PCXboxالمواضيع المميزةتقارير

كل ما نعرفه عن Senua’s Saga: Hellblade 2

في مقال سابق، تحدثنا عن تاريخ استوديو Ninja Theory ، وعن رحلة الفريق من كونه صغيرا بميزانية ضغيفة، حتى وصوله إلى تطوير واحدة من أهم ألعاب هذا العام، و هي Senua’s Saga: Hellblade 2، و التي سنسلط عليها الضوء لنكتشف معا ما الذي ينتظرنا في مغامرة Senua القادمة.

ما هي Hellblade ؟

Hellblade هي سلسلة بدأت عام 2017، بعد إصدار Ninja Theory الجزء الأول منها تحت عنوان Senua’s Sacrifice، ولاقت اللعبة نجاحا نقديا و جماهيريا جيدا، و ذلك لتميزها في تقديم جوانب الأمراض النفسية مثل الذهان، وصاحبه تقديم رحلة مؤثرة و مليئة بالمشاعر، و مستوى تقنيا عظيما سواء بصريا أو صوتيا.

في حدث The Game Awards عام 2019، أعلنت مايكروسوفت عن Xbox Series X، و في نفس الحدث، أعلنت الشركة أيضا عن قدوم Hellblade 2 كحصرية للجهاز .

كل ما نعرفه عن Senua's Saga: Hellblade 2
Senua’s Saga: Hellblade 2

تطوير اللعبة

على الرغم من أن الإعلان الأول لـ Hellblade 2 كان عام 2019، إلا أن تطوير اللعبة الفعلي بدأ عام 2020، و تطوير اللعبة يجري على محرك Unreal Engine 5، والذي سيساعد الفريق في خلق مستوى رسومي مبهر .

مخرج اللعبة هو Tameem Antoniades، و الذي ذكر أن قصة اللعبة ستجري في القرن التاسع في أيسلندا و أن فريق التصوير و الإنتاج يتواجد حول مناطق هذه الدولة لإجراء عمليات التصوير للطبيعة، و أشار أيضاً بأنه يتم صناعة ملابس و أزياء الشخصيات و مسحها لإضافتها في اللعبة، و ذلك لكي يصل الفريق إلى أعلى جودة بصرية ممكنة .

أشار أيضا Tameem Antoniades أن لعبة Hellblade 2 هي المشروع الأضخم في تاريخ Ninja Theory، و أن هذا الجزء سيجعل اللاعبين يشعرون و كأن Hellblade: Senua’s Sacrifice لعبة مستقلة.

على الرغم من عمل Tameem Antoniades على Hellblade 2 كمخرج و كاتب، إلا أنه في وقت سابق من هذا العام قام بترك فريق Ninja Theory، و علق Tameem على رحيله بقوله أنه كان ينوي ترك الفريق منذ فترة، و لكنه بقى لعامين إضافيين حتى يتأكد من أن الفريق سيستطيع إكمال مهمته في صنع لعبة Hellblade 2 على أكمل وجه.

أيضا تعود Melina Juergens لأداء شخصية Senua، بعد أن قامت بعمل رائع في تجسيد الشخصية في الجزء الأول .

كل ما نعرفه عن Senua's Saga: Hellblade 2
Senua’s Saga: Hellblade 2

قصة Hellblade 2

ملاحظة : الفقرة القادمة قد تحتوي على حرق لأحداث الجزء الأول من اللعبة. 

تدور أحداث قصة Hellblade 2 بعد نهاية أحداث الجزء الأول و توديع Senua لـ Dillion للمرة الأخيرة وتقبل حقيقة موته، ومع أن مرض الذهان ما زال مصاحبا لـ Senua، إلا أنها تعلمت كيف يمكنها أن تستغله و أن تتعايش معه، ورحلة Senua في هذا الجزء ستكون رحلة تتفاعل فيها Senua مع العالم الخارجي بشكل أكبر، و خلال هذه الرحلة ستقاتل Senua جنود الـ Vikings في أيسلندا، و تطاردهم في سبيل الانتقام، و ذلك بسبب تدميرهم لموطنها.

كل ما نعرفه عن Senua's Saga: Hellblade 2
Senua’s Saga: Hellblade 2

أسلوب اللعب

تكمل Hellblade 2 على ما بناه الجزء الأول، بتقديم تجربة سينيمائية، و بجعل أسلوب معتمدا على القتال بالسيف من منظور الشخص الثالث، مع وجود مستوى حركي واقعي، و لكن هذه المرة ستركز اللعبة على قتالات ال 1v1، لتضمن اللعبة للاعب أن يشعر بالانغماس مع كل قتال ، وسيركز هذا الجزء على تحسين مستوى الحركة، حيث يعتمد أسلوب القتال بالكامل على الالتقاط الحركي للممثلين وجعل اللاعب يشعر بوزن الأسلحة و المعارك بشكل أكبر.

مثل الجزء الأول، ستستمر Hellblade 2 بتقديم مجموعة من الألغاز البصرية، و على الرغم من أن هذا الجانب تم انتقاده في الجزء الأول و ذلك لأنه كان مكررا، و لكننا لا نعلم إن كان هذا الجزء سيحاول أن ينوع بشكل أكبر في هذا الجانب.

كل ما نعرفه عن Senua's Saga: Hellblade 2
Senua’s Saga: Hellblade 2

موعد الإصدار – Hellblade 2

تصدر Hellblade 2  في اليوم ال 21 من مايو في هذا العام، و حصريا على أجهزة ال Xbox Series X/S و البي سي PC بسعر 50$، و ستتوفر اللعبة أيضا من اليوم الأول على خدمة GamePass، لذا ترقبوا مراجعتنا في يوم إصدار اللعبة.

اظهر المزيد

أحمد علاء الدين

شخص محب لصناعة الألعاب، ألعابي المفضلة هي The Witcher III و Baldur's Gate III، و سلسلتي المفضلة هي Final Fantasy .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى