PCXboxتقارير

كل ما نعرفه عن The Last Case of Benedict Fox

في معرض اكس بوكس الذي عُقد في حدث E3 الماضي، كان شغف اللاعبين موجه لمعرفة المزيد عن لعبة ستارفيلد المنتظرة وعناوين أخرى جديدة ربما سيعلن عنها، ولكن بين ذلك الزخم الإعلامي الكبير، كانت هناك جوهرة مشعة تميزت في توجهها الفني اللافت للأنظار، والتي بثت الشعور بالاستكشاف والغموض من أول وهلة، إنها لعبة The Last Case of Benedict Fox من مطور Plot Twist ونشر  Rogue Games.

دعونا نكتشف ما تكتنزه The Last Case of Benedict Fox لنا،  والمقرر إطلاقها حصريًا على منصة الاكس بوكس والبي سي بتاريخ 27\4\2023.

وصف اللعبة

كل ما نعرفه عن The Last Case of Benedict Fox
كل ما نعرفه عن The Last Case of Benedict Fox

في قصر مهجور! تبدأ حكاية آخر قضية للمدعو بيندكت فوكس – Benedict Fox، الذي اقحم نفسه للتحقيق في قضية ما، حين وصوله إلى القصر الغامض حيث قُتل هناك زوجين وأمسى أبنائهم مفقودين. بين الأرواح الضائعة والمضمحلة يسعى بيندكت فوكس بالاتصال إلى الأرواح الممسوسة والظلامية مع مرافقه المجهول للتواصل عبر عقولهم وتعويذات روحية لاكتشاف الحقيقة!

نحن مقبلون على خوض رحلة تحقيق في أجواء كئيبة ومظلمة ومرعبة، والسعي للتعرف على منظمة مجهولة الهوية، وأسرار مخفية عن العالم الخارجي التي مزجت بخيال ما وراء الطبيعة، أرواح محظورة تتوافد وجرائم على وضح النهار تسفك بدم بارد.

أسلوب اللعب

كل ما نعرفه عن The Last Case of Benedict Fox
The Last Case of Benedict Fox

ستأخذنا لعبة The Last Case of Benedict Fox إلى عالم موازي لنكتشف الأنقاض وما خلفها، والأرواح المتمردة وما تخفيه لنا، هي لعبة ثنائية الأبعاد بتصنيف ميترودفينيا – Metroidvania، حيث يتطلب من اللاعب أخذ قدرات معينة لكي يتمكن من زيارة أماكن جديدة، تحتوي اللعبة على شبكة من المتاهات المترابطة، حيث سنتجول في زقاقاتها وأنفاقها المليئة بالألغاز البيئية. وبالطبع سنواجه الأعداء مثل الأرواح والشياطين والوحوش، وهناك عناصر القفز والتخطي بين المنصات – Platforming.

ولكن ليس هذا فقط! بيندكت ليس مجرد أداة لقتل الأعداء ولكن هو محقق في المقام الأول، فهناك عناصر استكشاف الأدوات والمقتنيات وفحصها وحل الألغاز من خلالها، على غرار لعبة رزدنت إيفل – Resident Evil.

ليس الأعداء في The Last Case of Benedict Fox اعتياديون ولكن يحمل كل عدو في طياته ماضي سحيق من الألم والفقدان والصدمة من الواقع، ومن خلال البحث واستكشاف رسائل ومقتنيات ورفات الأعداء يستطيع بيندكت بصنع تعوذية والاتصال بماضيهم وما حصل لهم، ليتقدم بيندكت فوكس بالتحقيق في قضيته، ومن هنا سيتمكن من امتلاك قدرات أكثر كي يخوض في رحلته إلى أعماق متاهة القصر.

المرافق الشيطاني

كل ما نعرفه عن The Last Case of Benedict Fox
The Last Case of Benedict Fox

لدى بيندكت فوكس مرافق غريب وشيطاني – حسب وصف مقطع أسلوب اللعب – قد أرتبط معه منذ بداية مولده، وقد أثر على جميع قراراته وتفاصيل حياته، بالتالي سيصبح هذا المخلوق المجهول مرافق له في التحقيق، وقد ظهرت جوانب له في أسلوب اللعب، بحيث سيساعدنا هذا المرافق الملازم في رحلة استكشاف الأرض السفلية للقصر، سيسهل القفز بتعليقنا في الهواء لنتمكن من الوصول إلى أماكن بعيدة، وأيضا، يقف كجدار صلب بين بيندكت فوكس والأعداء ومساعدته في إيقافهم والتخلص منهم، بالإضافة إلى طريقة الاتصال الذهني مع رفات الأعداء والمقتنيات لاكتشاف القضايا، هذا ما تكشف لنا من عرض أسلوب اللعب الدعائي، وبالطبع سنرى الميزد عند صدور اللعبة.

أدب الجريمة هارد بويلد/نوير

كل ما نعرفه عن The Last Case of Benedict Fox
The Last Case of Benedict Fox

أدب هارد بويلد وأيضا يسمى بنوير – Noir Fiction هو أدب فرعي من أدب الجريمة ويسلط الضوء على عناصر حضارة معينة ومخاوف تأثيرها على أخلاقيات الأشخاص، وتتضمن عناصر الغموض ومستقبل مجهول المعالم.

أدب هارد بويلد/نوير تتمحور قصصه حول رحلة تحقيق ذاتية من البطل الذي لا يملك أي علاقة مع مكاتب التحقيق أو حتى أدنى خبرة في هذا التخصص، ولكن يذهب للتحقيق من دافع الفضول وعوامل نفسية وأخلاقية لاكتشاف الحقيقة، ثم يدور صراع حول الجريمة الغامضة التي يريد اكتشافها والتي تودي بحياة البطل أو من لهم علاقة بهذه الجريمة.

الغريب أن المطور أتخذ هذا النوع من الأدب، ولكن أضاف عليه سمة العصر الفكتوري، فكما هو متعارف عليه بإن أدب هارد بويلد/نوير يقع في زمن القرن العشرين في أراضي الولايات الأمريكية، ولكن كما نرى أن سمة العصر الفكتوري أعطى جمال لمظهر اللعبة.

توجه تيم بورتن الفني – Burton-esque

كل ما نعرفه عن The Last Case of Benedict Fox
The Last Case of Benedict Fox

استوحت The Last Case of Benedict Fox توجهها الفني من صانع الأفلام Tim Burton ويتميز هذا التوجه الفني بتباين الألوان وبروز عنصر ما عن المشهد بالكامل، وإظهار حالة الغموض والرعب مثل المهرجين في أفلام الرعب، ورأينا ذلك في شخصة الجوكر في أفلام باتمان، وإيضا، ما يميز هذا التوجه هو إبراز الكوابيس وجعلها البيئة التي سيخوضها اللاعب/المشاهد، بالإضافة إلى السخرية الهزلية، ويكون البطل منعزل ومحب للوحدة، جميع هذه العناصر تعطينا توجه فني يسمى بـ Burton-esque  ومن أشهر من أتخذ هذا التوجه فلم Beetlejuice و Batman و Edward Scissorhands.

ويبدو بإن المطور أخذ هذا التوجه لسبب ما؛ وهو تقديم قصة متباينة واكتشاف أسرار ونوايا وأخلاقيات المنظمة التي سنكتشفها في اللعبة، وأيضا، بإن بيندكت فوكس – البطل – سيكون إنطوائي ومنعزل عن المجتمع، وربما هذا ما دفعه لاكتشاف قضايا القصر.

إن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى