تقاريرPCPlayStationXboxالمواضيع المميزة

كل التفاصيل التي نعرفها عن Call of Duty: Black Ops 6

  • لعبة Call of Duty: Black Ops 6 هي أحدث عناوين سلسلة Call of Duty العريقة، والتي تأتينا هذه السنة من تطوير استديو Treyarch مؤسسين عناوين Black Ops  التي لطالما تميزت بقصصها الرائع ومستواها الثابث على مر سنين نزولها. وهذا الجزء يُعتبر امتداد لهذا التاريخ العريق حيث تعود بنا أحداثه للماضي، تحديدًا عام 1991 سنة أحداث حرب الخليج. فبطبيعة الحال من الممكن أن نتوقع طور قصة الأكثر تعمقًا بالاحداث السياسية، مع الطرح السوداوي المُعتاد من قصة السلسلة. ولكن ما يجذب جمهور السلسلة لهذا العنوان ليس القصة فحسب، بل أطوار اللعب المتعدد والزومبيز أيضًا.

وبحدث Call of Duty: Black Ops 6 Direct تم إستعراض الكثير من التفاصيل حول اللعبة سواءً طور القصة، اللعب المتعدد مع اسلوب الحركة الجديد، وبالتأكيد طور الزومبيز وأحدث إضافته. ونحن بمقالنا هذا سنلخّص لكم أهم ما تم عرضه بهذا الحدث.

القصة

تأخذنا السلسلة هذه المرّة إلى أحد أكثر الحقب حساسيةً، وهي حرب الخليج الذي جرت أحداثها عام 1991، والإطار العام للأحداث سيكون سياسي متأثرًا بطابع الجاسوسية. فمع نهاية الحرب باردة تفرّدت الولايات المتحدة الأمريكية كالقوّة العظمى الأوحد بعد سقوط الإتحاد السوفييتي عام 91، وبالجهة الأخرى من العالم بدأت تتصدر حرب الخليج عناوين الصحف ممهدة لأحداث ستغير العالم للأبد. وبالخط الزمني لسلسلة Black Ops، فتأتي أحداث هذه الجزء بعد Cold War، ولكنّها أيضًأ مرتبطة بشكل مباشر بالـFlashbacks التي كانت بجزء Black Ops 2 والتي دارت أحداثها عام 1986 مع العميل Frank Woods.

أما بخصوص المهام وتصميمها، فلطالما تميّزت العاب Call of duty بهذا الجانب، ومع هذا الجزء تقديم مهام متنوّعة وتجارب فريدة كان أهم أولويات استديو التطوير. فستقدّم اللعبة تشكيلة كبيرة من المهام حول العالم، فأحد المهام ستكون عبارة عن مهمة سرقة كازينو مع تقديم الحريّة لاستكشاف هذه المرحلة والتكلّم مع الـNPCs أو حتى محاربتهم (سواء بشكل مباشر أو مُختفي) ما يعطي عدة طرق لإنهاء المرحلة، فيعتقد المطورين أن اللاعبين سيرغبوا بإعادة المراحلة لإنهائهم بطرق مختلفة تقدّم اللعبة أيضًا تنوع جيد بالأعداء ومع تطور ملحوظ على أنظمة الذكاء الإصنطاعي، وهذا التنوّع شمل أيضًا المعدات التي يحملها اللاعب فيتواجد معتاد من جميع أجزاء Black Ops السابقة كالـRCXD، الفخاخ، الـadrenaline stim، والكثير من المعدات المتنوعة الأخرى.

سيقدّم طور القصة أيضًا Hub Area تسمّى بالـSafe House، حيث هنا سيتمكن اللاعبين بالتجول قليلًا، التحدث مع الـNPCs التفاعل مع البيئة، أو حتى تفقد لوح الأدلّة الذي يحتوي على أمور تخص العالم، القصّة، والتقدم بها.

من الجدير بالذكر تم تطوير طور القصّة مِن قِبل Raven Software بالتعاون مع استديو Treyarch.

Call of Duty: Black Ops 6

نظام الحركة الجديد

مع كل جزء من Call of Duty، وخصوصا سلسلة Black Ops، نرى تطورًا ولو طفيف بأنظمة الحركة، ومع Black Ops، فهنا نتحدث عن التطور والقفزة الأكبر بتاريخ السلسلة بنظام جديد يدعى Omni. فهذا النظام جلب عدة تحديثات على الميكانيكيات المتواجدة مع إضافة ميكانيكيات جديدة.

  • الركض: مع Omni، بإمكان اللاعبين الآن الركض بجميع الإتجاهات بدلًا من الركض إلى الأمام فقط، مما سيزيد من سرعة اللعب بشكل أكبر وأكبر
  • القفز: مع النظام الجديد أيضًا بإمكان اللاعبين القفز بأي اتجاه يريدوه مما يخلق ميكيانكية لعب جديدة وهي الـdive!
  • الاندفاع: بسبب إمكانية القفز بأي إتجاه، أصبح بإمكان اللاعبين الإندفاع بالهواء مع إمكانية توجيه سلاحهم وإطلاق النار على خصومهم بنفس طريقة العاب Max Payne لكن بمنظور أول. أعتقد أنها ستكون فرصة لا تفوت لإضافة قدرة Bullet Time بطور القصّة.
  • الإنبطاح: عند الإنبطاح، أصبح بإمكان اللاعبين النظر الإستدارة بـ360 درجة عوضًا عن الـ180 بالإجزاء السابقة، مما يعطي منظور ووعي أكبر بما حول اللاعب.

من المميزات المثيرة الإهتمام مع نظام الحركة الجديد هذا هي ميزة الحركة الذكيّة. والذي تعتبر ميزة Accessibility جديدة، تساعد اللاعبين على الحركة بشكل تلقائي بدون الحاجة للضغط على الكثير من الأزرار، وتتكون هذه الميزة من 3 إعدادات رئيسية يُمكن تفعيلها أو إيقافها من قائمة الإعدادات:

  • Sprint Assist: عند تفعيل الخيار، سيركض اللاعب بمجرد تحريك عصا التحكم
  • Mantle Assist: عند تفعيل هذا الخيار، سيقفز اللاعب من أمام الحواجز التي تواجهه دون الحاجة لضغط أي زر إضافي
  • Crouch Assist: عند تفعيل هذا الخيار، سينحني اللاعب (أو يتزحلق عند الركض) بشكلٍ تلقائي دون الحاجة لضغط أي زر إضافي

كل هذه الخيارات يمكن تفعليها بالكامل، أو بشكل نصفي حسب رغبة اللاعب.

Call of Duty: Black Ops 6

واجهة المستخدم

واجهة المستخدم هي احد أهم الأمور بالعاب الأونلاين، وبـBlack Ops تم رفع الحد لمستوى عالٍ جدًا من ناحية التخصيص، فالآن بمإمكان اللاعبين تعديل واجهة المستخدم بالطريقة التي تعجبهم، فبالنسبة لصانعين المحتوى أو الستريمرز سيكون أمر رائع بحيث بإمكانهم تخصيص موقع الخريطة المصغرة على الشاشة، أو حتى تعديل مكان عداد الذخيرة. والتخصيص هنا دقيق ويعطي حريّة للاعبين لدرجة انهوا يمكن أن تضع كل هذه الأمور بمنتصف الشاشة إذا رغبت بذلك!

Call of Duty: Black Ops 6

اللعب المتعدد

بهذا المؤتمر لم يتم ذكر الكثير من التفاصيل عن طور اللعب المتعدد؛ مبررين أنه سيتم إستعراضه هذه السنة بتاريخ 28 أغسطس. ولكن تم عرض بعد التفاصيل المثيرة للاهتمام منها:

  1. عودة نظام الـPrestige: في هذا الجزء وأخيرًا يعود إلينا نظام التقدّم العظيم البريستيج، والذي لطالما كان محبوبًا للاعبين السلسلة طِوال فترة تواجده، والآن أخيرًا قرروا Treyarch إعادة تقديم هذا النظام مع تقديم 10 بريستيجات متتوعة مع تقديم خيار الترقية أو البقاء بالبرستيج الحالي بنفس أسلوب الألعاب السابقة. وعند الوصول للبرستيج رقم 10، ستقدّم اللعبة 1000 مستوى جديد لهؤلاء اللاعبين مع جوائز أكثر وأمور مشوّقة لمن هو ملتزم بشكلٍ كافي لاستكشافها!
  2. اساليب اللعب: يقدّم هذا الجزء شخصيات مختلفة، كلٌ يملك أسلوب لعب خاص به، وعند الإطلاق ستقدّم اللعبة 3 شخصيات:
    • Enforcers: ويركزوا هؤلاء على الركض واللعب السريع بدون توقف.
    • Recon: والذي يعمل لإعطاء المعلومات للفريق عن أماكن الإعداء على سبيل المثال عن طريق تفعيل الـUAV.
    • Strategists: فوظيفتهم هنا بدعم الفريق، سواء برمي الفخاخ، أو الرشاش الآليّة بالخريطة.
      وبحسب كلام المطورين، فكل الأسلحة والمعدّات تم تطويرها خصيصًا لتناسب أساليب اللعب هذه، فربما نرى معددات وأسلحة مخصصة لكل شخصية بدلُا عن الحرية باختيارهم؟ سنرى.
  3. الخرائط: عند الإطلاق، سيحصل اللاعبون على 16 خريطة مختلفة! فإثنا عشرة منهم سيكونوا لعدد لاعبين 6 ضد 6، وأربعة آخرين سيكونوا إما لعدد لاعبين 2 ضد 2 أو 6 ضد 6. لم يتم ذكر هذه الخرائط بالعرض، ولكن تم التلميح أنهم سيعيدوا بعض الخرائط التي لطالما أحبها الجمهور.
Call of Duty: Black Ops 6

الزومبيز

أخيرًا يعود الزومبيز المحبوب بسلسلة Black Ops خصيصًا، سيتم تقديم هذا الطور بنفس اسلوب الجولات المحبوب مع تكملة قصة الـDark Aether، وتقديم خريطتين جديدة بالكامل عند الإطلاق! وبالطبع جميع ما ذُكر عن أنظمة الحركة ستتواجد أيضًا بطور الزومبيز. من الجدير بالذكر أنه ستيم الكشف عن المزيد من التفاصيل بالمستقبل القريب حول هذا الطور، فأبقوا قريبين حيث سنغطي كل هذا وأكثر هنا على الموقع وعلى مواقع التواصل فور صدور الأخبار.

Call of Duty: Black Ops 6

عرض اللعبة

تصدر Call of Duty: Black Ops 6 بتاريخ 25 أكتوبر على جميع منصات الجيل الحالي والماضي بالإضافة إلى أحهزة الحاسب الشخصي. وستصدر أيضًا على الـGame Pass من اليوم الأول

للمزيد من المقالات أو المراجعات يمكنكم زيارة موقع ELDERPLAYERS .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى