون لديك إمكانية الوصول إلى قدرات النار والجليد والبرق لإحداث أضرار جسيمة. ومع ذلك، لا يمكن لهذه الفئة التباهي بقدرتها على البقاء ويتطلب وقتًا لتعلم كيفية لعبها بشكل صحيح للبقاء على قيد الحياة حتى في أكثر المعارك شراسة.

Rogue

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون التغلب على أعدائهم بالمكر والسرعة، فإن فئة Rogue هي الخيار الأفضل. تتمتع هذه الفئة بمجموعة من المهارات الفريدة التي تسمح لك بالاختفاء أو التحرك في ساحة المعركة بسرعة، وتشبه هذه الفئة Assassins من Diablo 2 و Demon Hunters من Diablo 3 كثيرًا.

يتفوق Rogues في كل من القتال القريب والبعيد، فهو محارب قابل للتكيف ورشيق يمكنه هزيمة أي عدو بأسلحتها أثناء القيام بهجمات كومبو قوية. يمكن لـ Rogue أيضًا زيادة ترسانتها بالسم القاتل وسحر الظل. يمكن أن تتناوب هذه الفئة بين أسلحة قريبة المدى، مثل الخناجر أو السيوف، والأسلحة بعيدة المدى، مثل الأقواس. وعلى غرار نظام البربري، يمكن التبديل بين الأسلحة أثناء القتال.
تحتوي هذه الفئة أيضًا على أفضل أدوات التنقل في كل Diablo 4، مما يسمح للاعبين بسهولة بالتسابق عبر الخريطة مع زيادة سرعة الحركة الأساسية أو المهارات مثل Dash، مما يجعل Rogue خيارًا جذابًا لأولئك الذين يرغبون في إكمال المحتوى  بأسرع ما يمكن.
تقدم فئة Rogue ثلاثة تخصصات مختلفة Combo Points و Shadow Realm و Exploit Weakness، لكل منها أسلوب لعب مميز وإعدادات. يمكن للاعبين تبديل تخصصهم وقتما يريدون، حتى أثناء القتال. لديهم أيضًا القدرة على إضفاء المهارات مع التأثيرات الأولية مثل Cold أو Poison أو Shadow، مما يفتح الباب لمزيد من مجموعات البناء أكثر مما تسمح به شجرة المهارات الأساسية.
يعتبر Rogue مثاليًا للاعبي Diablo 4 الذين يرغبون في إلقاء مجموعة متنوعة من الحيل والفخاخ على الأعداء من أجل القضاء عليهم.

التجارة والتصنيع

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

تمامًا كما هو الحال في الألعاب السابقة من العنوان، لا يمكنك الحصول على معدات من الدرجة الأولى فقط عن طريق التداول. صرح المطورون أن قتل الوحوش لا يزال المصدر الرئيسي للغنائم. لذالك، لا يمكنك استخدام التجارة إلا كجزء من التحضير للأحداث الصعبة مثل الـ dungeons  أو الزعماء العالميين.

كقاعدة عامة، سوف تتفاعل مع الشخصيات غير القابلة للعب التالية عندما يتعلق الأمر بشراء أو بيع الأشياء:

  • Purveyor of Curiosities – يتيح لك استبدال عملة Obols الخاصة بك، وهي العملة التي تحصل عليها من أحداث عالمية مختلفة، للحصول على عنصر عشوائي. ومع ذلك، يمكنك اختيار نوع العنصر الذي ترغب في استلامه. هذا NPC هو اكتشاف حقيقي لعشاق RNG الذين يرغبون في تجربة حظهم
  • Alchemist – يعمل بمثابة NPC الذي يسمح لك بترقية جرعاتك الصحية وإنشاء الإكسير والبخور. يمكنك أيضًا شراء العديد من الموارد وتحسينها عند التفاعل معه
  • الحداد Blacksmith – باستخدام خدمات NPC هذا، يمكنك إنقاذ معداتك لتلقي مواد التصنيع وإصلاح وترقية قطع الدروع والأسلحة الخاصة بك
  • صائغ الجواهر Jeweler – يسمح لك بصنع الأحجار الكريمة وإضافة مآخذ لأجزاء التروس التي تريدها. علاوة على ذلك، يمكنك ترقية مجوهراتك بكمية محددة من الذهب أو مواد تصنيع معينة
  • Occultist – الغرض الرئيسي من NPC هذا هو استخراج وتطبيق الجوانب الأسطورية Legendary Aspects على العناصر النادرة والأسطورية. ومع ذلك، يمكنه أيضًا صناعة Nightmare Sigils، وهي ضرورية لدخول Nightmare Dungeons.
بالنسبة للاعبين الذين يبحثون عن خيارات تخصيص إضافية، هناك ميزة الصباغة في اللعبة. يسمح لك الأخير بصبغ كل جزء من درعك. يمكنك تجربة المئات من الملابس الممكنة ومزج الألوان المختلفة معًا. يمكنك أيضًا استخدام مجموعة واسعة من التنسيقات لتغيير الطريقة التي تبدو بها شخصيتك.

المحتويات الموسمية والإضافية

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

من المقرر إطلاق Battle Pass جنبًا إلى جنب مع كل موسم وتقدم امور تجميلية وشكلية تتوافق مع موضوع الموسم. سيكون لكل موسم في Diablo 4 سمة فريدة خاصة به ومحتوى جديد لاستكشافه. من المفترض أن يكون كل موسم ثلاثة أشهر، مما يمنحنا ما مجموعه أربعة أشهر في السنة. سيبدأ الموسم الأول في وقت ما من منتصف إلى أواخر يوليو.

رحلة الموسم لـ Diablo 4 تشبه رحلة Diablo 3. هناك عدد محدد من المهام لإكمالها والتي تؤدي في النهاية إلى الفصل التالي من التحديات والمكافآت. ومع ذلك، على عكس سابقتها، فبدلاً من إكمال كل هدف في القائمة، نحن مطالبون فقط بانهاء من معظمهم. يتيح ذلك للاعبين مزيدًا من الحرية في اختيار التحديات التي يريدون مواجهتها واختيارها، مع تجنب تلك التي قد تبدو أقل جاذبية.

هناك ثلاثة مستويات مختلفة من Battle Pass

  • Free Tier: المستوى المجاني هو الأساسي المتاح لجميع اللاعبين ويتضمن 27 فئة من فئات المكافآت لإكمالها.
  • Premium Tier: تضيف الطبقة المميزة 67 مستوى إلى ما بعد المستوى المجاني، وبذلك يصل إجمالي التذكرة إلى 90 مكافأة. السعر المتوقع حوالي 10 دولارات أمريكية.
  • Accelerated Premium Tier: تقدم  نفس مسار المكافأة مثل المستوى المميز، ولكنها تسمح للاعب بتخطي أول 20 مستوى مباشرة. بالإضافة إلى ذلك، سيحصل اللاعبون على مكافئات تجميلية إضافية وحصرية. لا توجد مكافآت إضافية تُمنح مقارنةً بالفئة المميزة العادية. فهو موجود بشكل أساسي لمساعدة اللاعبين على توفير القليل من الوقت. السعر المتوقع حوالي 25 دولارًا أمريكيًا.

أكدت Blizzard أن الشيء الوحيد الذي يمكنك شراؤه في اللعبة هو الاضافات التجميلية.

المنصات واللعب المشترك وتاريخ الاصدار

كل ما نعرفه عن لعبة Diablo IV

سيتم إطلاق Diablo 4 في السادس من يونيو 2023 ، وسيتمكن أولئك الذين اشتروا Digital Deluxe أو Ultimate Edition من اللعبة من الوصول إليها في 2 يونيو 2023.

ستصدر اللعبة على أجهزة Xbox One, Xbox Series X/S, PS5/4 والبي سي مقابل 70 دولارًا. وأيضاً سيتم تقديم دعم اللعب المشترك co-op من اليوم الأول. إذا كنت تلعب على الحاسب الشخصي و PS5 و PS4 و Xbox Series X و Xbox One ، فسيكون لديك خيار اللعب التعاوني عبر المنصات لأربعة لاعبين؛ كما يتوفر خيار اللعب المحلي couch-op للاعبين. هناك أيضًا مكافآت داخل اللعبة للتجمعات مع الأصدقاء.

كما يضمن المطورون أنه يمكنك الاستمتاع بـ Diablo IV دون وجود مجموعة من اللاعبين الآخرين. ومع ذلك، ستحتاج دائمًا إلى اتصال بالإنترنت، حيث لن تتميز اللعبة بوضع غير متصل بالشبكة هذه المرة.

سوف تستغرق اللعبة حوالي 35 ساعة لإنهائها. بحلول هذا الوقت، ستصل إلى المستوى 45. وتم تعيين الحد الأقصى للمستوى عند 100 في هذا الجزء من اللعبة.

إن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى