PlayStationالمواضيع المميزةتقارير

جميع ألعاب PlayStation الحصرية القادمة في عام 2024 وما بعده

هل تبحث عن ألعاب PlayStation القادمة في عام 2024 وما بعده ؟ ما هي العناوين التي ستصل إلى الجهاز الخاص بك في الأشهر والسنوات القادمة؟ لا داعي للذعر، لقد قمنا بإدراج حصريات PS5 و PS4 بالكامل والتي سيتم إصدارها في عامي 2024 و 2025 وحتى بعد ذلك بقليل. من Stellar Blade إلى Lost Soul Aside و النسخة الجديدة من Silent Hill 2، لا يزال لدى سوني عدد من العناوين في المخبأ.

تشمل هذه القائمة العديد من العروض الحصرية المخططة لأجهزة PS4 و PS5 للسنوات القادمة. مما يعني من الممكن انه سيتم إصدار الألعاب أيضًا على جهاز البي سي أو ستكون حصرية مؤقتة. وسنقوم فقط بطرح الألعاب التي تم تأكيدها بالفعل، وليس تلك المذكورة في الشائعات أو التسريبات، مثل الألعاب الموجودة في تسريب Insomniac Games. لا تزال هذه القائمة تتضمن بعض العناوين التي تم إصدارها بالفعل، وهي نظرة عامة لطيفة على العموم.

Granblue Fantasy Relink

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Cygames PS4/PS5 1 فبراير 2024

كانت Granblue Fantasy Relink في طور التحول إلى لعبة منسية، لكن Cygames أكملت أخيرًا تطوير لعبتها الأكثر طموحًا. بدأ الترخيص على الهواتف المحمولة، والآن أصبح لديها المزيد من التصنيفات (بما في ذلك لعبتين قتاليتين Granblue Fantasy Versus) ولكن مع Relink يجب أن يجذب جمهورًا أوسع، وذلك بفضل نوعية تقمص الأدوار – RPG ذات التوجه العملي التي يمكن الاستمتاع بها منفردًا و تعاونيًا. عنوان يستمد تأثيراته من المميزات الأخرى لألعاب تبادل الأدوار اليابانية، من Tales of إلى Final Fantasy XIV، والذي يقدم أكثر من خمسة عشر شخصية قابلة للعب مع طرق لعب مختلفة.

Foamstars

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Square Enix PS4/PS5 6 فبراير 2024

لا يريد الاستوديو الذي يقف وراء لعبة Foamstars مقارنة لعبته بلعبة Splatoon، ولكن من الصعب إنكار التشابه مع لعبة Nintendo. ومع ذلك، فإن هذا العنوان الجديد يستبدل الطلاء بالرغوة، بالإضافة إلى خلق فوضى بصرية ملونة للغاية. يقدم العنوان عدة أوضاع لعب كلاسيكية، على الرغم من أن اللعبة مدفوعة (باستثناء أولئك الذين حصلوا عليها من PlayStation Plus عند إطلاقها).

Helldivers 2

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Sony/Arrowhead Game Studiods PC/PS5 8 فبراير 2024
في عام 2015، أصدر استوديو Arrowhead لعبة Helldivers، و هي لعبة تصويب تعاونية من المنظور العلوي، و بعد مرور قرابة ال 9 سنوات، أصدر الاستوديو الجزء الثاني من اللعبة، بميزانية و طموح أعلى، مع تغيير أسلوب اللعب بشكل جذري و تغير منظور اللعبة إلى المنظور الثالث اللعبة لاقت نجاحا ساحقا رغم اصدراها على البي سي كذلك.

Pacific Drive

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Kepler Interactive/Ironwood PC/PS5 22 فبراير 2024

لا يوجد نقص في ألعاب البقاء على قيد الحياة من منظور الشخص الأول، ولكن ألعاب البقاء على قيد الحياة من النوع الموجود في السيارة نادرة. يغرقنا Pacific Drive في قلب عاصفة ستكون فيها سيارتك هي وسيلتك الوحيدة للبقاء على قيد الحياة، سواء في مواجهة الظروف المناخية أو الأخطار الكامنة. يستخدم العنوان آليات rogue-lite من خلال مطالبتك بالفشل ثم البدء مرة أخرى لتحسين نفسك وسيارتك، حيث يمكن إصلاح الأخيرة وتخصيصها لجعلها أكثر قوة.

Final Fantasy VII Rebirth

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
 Square Enix PS5 29 فبراير 2024

بعد نجاح النسخة الجديدة من Final Fantasy VII Remake والتي فتحت العديد من السبل الممكنة، تعود لعبة Final Fantasy VII Rebirth مرة أخرى لعبة تقمص أدوار يابانية – JRPG الأسطورية في مغامرة طال انتظارها. أكثر انفتاحًا من الجزء الأول، يسرد لنا هذا العمل مغامرات Cloud وقواته خارج Midgar، الذين ما زالوا يبحثون عن Sephiroth السيئ. تكملة تجعلنا نعود لزيارة الصحن الذهبي والعديد من الأماكن الأسطورية الأخرى، بمشاهد جديدة تجعلنا نرى هذه الملحمة من منظور جديد. محتوى اللعبة ضخم مع المزيد من المهام الجانبية والألعاب المصغرة، ولكن أيضًا مع المزيد من التحديات التي يجب التغلب عليها من خلال إتقان نظام القتال، الذي يحتفظ بجميع أساسياته ولكنه يضيف بعض الميزات الجديدة مثل الهجمات الثنائية.

Rise of the Ronin

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار

Sony/Team Ninja

PS5 22 مارس 2024
يضع فريق Team Ninja لعبة Nioh جانبًا لفترة من الوقت من أجل التركيز على الترخيص الجديد الذي يحتفظ مع ذلك بالعديد من مميزات ألعاب الاستوديو القديمة. تحتفظ Rise of the Ronin بفكرة تقديم قتال متطلب، ولكنها تفتح عالمها واستكشافها حتى نتمكن من اكتشاف اليابان في تحول كامل في القرن التاسع عشر، بعد تغريب جزء من ثقافتها وممتلكاتها. عنوان يبدو أنه يستلهم من Ghost of Tsushima بقدر ما يستلهم من Nioh، والذي نقدره إلى حد ما، على الرغم من نقاط الضعف الواضحة.

Stellar Blade

جميع ألعاب PlayStation الحصرية القادمة في عام 2024 وما بعده
الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Sony/Shift Up PS5 26 أبريل 2024
ما يمكن وصفه في البداية بأنها نسخة بسيطة من Bayonetta الممزوجة بـ NieR Automata، أصبحت أحد أكثر الألعاب المنتظرة على منصة سوني Stellar Blade، المعروفة سابقًا باسم Project Eve، هي لعبة حركية جامحة تمامًا حيث تلعب دور إنسان آلي مكلف باستعادة الأرض بعد هجوم كائن فضائي. عنوان جذب على الفور مظهره المحموم ومظهر بطلته، والذي يمكن أن يعد بجرعة جيدة من الحركة على الرغم من النمط الذي يبدو كلاسيكيًا للغاية بالفعل.

Zenless Zone Zero

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
HoYoverse PC/PS5 2024
تواصل HoYoverse و وسوني الحفاظ على علاقة خاصة، نظرًا لأن PS5 هو مرة أخرى الجهاز المنزلي الوحيد (بصرف النظر عن البي سي والهواتف المحمولة) التي ستستضيف gacha التالي من الاستوديو الصيني وراء Genshin Impact. تدور أحداث لعبة تقمص الأدوار والحركة الجديدة هذه في عالم حضري أكثر بشخصيات ملونة يمكن فتحها عبر نظام الحظ. يقوم العنوان بإعداد معارك ديناميكية للغاية في الأبراج المحصنة حيث تتغير التحديات باستمرار. بعد العديد من الإصدارات التجريبية التي حسنت التجربة وصححت الكثير من المشكلات، نأمل أن نرى العنوان يصل في نسخة كاملة على مستوى إنتاجات الاستوديو السابقة.
1 2 3 4الصفحة التالية
اظهر المزيد

ياسين براهيمي

لاعب قديم العب كل انواع الالعاب دخلت و احببت عالم الالعاب من جيل Nintendo Entertainment System أعشق الكثير من السلاسل ابرزها the legend of zelda, super mario, uncharted, resident evil, gears of war...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى