PCXboxتقارير

كل ما نعرفه عن Scorn | لعبة الرعب القادمة

تجربة رعب صغيرة من مطور مستقل

تهدف لعبة Scorn إلى إلقاء اللاعبين في عالم يشبه الكابوس، يحتاجون إلى اكتشافه ومحاولة فهم من هم وما هو هذا العالم الذي يجدون أنفسهم فيه وهي نوع من ألعاب الفيديو التي إذا شاهدت لقطات شاشة فقط أو حتى مقطعًا دعائيًا لها، فقد لا تعرف بالضبط ما كنت تنظر إليه. مع العلم أن هذا سيكون هو الحال بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص، قمنا بتجميع هذا الدليل الذي يشرح فقط ماهية اللعبة وتاريخ إصدارها وغير ذلك الكثير. وإن احببتم الاطلاع على بقية مقالاتنا، تفضلوا من هنا.

كيف بدأت Scorn ؟

قبل وقت طويل من ظهورها في عام 2020، ذهب المطور (Ebb Software) في الأصل إلى طريق التمويل الجماعي لـ Scorn في محاولة لجعل اللعبة مصنوعة وفقًا لشروطها الخاصة. كان من المفترض أن يتم إصدارها على جزأين، فشلت جهود (Kickstarter) الأولى لـ Scorn في تأمين المستوى اللازم من التمويل في ديسمبر 2014. بعد اكتساب الاستثمار الخاص في عام 2015 ثم الشروع في حملة (Kickstarter) الثانية الناجحة في عام 2017، تم التخلي عن ما سبق طرحه كإستراتيجية إصدار مكونة من جزأين لصالح لعبة موحدة سيتم تثبيتها بهدوء في التطوير قبل الكشف عنها بالكامل في عام 2020 لأجهزة الحاسب الشخصي ومنصات Xbox Series X/S.

كل ما نعرفه عن Scorn | لعبة الرعب القادمة

أي نوع من ألعاب الفيديو هي Scorn ؟

بناءً على ما نعرفه حتى الآن عن لعبة Scorn ، نعلم أنها من تطوير (Ebb Software) وهي مغامرة رعب من منظور الشخص الأول حيث يتجول اللاعبون حول سلسلة من مشاهد الجحيم المستوحاة من أعمال الفنان السويسري (Hans Ruedi Giger) الذي اشتهر بصوره التي تمزج بين الجسد البشري والآلات، وهو أسلوب فني يُعرف باسم “الميكانيكا الحيوية” وقد كان جزءًا من فريق المؤثرات الخاصة الذي فاز بجائزة الأوسكار للتصميم المرئي لفيلم الخيال العلمي الرعب لريدلي سكوت عام 1979 ، “Alien”

سيستكشف اللاعبون مناطق متعددة تشبه المتاهة مليئة بالألغاز الغريبة لحلها والعديد من الفظائع التي يجب تجنبها. ويتضمن أيضًا عناصر إطلاق نار محددة من منظور الشخص الأول حيث سيستخدم اللاعبون أسلحة ميكانيكية حيوية لمحاربة الأعداء، وبعض أساليب اللعب الأخرى مثل الحاجة إلى تجنب المواجهة.

ربما يكون الشيء الأكثر إثارة للدهشة في لعبة Scorn، بخلاف شكلها طبعاً، هو أن اللعبة لا تحتوي على أي مشاهد سينمائية على الإطلاق حيث يكون سرد القصة من داخل اللعبة نفسها، متروكًا للاعب لتقديم تفسيره الخاص للأحداث والموضوعات ودورها في هذا الكون من خلال الاستكشاف والتفاعل مع عالم اللعبة.

كل ما نعرفه عن Scorn | لعبة الرعب القادمة

اسلوب اللعب

تدور العبة Scorn في عالم متماسك ومفتوح النهايات مع مناطق مختلفة مترابطة يمكنك استكشافها بطريقة غير خطية، كل منها عبارة عن متاهة بها غرف ومسارات مختلفة لاكتشافها. يحتوي كل موقع على موضوعه الخاص (قصة) وألغاز وشخصيات تعد جزءاً لا يتجزأ من الإعداد للقصة. سيفتح اللاعبون تدريجياً مناطق جديدة من اللعبة، ويكتسبون مجموعات مهارات مختلفة وعناصر مختلفة.

نفذ استيديو (Ebb Software) أيضًا ميزات الوعي الكامل بالجسم حتى يتمكن اللاعب من تجربة انغماس أفضل من خلال إدراك جسد الشخصية وحركتها. يُقال إن التفاعل مع العالم أمر واقعي: يتم التقاط الأشياء بيديك (بدلاً من مجرد الطفو في الهواء)، ويتم تشغيل الآلات والأدوات عن طريق التفاعل مع عناصر التحكم، وما إلى ذلك.

كما تتخلى اللعبة تمامًا عن أي شكل من أشكال شاشة العرض العلوية (HUD) من أجل انغماس أكبر في العالم. بناء على ذلك،  كل شيء ضمنيًا ومشار إليه من خلال التصميم البيئي.

جانب رئيسي آخر من آليات اللعب هو أهمية إدارة المخزون والذخيرة. فبحسب استيديو (Ebb Software) إنها تلعب دورًا كبيرًا في إبقاء اللاعب في حالة وعي أكبر طوال اللعبة بأكملها. وسيتعين على اللاعبين التفكير في وقت القتال ومتى يختبئون، وكيف تؤثر أفعالهم على العالم من حولهم. ستكون هناك حاجة إلى أنماط لعب مختلفة للتقدم. قدم المطورون أيضًا تقديرًا لطول اللعبة، والذي من المتوقع أن يتراوح بين ست وثماني ساعات.

كل ما نعرفه عن Scorn | لعبة الرعب القادمة

الأسلحة في Scorn

على الرغم من أن اللعبة تبدو وكأنها مجموعة من الكوابيس المزعجة، إلا أن Scorn تتميز مع ذلك بمجموعة جيدة من الأسلحة التي يمكن للاعبين استخدامها للقضاء على الأعداء الرعب والأشياء المروعة المترقبة.

السلاح الأول الذي نعرفه هو في الأساس بندقية (shotgun) ذات ماسورة مفردة على طراز DOOM، وإن كانت تبدو وكأنها حبل شوكي محمول مع آلية إطلاق، وتنقسم حرفيًا إلى نصفين، مع كشف الأعضاء الداخلية في كل مرة تقوم فيها بإعادة التلقيم. سلاح آخر تم الكشف عنه هو أحفورة رعب ضخمة نابضة تطلق لسانًا مثل الحربة على وجه العدو ليحطمه بشكل وحشي نتيجة لذلك.

أخيرًا، يبدو أن Scorn تحتوي أيضًا على قاذفة قنابل يدوية من نوع ما في ترسانة الأسلحة، على الرغم من أن المشغل الفعلي نفسه يبدو أنه مدمج في ما يبدو أنه هيكل مصنوع من العظم مع صمامات على شكل قلب تبرز من الأعلى.

كل ما نعرفه عن Scorn | لعبة الرعب القادمة

المؤثرات المرئية

يخبرنا المطور الصربي (Ebb Software) أن اللعبة مستوحاة بشكل كبير من الأعمال السريالية القاتمة للفنان السويسري (H.R. Giger) والرسام البولندي البائس (Zdzisław Beksiński) من العالم الموحش والمليء بالضباب الذي يبدو وكأنه يمكن أن يكون موجودًا في كون فضائي ما، مرورًا بالأسلحة التي تنفجر وتندفع مع الشعور بالراحة أثناء الاستخدام والأعداء أنفسهم إما الذين يفتقرون إلى وجه تمامًا أو بأشكال مشوهة مشوشة، أسلوب Scorn المرئي مروع بشكل غريب ربما قد يقتل فينا النوم.

كل ما نعرفه عن Scorn | لعبة الرعب القادمة

اللغة العربية، تاريخ الاطلاق، والمنصات:

في حركة غير معتادة، تم تقديم تاريخ إطلاق Scorn، فبدلاً من إصدارها في 21 أكتوبر 2022، ستأتي إلينا في 14 أكتوبر 2022. ستصدر اللعبة على أجهزة الحاسب الشخصي، بينما تظل حصرية لوحدات تحكم Xbox Series X و Xbox Series S –  على الرغم من أن هذا بالتأكيد لا يلغي من قدومها الى أجهزة  PlayStation 5 في وقت ما في المستقبل. وسوف تقدم دعم كامل للغة العربية بحسب تأكيد مطور اللعبة عبر الحساب الرسمي في Twitter

سيتم بيع النسخة العادية مقابل 39.99 دولارًا، او بقيمة 62.99 ريال بالمتجر السعودي. ويوجد أيضًا إصدار Deluxe Edition بسعر 49.99 دولارًا، يأتي مع الموسيقى التصويرية الرقمية الرسمية للعبة، من تأليف (Aethek & Lustmord) ، وكتاب فني رقمي من 192 صفحة يتضمن قدرًا هائلاً من الأعمال الفنية والتصاميم البحثية الحصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى