تقارير

كل ما نعرفه عن لعبة Lies of P

في الآونة الأخيرة كثر إنتاج تطوير ألعاب السول – Soulslike، إذ أن نجاح إستديو Fromsoftware في العقد الماضي ووضع مبادئ جديدة في تصنيف الـ RPG، جعل من هذا التصنيف من أحد أشهر التصانيف في وقتنا الحالي. وبين الإنتاج الوفير من هذا التصنيف لمعت لعبة Lies of P التي ستصدر في قابل الأيام من تطوير الإستديو الكوري الجنوبي Round 9. في هذا المقال سنتطرق على كل ما نعرفه عن لعبة Lies of P.

تعد Lies of P لعبة أكشن RPG ذات توجه ألعاب السولز – Soulslike. وبالرغم من احتفاظها بجميع عناصر ألعاب السولز ولكن تقدم عناصر مثيرة للاهتمام والتي تعطي كينونة دون ألعاب السولز، بسبب تبنيها قصة بينوكيو – Pinocchio الشهيرة مصحوبة بأجواء سوداوية.

كل ما نعرفه عن لعبة Lies of P

تقع أحداث لعبة Lies of P في مدينة خيالية تدعى Krat، مدينة خيم عليها الوحشة والكآبة، سنخوض في هذه المدينة مغامرتنا بعد ما يستيقض البطل وهو أحد الدمى التي صنعها Geppetto، حينها يجيئه نداء غامض ليرشده على أداء مهمات لإنقاذ مدينة Krat.

وكما صرح مخرج اللعبة أن اللعبة مبنية على أساس قصة بينوكيو – Pinocchio، فقد استخدم المطور الشخصيات التي تدور حولها القصة، مع إضافة عنصر الرعب والسوداوية، ولكن عُدِل على شخصيات أساسية بشكل طفيف لتعطي هذا الانطباع السوداوي، فمثلًا هناك صديقة Geppetto – صانع الدمى – Antonio  التي أصبحت أكبر سنًا، بالإضافة إلى الأربع أرانب في قصة بينوكيو تحولوا إلى قتال مأجورين.

القصة

كل ما نعرفه عن لعبة Lies of P

في حين غرة سطت دمى متوحشة على مدينة Krat، حتى جعلوا منها مكان يفقد لمقومات العيش الإنساني وتركوها مدمرة في أغلب معالمها، بعد ما كان هذا الموطن مكان لعيش الأغنياء والحياة المنعمة، أمست مدينة Krat مدججة بالدمى الآلية المرعبة والتي بدورها تحرس أماكن ما احتلوه، بتوجيه من قائدهم. ولكن شع أمل وحيد بين الدمى المتوحشة، هي تلك التحفة الفنية التي صنعها Geppeto بحرفية عالية والمسلحة بأفضل العتاد كي يخلص المدينة من أقوى الدمى الإنقلابية.

أسلوب اللعب

كل ما نعرفه عن لعبة Lies of P

سيتاح لنا عنصرين مهمين في أسلوب اللعب:

العنصر الأول: طريقة القتال المعتادة في ألعاب السولز، بمواجهة الأعداء والالتحام بالسيوف وانتهاز الفرصة المناسبة للابتعاد عن ضربة العدو، وجمع النقاط بعد قتل كل عدو كي تزيد من مستوى عناصر الشخصية مثل الصحة والمقاومة وسعة الحمولة والتقنية. وحتى الممرات والطرق وتوزيع الأعداء ستكون لك مؤلفة ما إذا لعبت قبل ذلك ألعاب السول.

العنصر الثاني: والمأخوذة من قصة بينوكيو والتي تعتمد على قول الكذب أو الحقيقة، إذ أن الشخصية التي سنلعب بها في الحقيقة دمية! فإن تصرفت أو كانت خياراتك كبشري بالنتيجة سيزداد مؤشر الكذب لديك، وإن أصبحت خياراتك كدمية سيزداد مؤشر الصدق لديك. وهذه الخيارات تعتبر أحد المهام الرئيسة التي سنخوضها في اللعبة والتي ستحدد التجربة النهائية والخاتمة. وللتضويح، خلال رحلتنا في اللعبة سنواجه أسئلة، وبإجابتك عليها سيتحدد ما إذا كنت بشري كاذب أو دمية صادقة، وعلى أثر ذلك سيتغير الأعداء التي ستواجهها وستحصل على خاتمة مختلفة طبقا على الخيارات.

ستقدم Lies of P تنوع في الأسلحة والتعديل عليها والتي يصل عددها إلى مئة سلاح متضمنة ما بعد التعديل، هذه الأسلحة تقل متانتها – Durability كلما استخدمتها، بالمقابل هناك ميكانيكية لشحذ السلاح كلما قلت متانتها بأداة الشحذ – Grinder. يمتلك أيضا البطل ذراع فولاذية وتدعى Legion Arms وتميزه بقدرات خاصة مثل الخطاف لسحب الأعداء وإطلاق النار والكهرباء، وبأمكان اللاعب تغيير هذه الذراع الفولاذية والتعديل عليها بخصائص عدة، بالإضافة إلى ميكانيكية تسمى Fable Art وهي قدرة الضرب وتسبب ضرر عالي والتي تخترق وضعيت التصدي للعدو.

وفي الحديث عن الأعداء والزعماء، وبحسب العرض التجريبي القابل للعب، كان تنوع الأعداء مرضي جدا والتي سنواجه فيها أعداء بالإلتحام مسلحين بالسيوف والعصي، وأعداء آخرين سنواجهم خلال المناورات مثل القتال بأسلحة نارية وطلقات الصعقة الكهربائية ويوجد المزيد مثل الكلاب الآلية والأفخاخ وغيرها. بالإضافة إلى الزعماء المصممة بعناية والذين سنواجهم على غرار طريقة ألعاب السول Soulslike، حينها سيحتاج اللاعب المناورة والإبتاعد من ضربة العدو وانتهاز الفرصة المناسبة للهجوم، ورد ضربات الزعيم بأسلوب – Deflect بالنتيجة سيزيد عداد Fable Art كي يتمكن اللاعب من توجيه ضربة تسبب ضرر عالي. وبعد القضاء على أحد الزعماء الرئيسية سيحصل اللاعب على قدرة خاصة تضيف على أسلوب اللعب كلما تقدمنا.

المنصات وتاريخ الإصدار

سيتم إصدار Lies of P من المطور Round 9 في 19 سبتمبر القادم على أجهزة بلايستيشن 4 و 5 و Xbox Series X|S و Xbox One و PC. ستكلف قيمة اللعبة ٥٩.٩٩$ دولار أمريكي على جميع المنصات، بالإضافة إلى إصدارها على خدمة القيم باس من اليوم الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى