المواضيع المميزةمراجعات

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

لعبة Tiny Tina’s Wonderlands هي جزء من اللعبة المفضلة لدى اغلب الناس و المشهورة Borderlands من تطوير Gearbox Software حيث ان شخصية اللعبة Tiny Tina كان لها اضافة مستقلة في الجزء الثاني من لعبة Borderlands وقد لاقت استحسان الجميع بسبب اسلوبها الفكاهي و طريقة وضع عالمها فقرر الأستديو صنع لعبة كاملة عنها.

اللعبة تتوفر على اجهزة Xbox one – Xbox Series X/S – PlayStation 4 – PlayStation 5 – PC وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

* وجب التنويه قبل البدء ان اللعبة يوجد بها توجهات وأجندات غير مقبولة، مثل دعم الشذوذ الجنسي والمتحولون، وهي أمور لا تتناسب مع مجتمعنا على الإطلاق 

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

قصة اللعبة 

Tiny Tina تجعلكم تنطلقون في مغامرة ملحمية مليئة بالنزوات والعجائب والأسلحة عالية القوة بوجود المسدسات و السحر و الخواص و الحركات الغير طبيعية، عالم خيالي فوضوي تم بنائه بواسطة Tiny Tina الذي لا يمكن التنبؤ بها او ماذا من الممكن ان تفعل بكم.

Dragon Lord هو عدوكم في هذة الملحمة الكبيرة و التي يتوجب عليكم القضاء عليه و الفوز في اللعبة التي تلعبها Tiny Tina مع اصدقائها، و لأن Tiny Tina هي المتحكم في هذا العالم فعليكم الأستعداد لأنها سوف تغير المجريات في كل الأوقات فكما تعودنا منها او من الأشخاص الذين لعبوا الأضافة الخاصة بها فهي شخصية تحب ان تجعلكم تقعون في المتاعب دائما.

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands
يمكنكم تعديل كامل تفاصيل الشخصية في اللعبة

قبل بدء عالم Tiny Tina

عليكم قبل البدء في عالم اللعبة تصميم الشخصية Fatemaker التي سوف تلعبون بها و تعتبر المرة الأولى التي يمكنكم تصميم الشخصية و اختيار شكلها، في السابق في العاب Borderlands كان هنالك شخصيات محددة و كل واحد منها يمتلك Class محدد مسبقا، ولكن اختلف الأمر هنا فعليكم ايضا اختيار Class شخصياتكم مابين 6 كل منها مختلفة كليا عن الأخرى و ذات شجرة مهارات مختلفة، فعليكم الأختيار بعناية فمن هنا سوف يتحدد اسلوب لعبكم في اللعبة .

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

اسلوب اللعبة … Looooot!!

اللعبة في اساسها هي لعبة Shooter بمنظور الشخص الأول بأسلوب لعب RPG تعتمد على الغنائم ثم الغنائم ثم الغنائم، و عليكم البحث عنها في كل مكان من صناديق او من الوحوش او حتى من تجميعكم لأشياء خاصة في اللعبة لحصولكم على اسلحة و عتاد اقوى لقتل الأعداء بتعاون مع اصدقائكم، فهي تدعم 4 اشخاص يخوضون المغامرة معا و تم بنائها على ان يتم لعبها مع الأصدقاء في المقام الأول مع خيار اللعب الفردي الموجود ايضا ولكنه ليس بمثل متعة اللعب مع الأصدقاء.

تم اضافة السحر في اللعبة و اشياء اخرى من مختلف الألعاب مثل مخلوقات ترافقكم تساعدكم في القتال او تنقذكم في حالة الخسارة ضد الأعداء و كلها معتمدة على ال Class الذي تم اختيارة منذ بداية اللعبة فعليكم اختيار الذي يناسب اسلوب لعبكم.

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

تنوع الأسلحة في اللعبة كبير كما كان في لعبة Borderlands فمنها الرشاشات، القناص، السيوف و الفؤوس للقتال القريب المدى و السحر المنوع ايضا، و عليكم البحث عنها في كل مكان في اللعبة فهي ايضا معتمدة على الندرة، اللعبة تعتمد على الحظ بشكل كبير و عليك الأستعداد لخيبة الأمل عند القضاء على وحوش قوية قد لايسقط منهم اسلحة او عتاد يرضيكم.

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

المهام في اللعبة 

مهمتكم الرئيسية في اللعبة هي التغلب على Dragon Lord، ولكن طريقكم اليه به الكثير من المهام الرئيسية و الجانبية و المهام الخاصة بكل منطقة في اللعبة، بعض المهام الجانبية كبيرة جدا و طويلة و البعض منها قصيرة منهم من يطلب مساعدتكم للقضاء على أنواع محددة من الوحوش او تجميع عتاد لهم و غيرها.

اما بالنسبة لمهام المناطق فكل منطقة تدخلونها سوف تجدون نسبة تخبركم كم نسبة انهائكم للمنطقة فلكل منطقة مهام تجميع نرد و غيرها من التجميعات فبعض المناطق كبيرة جدا و تحتاجون الكثير من الوقت لأنهائها.

شخصيا استمتعت بتنوع المهام و القصة و الحوارات المتواجدة فيها ولقد كانت ساخرة و فكاهية جدا.

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

عالم اللعبة 

بجوار المناطق و الخنادق في اللعبة يوجد عالم كبير و شاسع سوف تمشون فيه للتنقل بين المناطق فهو العالم الرئيسي في لعبة Tiny Tina التي تلعبها بمسمى OVERWORLD، و سوف تتجولون فيه على شكل tabletop كما هي حال العاب الطاولة و الخنادق، سوف تجدون ايضا مهام خاصة في هذا العالم لتعطيكم خواص قد تزيد من نسبة الأموال التي تحصلون عليها من الأعداء او حتى مستوى الخبرة، عليكم تفقد العالم و البحث فيه لتجميع جميع الأشياء و الأستفادة منه.

اثناء تجولكم في عالم OVERWORLD سوف يظهر لكم اعداء كما لو كنت في العاب JRPG، و سوف يقاتلونكم و سوف تدخلون في معركة بما تسمى في اللعبة Encounter و عليكم القضاء على الأعداء و اخذ الغنائم منهم.

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

مابعد انهاء اللعبة 

عند انهائكم للعبة او وصولكم لأقصى مستوى للشخصية Fatemaker و هو 40 سوف يفتح لديكم Myth Rank، و هو طريقة جديدة لكسب نقاط خبرة حيث انه عندما يتم تعبئة شريط الخبرة لديكم سوف يكافئكم بنقاط خاصة يمكن الأستفادة منها في تقوية الشخصية لديكم، فهي مقسمة على 4 خواص Druid لتقوية ضرر المرافقين من الكائنات و حركاتهم ,Archmage لتقوية ضرر و دقة السحر لديكم، Blademaster لتقوية الضربات قريبة المدى و ايضا Deadeye لتقوية الأسلحة النارية.

عند تقوية شخصياتكم بشكل كافي سوف تخوضون بما يسمى ب Chaos Chamber، و فيها سوف يتم اختبار قوتكم الحقيقية فيها فهو عبارة عن خندق بأسلوب roguelike حيث أنه في كل مرة تدخلونة سوف يتغير عليكم، و في كل مرة تخسرون فيها سوف تعيدون هذا الأمر من البداية فكانت تجربة جميلة و اضافة رائعة للعبة .

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

المستوى التقني 

اللعبة تقنيا مبهرة جدا على صعيد الإطارات و حتى على المستوى البصري فرسم العوالم كان جميل جدا  فقد كان نقلة كبيرة بينها و بين العاب Borderlands و لم اجد اي مشاكل تذكر فكانت تعمل بسلاسة كبيرة و سرعة في التحميل على الجيل الجديد رائعة على اي مستوى اداء تختارونه.

مشكلتي كانت في خوادم اللعبة فكانت تعاني جدا و مزعجة جدا و قد لا تتمكنون من اللعب نهائيا مع اصدقائكم او حتى لوحدكم، اللعبة كانت تفصل في اغلب الأوقات وتعاني من تقطيع مستمر في اللعبة حتى على المستوى الفردي ايضا، الجدير بالذكر أن اللعبة تدعم اللعب عبر المنصات ولكنه كان كارثي جدا حيث اللاعبين في المنصات المختلفة سوف يواجهون تاخير في الأستجابة بشكل غير معقول ولقد كانت سيئة جدا.

الإيجابيات
  • أسلوب لعب جميل و منوع

  • تنوع الClass في اللعبة

  • مراحل و اعداء منوعين

  • لعبة تعاونية ممتعة

  • قصة و حوارات اللعبة مضحكة و فكاهية

السلبيات
  • اداء كارثي في خوادم اللعبة

  • اللعب بين المنصات غير عملي اطلاقا

تمت مراجعة اللعبة على منصة  PlayStation 5 بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا على منصة Opencritic أو الموقع تفضلوا هنا.

التقييم النهائي - 8.5

8.5

لعبة Tiny Tina's Wonderlands قدمت قصة ساخرة و مضحكة و تنوع في الأسلحة و الأدوات و المهام و كانت من اجمل التجارب بهذا العام لحد اللحظة، ولكن قام بتلويثها بعض التوجهات الغير ملائمة

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى