مراجعات

مراجعة The Great Ace Attorney Chronicles

بعد مرور اكثر من 6 سنين على اصدار لعبة The Great Ace Attorney Adventures على جهاز 3DS في اليابان و 4 سنوات على The Great Ace Attorney 2: Resolve، قررت شركة Capcom  إصدار اللعبة للغرب بعد كل هذه الفترة فكيف كانت اللعبة بنسختها الغربية و هل كانت تستحق الانتظار طوال هذه الفترة.

اللعبة تتوفر على اجهزة Nintendo Switch -PlayStation 4 – PC وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة The Great Ace Attorney Chronicles

القصة

تدور القصة في إمبرطورية اليابان القديمة و تتميز بأجواء العصور القديمة من ازياء و موسيقى و اختلاطها بنظام القضاء البريطاني واحداثها تقع في نهاية القرن 19، تتحدث القصة عن شخصية البطل  Ryunosuke Naruhodo  وهو طالب في السنة الثانية في الجامعة يواجه الكثير من المصاعب، القضايا و المؤامرات التي يتوجب عليه كشف ملابساتها ومعرفة القاتل الحقيقي. اللعبة تتبع نفس نهج اللعبة السابقة Phoenix Wright: Ace Attorney حيث ان التحقيق و كشف الجرائم هو جوهرة اللعبة و متعتها، اللعبة تحتوي على جزئين للبطل Ryunosuke Naruhodo.

مراجعة The Great Ace Attorney Chronicles

شخصيات اللعبة 

يوجد في اللعبة العديد من الشخصيات الرئيسية المميزة ذات طابع فريد، فبطل اللعبة Ryunosuke Naruhodo هو طالب في السنة الثانية في جامعة Imperial Yumei University و برفقته صديقه Kazuma Asogi، احد أفضل الطلاب في الجامعة و لأنجازاته و ادائه المثالي في الجامعة تم اختيارة لتكملة دراسته في بريطانيا و كان مرافق للبطل في اغلب الأوقات.

عند الحديث عن شخصيات اللعبة من افضلها كان المدعي العام Barok van Zieks الذي يطلق عليه قابض الأرواح، حيث ان كل المتهمين في القضايا ينتهي بهم الحكم بالموت. احد الشخصيات التي سوف تكون مساعدة لك في التحقيقات و البحث عن الأدلة كان اشهر المحقيقن في بريطانيا ذالك الوقت Herlock Sholmes، وهو كناية غن المحقق الخيالي الشهير Sherlock Holmes الذي سيكون برفقتك لحل الغموض و الجرائم، اللعبة قدمت شخصيات و حوارات ذات طبع جميل.

مراجعة The Great Ace Attorney Chronicles

أسلوب اللعب و قاعة المحكمة… الجديد في السلسلة

في التحقيق عليك البحث عن الأدلة و مراجعتها و فحص الصور لمسرح الجريمة و عليك اثبات برائة المتهم في المحكمة و لفعل هذا قد تواجه بعض الألغاز و الوثائق التي يتوجب عليك فهم مايدور فيها. هنالك العديد من الميكانيكيات الجديدة في السلسلة مثل سماع عدة شهود في وقت واحد ووجود هيئة محلفين تحتاج أن تقنعهم بالإضافة للقاضي، حيث ان عليك اقناع 6 من المحلفين و عليك معرفة تفكيرهم و مايقولون حيث يوجد ميزان خلفهم بلونين مختلفة احدهم بالأسود و هو يمثل اذا المتهم مذنب و آخر بالأبيض اذا المتهم بريئ، فكلما تم اكتشاف ان مايقولونه الشهود كذب او تضليل للحقيقة كلما زاد الثقل في الأبيض و عليك اقناع هيئة المحلفين لفعل ذلك.

ايضا سوف تنافس المدعي العام و كل واحد منكم سوف يحاول أن يثبت للقاضي انه على حق. حقيقةً التحقيق في الجزء أضاف أضافات جميلة كانت ممتعة في اغلب الأوقات و حل الألغاز في اللعبة كان ممتع و التنوع بها كان جميل، بالرغم من أن البعض من اختياراتك ستكون بدون جدوى حيث ان بعض الاوقات مهما كان اختيارك فاللعبة سوف تجبرك على الأختيار الأنسب للقصة.

مراجعة The Great Ace Attorney Chronicles

قضايا اللعبة

يوجد في كل جزء من اجزاء اللعبة 5 قضايا بمجموع 10 قضايا وقصة كل واحدة منها تعتبر منفصله و متصلة ببعض بطريقة ما، تنوع القضايا في اللعبة جميل وممتع وحوارات اللعبة كانت حقيقةً جميلة واستمتعت بها و بكامل اللعبة، يوجد قضايا صعبة و ممتعة و يوجد قضايا عادية ولكنها متصلة بالقصة حيث ستواجه من يتهمك بالقتل او حتى مواجهة خصوم ذات طابع قوي و ذات سمعة قوية، و عليك التصرف معهم و البحث عن حلول لهذه القضايا.

مراجعة The Great Ace Attorney Chronicles

المستوى التقني و حوارات اللعبة 

العبة من الناحية التقنية جميلة جدا بدايةً من تصميم الشخصيات لأداء اللعبة الى تعابير الشخصيات، كانت سلسة ولا تعاني من اي مشاكل و رسم اللعبة كان يخدم توجه اللعبة و اعجبني صراحةً التغير من الرسم ال2D في الجزء السابق الى 3D في هذا الجزء.

الحوارات في اللعبة كانت جميلة جدا و سهلة الفهم و تخدم اللعبة في حل الألغاز بالإضافة الى المحكمة فقد كانت مفيدة جداٌ للعبة، حيث أنها كانت تعتمد بشكل كامل على قراءة الحوارات و فهمها لحل القضايا و اختيار الأختيار الصحيح.

 

الإيجابيات
  • قصة و قضاية ممتعة

  • شخصية بطل اللعبة Ryunosuke Naruhodo

  • الحوارات في اللعبة

  • المظهر العام لعالم اللعبة و الشخصيات

  • أداء تقني بدون مشاكل

  • موسيقى اللعبة جميلة

السلبيات
  • محدودية تأثير اختياراتك في اللعبة

  • عدم وجود تمثيل صوتي كامل في اللعبة

تمت مراجعة اللعبة على منصة  PlayStation 4 بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 8.5

8.5

قدمت لعبة The Great Ace Attorney Chronicles المزيج من القضايا الممتعة التي تقع احداثها في اواخر القرن ال19 في اليابان و المملكة المتحدة بريطانيا، حوارات الشخصيات و القضايا و حتى ازياء اللعبة كانت جميلة، حتى بوجود محدودية في اختياراتك لمجريات التحقيق او حتى في قاعة المحكمة لكنها كانت ممتعة بشكل عام و كانت ذات طابع مميز.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
اظهر المزيد

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى