PCتقارير

كل ما نعرفه عن لعبة Gotham Knights

Gotham Knights هي لعبة تقمص أدوار من منظور الشخص الثالث من نشر Warner Bros. Games وتطوير استيديو WB Games Montreal، الاستيديو الذي قدم لنا العنوان السابق Batman Arkham: Origins، والذي تم إصداره في عام 2013. لم يصدر الاستيديو عنوانًا منذ ذلك الحين، وبعد غياب 9 سنوات يأمل الكثيرون أن تكون Gotham Knights عودة قوية للفريق.

كل ما نعرفه عن لعبة Gotham Knights

 

قصة اللعبة

تدور أحداث اللعبة في مدينة جوثام المفتوحة، بعد وفاة باتمان ومفوض الشرطة جيم جوردون. وهذا لا يعتبر حرق للقصة فقد أوضح فريق Gotham Knights أن اللعبة يتم بناؤها حول موت باتمان وأنهم لا يحاولون خداع الناس للوقوع في مفاجأة عودة البطل (لكن تبقى لنا حرّية التكهن). نتيجة لذلك، تتزايد الجريمة بوجود الأشرار المشهورين فيها بهدف الاستفادة من غياب بطلها. ولكن، بعد العثور على رسالة مسجلة مسبقًا من باتمان، يتولى فرسان جوثام المسؤولية لمواصلة إرث باتمان المتمثل في حماية المدينة.

تعتبر الأسرة موضوع أساسي في اللعبة، حيث يهدف المطورون للإستفادة من جوانب عالم باتمان التي لم تعرض بالضرورة بعد في الألعاب، وهكذا أصبحت العائلة سمة مهمة في هذه اللعبة (عائلة باتمان)، فبسبب وفاة بروس واين واختفاء هوية باتمان، فقد ابطالنا معلمهم ومرشدهم وأصبحوا بطريقة ما أيتام.

يلعب الغموض دورًا مهمًا في Gotham Knights حيث يحاول ابطالنا كشف لغر موت معلمهم الذي يتضمن مجتمعًا سريًا قديمًا يُعرف باسم محكمة البوم. تستند القصة إلى قصة Batman: Gotham Knights من DC Comic والتي استمرت من 2000 إلى 2006 عبر 74 إصداراً.

والجدير بالذكر أنك لن تتمكن من رؤية المحتوى الكامل لقصة Gotham Knights عبر تختيمة واحدة.

كل ما نعرفه عن لعبة Gotham Knights

أسلوب اللعب

هي لعبة تقمص أدوار من منظور الشخص الثالث في عالم مفتوح تتيح لك اللعب بأربعة شخصيات:Batgirl ،Robin  Nightwing و Red Hood. كل من هذه الشخصيات لها أسلوب اللعب والقدرات الخاصة بها بقائمة من القدرات المخصصة وأنماط القتال والأدوات المختلفة. بدءًا من حل الألغاز التي تربط أحلك الفصول في تاريخ المدينة إلى هزيمة الأشرار سيئي السمعة في المواجهات الملحمية، سيواجه اللاعبون مجموعة من التحديات أثناء تطويرهم لنسختهم الخاصة من الأبطال.

تم الاستغناء عن كهف باتمان Batcave أيضًا وأخذ مقر Belfry مكانه. حيث سيتمكن الأبطال من التسكع في هذا الموقع خلال النهار والخروج ليلاً لمحاربة الجريمة في أحياء المدينة الخمس.قبل التوجه إلى الدوريات الليلية، سيختار اللاعبون بطلاً للعب حيث يمكنهم العودة إلى Belfrey لتغيير البطل الخاص بهم بين المهمات، فهم ليسوا مضطرين للعب ببطل محدد في أي وقت أويمكنهم لعب اللعبة بأكملها ببطل واحد فقط اذا أرادوا.

كما وسيتمكن اللاعبون من تعديل معدات الأبطال وقدراتهم في Belfrey. وسيكون اللاعبون قادرين على جمع الموارد من خلال محاربة الجريمة في جميع أنحاء مدينة جوثام، والتي يمكن استخدامها لتطوير البدلات والمعدات وترقيات الشخصية، حيث يمتلك كل بطل شجرة قدراته الخاصة، مع الخبرة المكتسبة من خلال أنشطة العالم المفتوح.

 

أبطال اللعبة

إليك بعض المعلومات حول الشخصيات الرئيسية في اللعبة:

كل ما نعرفه عن لعبة Gotham Knights
كل ما نعرفه عن لعبة Gotham Knights
  • Batgirl

على الرغم من وجود تجسيدات مختلفة لـ Batgirl على مر السنين عبر وسائط DC، إلا أن الإصدار الأكثر شهرة هو كشخصية باربرا جوردون، والتي أصيبت بالشلل وتولت بعد ذلك دور Oracle، وقدمت لباتمان المعلومات والاتصالات والدعم من كهف باتمان. ساعدت العمليات الجراحية والعلاج الطبيعي باربرا على التعافي ثم القيام بدور مباشر بشكل أكبر من خلال Batgirl. عززت وفاة باتمان ووالدها، مفوض شرطة مدينة جوثام جيم جوردون، قوة إرادتها وعزيمتها التي لا يمكن إيقافها.

تقاتل باربرا باستخدام (Tonfa) هو عبارة عن هراوة بمقبض جانبي يشتهر باستخدامه في فنون الدفاع عن النفس ولكن في اللعبة، ليس مجرد عصا حيث ظهر في عرض إعلان اللعبة انه يتحول الى (nunchucks) بالإضافة إلى جهاز خطاف للتنقل. تتميز أيضاً بعض مهارات القرصنة والبراعة التقنية وهي مدربة تدريباً عالياً على مجموعة متنوعة من أساليب القتال، مثل الكيك بوكسينغ، والكابويرا، وجيو جيتسو. لذلك، فهي لم تعد فقط من حالة شبه شلل، لكنها عادت بترسانة من حركات الدفاع عن النفس.

كل ما نعرفه عن لعبة Gotham Knights

  • Nightwing

نشأ ديك غرايسون في عائلة فلاينج غرايسون المحبة التي تعمل في السيرك، وأصبح يتيمًا بشكل مأساوي، ليأخذه بروس واين ويربيه. تعد الأسرة والولاء لها أمران أساسيان لديه، كما أنه نظراً لتجربته واتصاله ببروس، يشعر بأنه القائد الطبيعي لفرسان Gotham. أمضى ديك غرايسون سنوات عديدة بدور روبن كمساعد باتمان الأصلي قبل أن يستقل في النهاية ويرتدي عباءة Nightwing.

تشير خلفيته في السيرك إلى أسلوبه القتالي، فهو بهلواني بارع، يتميز اسلوبه بالكثير من التقلبات والقفزات الجريئة، ويحمل زوجًا من عصي (escrima) مثبتة على ظهره، وهي عصي تستعمل في فنون القتال الفلبينية. كما أنه قادر على التنقل في المدينة باستخدام طائرة شراعية، يمكنه أيضًا إطلاق سهام الرسغ مما يمنحه هجومًا بعيد المدى بالإضافة إلى خبرة القتال.

كل ما نعرفه عن لعبة Gotham Knights

  • Red Hood

بحلول الوقت الذي تبدأ فيه أحداث Gotham Knights، كان جايسون تود قد عانى  بالفعل من قصة مروعة، تشبه إلى حد كبيرقصته في كتب الـ Comecs، حيث لعب دور روبن الثاني قبل أن يتم اختطافه وقتله على يد الجوكر وإحيائه عبر غمس جثته في مستنقع لازاروس (Lazarus Pit) الخاص برأس الغول لكي يعيد إحياءه بالخواص السحرية لمياة ذلك المستنقع.

لقد ترك هذا جيسون تود غاضباً إلى حد ما من العالم، مما جعل Red Hood أكثر فرسان جوثام وحشية وعنفاً. قبل الانضمام إلى الفريق، لم يكن Red Hood يتردد بقتل الأعداء، ولكنه اتخذ الآن الأساليب غير المميتة لفرسان Gotham كطريقة لتكريم ذكرى بروس واين. ويستخدم مسدسات مزدوجة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من تقنيات القتال الجسدية.

كل ما نعرفه عن لعبة Gotham Knights

  • Robin

تيم دريك هو روبن الثالث والحالي وهو أصغر عضو في الفريق ولا يزال لديه رؤية نقية ومتفانية لنهج باتمان في مكافحة الجريمة. لم يعاني روبن من الحزن الشخصي والخسارة التي عانى منها الفرسان الآخرون، لكن خسارة باتمان غيرت كل ذلك. فقد قام بتكييف التفكير الاستنتاجي والمهارات الاستنتاجية لباتمان، وهو أيضاً ماهر بشكل كبير في فن التخفي، يستخدم مقلاع بالاضافة للإنتقال الفوري لمسافات قصيرة.

ستختلف القصة اعتماداً على الشخصية التي سيتم اللعب بها، نظراً لأن كل شخصية تتحرك وتتحدث بشكل مختلف، ولها تاريخ مختلف. إلا أن المشاهد ستكون “متشابهة للغاية”، حيث لن يتم لمس الحبكة العامة، فنحن نتحدث فقط عن تغييرات صغيرة.

كل ما نعرفه عن لعبة Gotham Knights

موعد الإصدار

تم الإعلان رسميًا  عن اللعبة خلال حدث (DC FanDome) في 22 آب 2020، وكان من المقرر إطلاقها  في البداية في وقت ما في عام 2021 ، إلا أن شركة Warner Bros أعلنت في مارس 2021 أن اللعبة قد تأخرت حتى عام 2022. وتم منحها لاحقًا تاريخ الإصدار في 25 أكتوبر. ولكن تم تقديم ذلك في Gamescom 2022 ، حيث تم الإعلان عن أن إصدار Gotham Knights قد تم تقديمه أربعة أيام حتى 21 أكتوبر.

نظام اللعب التعاوني (co-op)

تم تصميم نظام القتال بالكامل حتى يعمل بشكل جيد في الوضع التعاوني (co-op). لكن يجب على اللاعبين أن يتوقعوا شيئًا مختلفًا قليلاً عن لعبة Batman Arkham: Origins، حيث يمكن للاعبين أن يجتمعوا معًا لاستكشاف مدينة جوثام أو التقدم في القصة. ويعد المطورون بمنح اللاعبين أكبر قدر ممكن من الحرية، وحتى الذهاب إلى أبعد من ذلك للسماح للجميع باختيار نفس الأبطال. لكن هناك بعض القيود على ذلك. بدايةً لا يمكن اللعب بأربعة لاعبين، فوضع اللعب التعاوني (co-op) متاح فقط للاعبين اثنين في نفس الوقت. إلا أنه في 29 نوفمبر 2022، ستضيف اللعبة أيضًا طور Heroic Assault كتحديث مجاني، وهو طور منفصل ليس جزءًا من القصة الرئيسية، يدعم ما يصل إلى أربعة لاعبين عبر الإنترنت. ويوفر بيئة مخصصة تشبه الساحة بأهداف محددة لإكمالها وأعداء يجب هزيمتهم في كل طابق (بإجمالي 30 طابقًا).

كما لن يكون هناك نظام تقسيم الشاشة، حيث سيتاح للاعبين فقط اللعب معًا عبر الإنترنت. وأخيراً لا يوجد خاصية اللعب المتعدد عبر المنصات في الوضع التعاوني داخل اللعبة. ويستلزم اللعب في الوضع التعاوني (co-op) الاشتراك في خدمتة PlayStation Plus أو Xbox Live Gold الخاصة بوحدات تحكم بلايستيشن 5 و اكس بوكس سيريس X/S عبر الإنترنت.

كل ما نعرفه عن لعبة Gotham Knights

اداء اللعبة

أثارت Gotham Knights بعض الجدل مع اقتراب أسبوع الإطلاق، خاصة فيما يتعلق بأداء اللعبة، فقد تم التأكيد على أن اللعبة ستقتصر على 30 إطار في الثانية على وحدات التحكم مع عدم وجود خيار لتغيير هذه الإعدادات.

المنصات

تم التخطيط لإصدار Gotham Knights على أجهزة بلايستيشن 4 و اكس بوكس ون. ومع ذلك، قرر المطورون أن الإصدارات القديمة لا تعمل بشكل جيد، وتم إلغاء هذه الإصدارات تمامًا. لهذا سيتم إصدار Gotham Knights على بلايستيشن 5 و اكس بوكس سيريس X/S مع دعم اللغة العربية، ولا توجد إصدارات مخططة لأجهزة نينتندو سويتش. كما ستتوفر على أجهزة الحاسب الشخصي عبر متجري Steam و Epic Games.

إن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى