Xboxالمواضيع المميزةتقارير

دليل المبتدئين للبدء في لعبة Sea of Thieves

لعبة Sea of Thieves هي لعبة قراصنة ومغامرات من تطوير استوديو Rare الشهير، تم إصدارها في عام 2018 حصريًا على أجهزة Xbox One و PC. ومع إعلان قدوم اللعبة أخيرًا لأجهزة PS5 في 30 أبريل 2024، سينضم العديد من القراصنة الجدد لهذه المغامرة المثيرة، لكن هل أنت مستعد للإبحار في أعالي البحار واكتشاف أسراره؟

سواء كنت قرصانًا محنكًا أو مبتدئًا في عالم القراصنة، فإن هذا الدليل مصمم ليكون بوابتك إلى عالم Sea of Thieves الشاسع. سنرشدك خلال الخطوات الأولى، بدءًا من إنجاز مهمتك الأولى وصولًا إلى إتقان مهاراتك في الإبحار والقتال. سنقدم لك أيضًا نصائح حول كيفية العثور على الكنوز، ومواجهة الأعداء، والتعاون مع زملائك القراصنة لخلق ذكريات لا تُنسى.

أكمل مهمة Maiden Voyage

دليل المبتدئين للبدء في لعبة Sea of Thieves

The Maiden Voyage هي مهمة تعليمية في Sea of ​​Thieves حيث تعلمك الأساسيات. ولكن، ربما لم تنتبه إلى أن جزيرة التدريب نفسها تحوي على بعض الأسرار، واكتشافها سيعطيك ميزة بسيطة في البداية. لا تقلق إذا كنت قد أكملت بالفعل رحلة Maiden Voyage — فيمكنك إعادة تشغيلها في أي وقت من القائمة الرئيسية.

تعرف على وضع Safer Seas

دليل المبتدئين للبدء في لعبة Sea of Thieves

تقدم لعبة Sea of Thieves الآن وضع جديد باسم Safer Seas والذي يمثل الإبحار الآمن. بينما يمثل وضع High Seas خوادم اللعب المشترك المعتادة PvPvE، فإن طور Safer Seas عبارة عن جلسات لعب خاصة. هذا الوضع محدود من حيث التقدم والميزات، ولكنه مثالي للاعبين الجدد حيث يتيح لك تعلم أساسيات اللعبة بالوتيرة التي تناسبك.

تعلم أسلوب اللعب، وأتقن قيادة سفينتك، وجرّب جميع الأدوات المختلفة وقذائف المدافع، واستخدم الحربة لنهب الكنوز بسرعة أكبر، وأكمل مجموعة متنوعة من رحلات القراصنة (Voyages) لفهم آلية تنفيذ المهام الأساسية. بمجرد أن تشعر بالثقة في مهاراتك كقرصان، انتقل إلى وضع High Seas حيث تبدأ المغامرة الحقيقية!

قم دائما بتخزين المؤن

دليل المبتدئين للبدء في لعبة Sea of Thieves

في لعبة Sea of Thieves، من السهل جدًا أن تخرج عن المسار الصحيح، مما يجعل رحلة بسيطة من النقطة ألف إلى النقطة باء تشمل حروف الأبجدية بأكملها. أينما تأخذك الرياح، تأكد من أن براميل سفينتك مليئة بقذائف المدافع والخشب للإصلاحات والطعام للشفاء.

هنا نصيحة لجمع الإمدادات: قم بشراء صندوق تخزين من التاجر، وبينما تمسكه، اقترب من البراميل الموجودة على الجزيرة لأخذ غنائمها. إذا كنت تخطط للخروج بمهمة كبيرة، مثل World Event، فقد ترغب في قضاء يوم إضافي في القاعدة الاستيطانية للحصول على المزيد من الإمدادات، حيث يتم إعادة تعبئة البراميل يوميًا.

استخدم البوصلة لحساب الخطوات

دليل المبتدئين للبدء في لعبة Sea of Thieves

ألغاز الخرائط هي نوع شائع من المهام في لعبة Sea of Thieves. تحدد لك هذه الألغاز مكان وجود الكنز وما يجب عليك فعله للعثور عليه. في النهاية، دائمًا ما يذكر اللغز موقعًا محددًا ويخبرك بعدد الخطوات التي يجب عليك قطعها للوصول إلى الكنز.

بإمكانك تقدير عدد الخطوات بشكل تقريبي، لكن هذا لا ينفع دائمًا. عن طريق الضغط باستمرار على زر الهجوم وأنت تحمل البوصلة، ستقربها من وجهك، وهذا يتيح لك عد الخطوات التي تخطوها بشكل دقيق. إنها خدعة ذكية توفر عليك الوقت.

بع جميع الغنائم الخاصة بك قبل الخروج من اللعبة

دليل المبتدئين للبدء في لعبة Sea of Thievesفي لعبة Sea of Thieves، تبدأ كل جلسة مع سفينة جديدة وإمدادات أساسية فقط. وهذا يعني أن كل ما تجمعه في جلسة واحدة سيُفقد بعد تسجيل الخروج، إلا إذا تم صرفه في القاعدة الاستيطانية. لتحقيق أقصى استفادة من كل جلسة، تأكد من بيع كل غنائمك قبل تسجيل الخروج. تعلم أن تلك الملابس الجديدة لن تشتري نفسها بنفسها، أليس كذلك؟

دردش وشكل تحالفات مع لاعبين آخرين

دليل المبتدئين للبدء في لعبة Sea of Thievesتتضمن اللعبة دردشة صوتية للتحدث مع الطواقم الأخرى. ونحن نشجعك على استخدامها. لن تعرف نوايا اللاعبين أبدًا ما لم تتحدث إليهم. علاوة على ذلك، يسعد العديد من اللاعبين بمساعدتك أو تكوين تحالف لكسب المزيد من الذهب.

عند الحديث عن التحالفات، في الجزء العلوي من الصاري، حيث يمكنك اختيار علم السفينة، توجد علامة تبويب التحالفات. سيؤدي تحديد عرض التحالف إلى إظهار السفن القريبة التي ترغب في الانضمام إليها، أو يمكنك الانضمام إلى تحالف موجود. إنها طريقة رائعة لتجنب وضع لاعب ضد لاعب ومعرفة المزيد عن اللعبة — حتى يقرر شخص ما خيانتك.

مواجهة اللاعبين الآخرين هي جزء من اللعبة

دليل المبتدئين للبدء في لعبة Sea of Thieves

في لعبة Sea of Thieves، يعتبر القراصنة الآخرون أكبر تهديد للقراصنة. يتدخل اللاعبون أحيانًا فيما تفعله في محاولة لسرقة غنائمك. من المغري ببساطة الهرب في كل مرة، على أمل الحفاظ على صناديقك البراقة، لكن ثق بي عندما أقول إنه من الأفضل عادةً رد القتال.

سواء أعجبك ذلك أم لا، فإن المواجهات بين اللاعبين (PvP) هي جزء من اللعبة وواحد من الأسباب التي تجعل لعبة Sea of Thieves ممتعة للغاية. لهذا السبب، فإن تعلم كيفية قتال لاعبين آخرين بفعالية هو أمر يجب على كل قرصان القيام به.

استفد من الرياح في قيادة السفينة

دليل المبتدئين للبدء في لعبة Sea of Thieves

يمكن أن تكون الرياح صديقك الصدوق أو عدوك اللدود. ستتعلم منذ البداية في طور التدريب كيفية ضبط زاوية شراعك والاستفادة القصوى من الرياح. إنها مسألة أساسية يجب على جميع البحارة معرفة كيفية القيام بها. ولكن عندما تطاردك سفينة أخرى، فإن الإبحار بأقصى قوة دفع من الرياح قد لا يكون أفضل شيء.

يمكن لكل نوع من أنواع السفن أن يفوق سرعة الآخرين بالرياح المناسبة. فمع الرياح الكاملة (ملازمة للظهر)، تكون السفينة الشراعية الكبيرة (Galleon) هي الأسرع. ومع الرياح الجانبية، تكون السفينة الحربية (Brigantine) هي الأسرع. وعكس الرياح، تكون السفينة الصغيرة (Sloop) هي الأسرع. وهذا يعني أنه إذا كنت تُطارَد من قبل سفينة Galleon على متن سفينة Sloop، فأبحث عكس اتجاه الرياح، ولن يتمكنوا أبدًا من اللحاق بك.

لا تركز على أن تصبح أسطورة القراصنة

دليل المبتدئين للبدء في لعبة Sea of Thieves

على الرغم من أن الهدف النهائي في لعبة Sea of Thieves هو أن تصبح أسطورة القراصنة، إلا أنه لا يجب أن يكون ذلك أولوية. ستصل إليه في النهاية، ولكن إذا ركزت فقط على العمل الشاق المتكرر (grind) لتحقيق ذلك، فستفوت العديد من التجارب الممتعة. Sea of Thieves تدور حول الرحلة نفسها، وليس الوجهة.

وبصراحة تامة، فإن رتبة أسطورة القراصنة لا تستحق كل هذا العمل الشاق على أي حال. ستحصل على مخبأ جديد ومستحضرات تجميل ومهام قليلة، ولكن لا شيء منها يستحق قضاء 60 ساعة في حفر الصناديق. بدلاً من ذلك، حاول تحقيق أشياء أخرى، مثل شراء سفينتك الخاصة أو إكمال بعض التكريمات (Commendations).

ابحث عن أصدقاء للعب معهم

دليل المبتدئين للبدء في لعبة Sea of Thieves

للاستمتاع باللعبة على أكمل وجه، أنت بحاجة إلى طاقم قوي، وهذا أمر لا جدال فيه. غالبًا ما تحتوي حكايات البحار (Tall Tales) على معارك صعبة مع الزعماء، وعادةً ما تشهد الأحداث العالمية قتال عدة طواقم من أجل الغنائم، وحتى المعارك العادية بين سفينتين يمكن أن تضعك في وضع غير مؤاتٍ كلاعب منفرد معظم الوقت.

يمكنك بالتأكيد إبحار البحار بمفردك للاسترخاء ببساطة، وحفر بعض الصناديق، وربما تطهير حصن، ولكن تجربة Sea of Thieves الحقيقية تحدث على متن سفينة كبيرة مع أصدقائك إلى جانبك.

إن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

اظهر المزيد

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى