PCXboxتقارير

دليلك إلى الفصائل والجماعات في ستارفيلد – Starfield

تمثل لعبة تقمص الأدوار في الفضاء ذات الأبعاد الملحمية من Bethesda، أول عالم جديد منذ 25 عامًا من المطور. تقع أحداثها في عام 2330، في جانب من مجرة درب التبانة، هناك منطقة شاسعة جديدة تمامًا من المجرة جاهزة للاستكشاف. أثناء وقتك في الاستكشاف، ستلتقي بمجموعة متنوعة من فصائل Starfield، وعندما يتعلق الأمر بالفصائل، هناك العديد من المجموعات الرئيسية والثانوية التي تتنافس من أجل السيطرة والتأثير في جميع أنحاء المجرة.

تعيش هذه الفصائل في Settled Systems، وكلها ذات أيديولوجيات مختلفة تمامًا، ومع وجود حجم كبير لخريطة Starfield، سيكون هناك الكثير من الأسرار لاكتشافها. إن الانتقاء من بين مجموعة متنوعة من سمات Starfield وأسلحتها وصداقة مجموعة متنوعة من الشخصيات سيكون لها بلا شك تأثير على ما إذا كانت هذه الفصائل ستنقلب عليك أم لا أو ستجعلك في صفوفها.

سنحاول في هذا التقرير القاء الضوء على أهم الفصائل الرئيسية والثانوية التي تم الكشف عنها قبل تاريخ إصدار Starfield ويذكر أنه تحدثنا سابقًا عن أهم مدن اللعبة وأماكن تواجد جميع هذه الفصائل.

Constellation

دليلك إلى الفصائل والجماعات في ستارفيلد - Starfield

مجموعة المستكشفين الذين سننضم إليهم في بداية اللعبة وهي جزء لا يتجزأ من سرد القصة الرئيسية. وهم أحد آخر مجموعة من مستكشفي الفضاء الذين يرغبون في الكشف عن أسرار الكون المتبقية من قاعدتهم الرئيسية في نيو أتلانتس على كوكب Jemison.

في الواقع، نراهم يتطلعون مرارًا وتكرارًا إلى هذه التكنولوجيا الفضائية المتقدمة التي نراها في مقاطع متعددة للعبة وهذه التقنية هي التي سنبحث عنها لتعقبها عبر المجرة أثناء لعبنا ومن المفترض أن نجمعها معًا مثل قطع الأحجية حتى نتمكن من الإجابة السؤال الأساسي الذي تطرحه بيثيسدا في هذه اللعبة “?what else is out there” “ماذا يوجد هناك؟”.

لذا فكر في Constellation على أنه هذا الفصيل التأسيسي المحايد في المجرة حيث يمكننا بعد ذلك اختيار الفصائل المحددة التي نريد مواءمة أنفسنا معها والتي هي منفصلة عن مجموعة Constellation، اعتمادًا على اختياراتنا وأسلوب لعبنا.

The United Colonies

دليلك إلى الفصائل والجماعات في ستارفيلد - Starfield

المستعمرات المتحدة The United Colonies هي عبارة عن تحالف من مستعمرات مختلفة على شكل جمهورية فضائية. عاصمتهم هي نيو أتلانتس، بوتقة يتجمع فيها الناس من جميع الأجناس والأعراق والمذاهب، قاتلوا مجموعة Freestar Collective في حرب المستعمرات ويعتبرون أقوى فصيل عسكري وسياسي راسخ في اللعبة.

تعتبر المستعمرات المتحدة واحدة من أكبر الفصائل في نظام المستوطنات. تأسست المستعمرات المتحدة عام 2159، وسرعان ما أسست جذورها في نيو أتلانتس عام 2160، قبل أن تجعلها العاصمة الرسمية في عام 2161. قبل 20 عامًا من Starfield، تورطت في حرب دموية مع فصيل آخر، Freestar Collective. بالنظر إلى الجدول الزمني، لطالما كانت المستعمرات المتحدة ومجموعة Freestar على خلاف مع بعضها البعض؛ بدأ شد الحبل من أجل القوة الاستعمارية مع حرب Narion في أواخر القرن الحادي والعشرين.

يُنظر إلى المستعمرات المتحدة على نطاق واسع على أنها الفصيل الأقوى والأكثر رسوخًا على الصعيدين العسكري والسياسي في Starfield. كمثال على كيفية استمرارها في الاستفادة من قوتها، أنشأت جامعة كاليفورنيا أسطولها المدني الخاص بعد انتهاء حرب المستعمرات. في مقابل تجنيد واستخدام سفنهم الخاصة لحماية United Colonies، يمكن للمدنيين أن يصبحوا مواطنين رسميين فيها. وبينما يعم السلام الآن، هناك تحذير من أن المستعمرات المتحدة لا تزال تشكل مكانًا خطيرًا لأنها تتمركز في نيو أتلانتس. وفقًا للمطور، تمثل المستعمرات المتحدة “مستقبل جمهوريات الفضاء، المثالية”.

Freestar Collective

دليلك إلى الفصائل والجماعات في ستارفيلد - Starfield

تؤمن مجموعة Freestar بأنه يجب أن يتمتع الناس بالحرية وأن يُسمح لهم بالعيش كأفراد مستقلين. كانوا في السابق في حالة حرب مع المستعمرات المتحدة ويسعون الآن لحماية أنفسهم من الأذى.

كانت Freestar Collective هي ثاني أكبر الفصائل في Starfield، حيث تم تشكيلها في عام 2189. ومقرها أساسًا في مدينة Akila المسوّرة – التي أسسها Solomon Coe في عام 2167 – هذا الفصيل عبارة عن اتحاد كونفدرالي من مستوطنين أنظمة الثلاث نجوم الذين يعيشون بعيدًا عن البقية ويوحدهم إيمانهم بقدسية الحرية الشخصية والفردية، وهذا هو السبب في وجود تركيز إبداعي كبير على أجواء رعاة البقر الذين يستخدمون الأسلحة في الفضاء مع أجواء الصالونات القديمة التي تستضيف مجموعة متنوعة من شخصيات مختلفة.

Crimson Fleet

دليلك إلى الفصائل والجماعات في ستارفيلد - Starfield

يمكن التعرف عليهم من خلال أقنعة الوجه على شكل جمجمة وهم يفتخرون بكونهم مجموعة ضبابية من قراصنة الفضاء الذين يشقون طريقهم عبر المجرة بحثًا عن الغنائم والثروات.

أسست جماعة  Crimson Fleet موطئ قدم في أنظمة Sagan و Cheyenne و Lunara و Nation و Kryx، مما يعني أنها تغطي مساحة كبيرة في اللعبة وما هو مثير للاهتمام بشكل خاص حول الانضمام إلى هذا الفصيل أنه يمكنك “التقدم خلال مهمتهم بالكامل، وكسب ثقتهم، ثم خيانتهم” من خلال الإبلاغ عن جميع أنشطتهم مرة أخرى إلى United Colonies أو Freestar Collective حتى تتمكن من التخفي كشخص سيء ولكن لا تزال الرجل الطيب أذا أردت…

الفصائل الصغرى والأعداء

دليلك إلى الفصائل والجماعات في ستارفيلد - Starfield

كشفت Bethesda عن بعض المجموعات الأصغر التي تظهر في اللعبة، على الرغم من أنه من غير المعروف ما إذا كان لدى اللاعبين خيار الانضمام إلى أي من هذه المجموعات. فماذا عن مدينة Neon غير التقليدية مع كل الأضواء الساطعة التي تم عرضها بشكل متكرر في جميع العروض في السنوات القليلة الماضية؟ أي فصيل يدير المدينة الشبيهة بلاس فيغاس في الفضاء؟

Ryujin Industries وهي الشركة العملاقة ويمكن القول إنها الفصيل التجاري الرئيسي في Starfield والذي يمكننا اختيار الانضمام إليها مبكرًا، لديها واحدة من أفضل بدايات أي من الفصائل في اللعبة، لذا تقدم بطلب للحصول على وظيفة هناك واكتشف ما إذا كنت ستصل إلى المستوى المطلوب أو تتجاوزه، الأمر الذي يبدو مثيرًا للاهتمام حقًا، لذلك إذا كنت قد استمتعت بلعب corpo في Cyberpunk 2077، فقد يكون هذا فصيلًا مناسباً لك في Starfield.

الفصيل الثاني الذي لديه حصة في Neon هو شركة Xenofresh Corporation المسؤولة إلى حد كبير عن تحول مدينة Neon من موقع صيد إلى المدينة الشبيهة بفيغاس، نظرًا لاكتشاف أن الأسماك الموجودة على الكوكب، والتي تتمتع بصفات مؤثرة نفسية مخدرة. تسمى هذه المادة Aurora وقد تم حظرها في جميع أنحاء Settled Systems ولكن هذا لم يمنع الناس من الرغبة في الحصول عليها، لذلك سيكون هناك الكثير من خيارات التهريب هنا إذا كنت تتخيل هذا النوع من اللعب.

الجماعات الدينية

دليلك إلى الفصائل والجماعات في ستارفيلد - Starfield

حتى الآن لدينا ثلاث جماعات دينية متناقضة للغاية أكدها الفريق حتى الآن، والتي بالمناسبة ستكون قادرًا على الانضمام  إليها على الفور إذا كنت ترغب في ذلك عن طريق اختيار السمة المقابلة لهذه الجماعة في قائمة إنشاء الشخصية، ولكنك مقيّد باختيار جماعة دينية واحدة فقط. كما يمكن أن يكون لديك شخص في فريقك يتبع مجموعة دينية معينة في اللعبة. وهو ما يعطي خيارات واسعة عندما يتعلق الأمر بالحوارات والاستجابات الجيدة والسيئة اللاحقة من شخصيتك أو من NPCS في جميع أنحاء المجرة.

يُطلق على  الأول اسم “The Enlightened Faith” وهو الفرع الديني العلمي الذي يؤمن بقوة المعرفة والتكنولوجيا الجديدة والعلوم والإنسانية للمستقبل البعيد، حيث يعتقدون أن الإنسانية تلعب دورًا أكثر أهمية في الكون. ولم يتم تحديد المكافآت أو المزايا أو المساوئ التي نحصل عليها مباشرة للانضمام إلى “The Enlightened Faith” ، ولكن مذكور في قائمة السمات أننا سنحصل على حق الوصول إلى صندوق خاص مليء بالعناصر في “House of Enlightened “هذه منطقة دينية تقع في كوكب مدينة نيو أتلانتس.

أما Sanctum Universal لديهم أيضًا قاعدتهم الرئيسية الواقعة في مدينة نيو أتلانتس، ولكن على الرغم من أنه لم يتم تقديم لنا الكثير من المعلومات عنهم، فإننا نعلم أنهم يركزون على التجارة مثل العديد من البائعين والتجار في جميع أنحاء المجرة، قد تحصل على خصومات إذا كنت جزءًا من Sanctum Universal.

لذلك ربما يكون أحد أسباب اعتبار هاتين الجماعتين منافستين لبعضهما البعض هو أن إحداهما تؤمن بالرأسمالية وهي مدفوعة اقتصاديًا للغاية بينما الأخرى تتمحور حول الإنسانية والتوجه العلمي، مما يؤدي إلى صراع بين المُثُل والمعتقدات المستقبلية.

والثالث يسمى الثعبان العظيم The Great Serpent الذي يكتنفه الغموض حتى الآن ولكن ما نعرفه هو أنه إذا قررت اتباع “طرق الثعبان” من خلال اختيار سمة Serpents Embrace عند إنشاء الشخصية، فستحصل على ميزة تعزيز الصحة والقدرة على التحمل مؤقتًا إذا قمت بالقفز السريع في الفضاء باستخدام سفينتك، ولكن الفائدة من هذه الميزة هي أنه إذا قضيت وقتًا طويلاً على كوكب ما، فلن تتم إزالتها من شخصيتك فحسب، بل ستتم إزالة صحتك وقدرتك على التحمل إلى أن تقوم بالقفزة التالية. الأمر الذي يسلط الضوء على القفز المضاد للجاذبية كنوع من الإدمان داخل اللعبة والذي يعد تحديًا صعبًا للغاية على أقل تقدير.

المجموعات الثانوية

دليلك إلى الفصائل والجماعات في ستارفيلد - Starfield

رغم تعدد الأديان والفصائل الرئيسية التي ستشكل قصتنا في Starfield ولكن هذا لا يعني أنه لا توجد مجموعات ثانوية أخرى ستشارك معنا أيضًا طوال السرد. مثل the Spacers، التي يبدو أنها مجموعة أقلية “عنيفة بشكل لا يصدق” وهذا ليس مفاجئًا فقد شاهدنا مقاطع متعددة لقتالهم ويُنظر إليهم على أنهم مجموعة من قطاع الطرق في اللعبة تمامًا كما في Fallout 4 و Skyrim والذين سيكون لديهم أيضًا معتقداتهم الدينية وانتماءاتهم الفئوية. هناك أيضًا House of Va’Ruun وهم مجموعة من المتعصبين الدينيين الذين يتبعون The Great Serpent الذي ناقشناه سابقًا بشكل متطرف، بالإضافة إلى مرتزقة Ecliptic وهم خارجين عن القانون مدرعين بشكل كبير ويبدو أنهم شركة عسكرية خاصة.

إن كمية المحتوى في قصص الفصائل هذه مدهشة مثل الشروع في مغامرة كبرى داخل مغامرة أكبر حيث أن كل خيار تقوم به وكل تفاعل يؤثر بشكل ما على مسار الحكاية، تطوير الشخصية، وتطور الحبكة والمعضلات الأخلاقية. توفر هذه المهام فرصة للتعمق في قصص اللعبة الغنية وكشف الجواهر الخفية التي تضيف طبقات من العمق والإثارة إلى التجربة الإجمالية، ويبقى قرار الانضمام لجماعة ما أمر جوهري يميز هذه اللعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى