مراجعات

مراجعة Babylon’s Fall

BABYLON’S FALL اسم يقف خلفه احد اعرق استديوهات التطوير Platinum Games فقد قدم لنا العاب تعتبر اسطورية في جنرا ال Hack and Slash، منذ الأعلان عن لعبتهم الجديدة في حدث PlayStation كان اغلب الناس يترقبون لها و خصوصا بأنها من مطور معروف ولكن عانت اللعبة من العديد من التأجيلات وخاف المتشوقون لها من إلغائها و لكن وبعد مدة طويلة من الترقب صدرت، فهل كان الحماس و الترقب في محله.

اللعبة تتوفر على اجهزة  PlayStation 5 – PlayStation 4 – PC وللحصول على المزيد من المعلومات عن اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة Babylon's Fall

القصة

بعد هلاك ال Babylonians في هذا العالم، لم يتبق منهم سوى برجهم العظيم The Ziggurat. لقد حان الآن الوقت لإمبراطورية جديدة أخذ أطلالها وكشف كنوزها الأسطورية. في اللعبة سوف تنضم إلى حراس آخرين يرغبون بكشف الكنوز ايضا و خبايا البرج عليك الآن الصعود الى Tower of Babel لكشف الكنوز و قتال الحراس الحاميين لها، من خلال إتقان قوى Gideon Coffin الخاصة بك مع مرور الوقت سوف تصبح اقوى كل ما تقدمت قتلت و اكتشفت البرج و اخذت الكنوز الثمينة.

مراجعة Babylon's Fall

ماهي لعبة BABYLON’S FALL .. نظام اللعبة

اللعبة هي looter games and live service game او بمعنى أخر Gaas اي انها لعبة تعتمد على الجوائز و اخذها عند تنفيذ مهام معينه، Babylon’s Fall في اسلوب اللعب هي لعبة Hack and Slash من منظور الشخص الثالث و فيها يمكنكم التحكم في 4 اسلحة مختلفة في نفس الوقت و عليكم تحديدها و ايجادها عن طريق الغنائم من الوحوش او الصناديق التي تجدونها في المرحلة، عليك انت و برفقة ٣ اخرين صعود البرج و تحدي  الجنود و الوحوش و فتح صناديق الغنائم لحصولكم على عتاد و اسلحه اقوى، أسلوب اللعب و الحركات سهله الفهم في اللعبة سوف تساعدك في فهمها و اللعب مع الأصدقاء ممتع نوعًا ما للتنبيه اللعبة معتمدة على الإتصال بالإنترنت بشكل كامل.

مراجعة Babylon's Fall

تصميم الشخصية

تصميم الشخصيه في اللعبة يتم بعد اختياركم احد الثلاثة من الشخصيات المتاحة و لكل منها تاريخ و قصة مصغره عنها ولا تختلف كثيرا عن الأخرى في اللعبة نفسها فمهما كان اختيارك قد لاتجد الفارق الكبير بينهم، على صعيد تصميم الشخصية نفسها فلقد كان بدائي جدا ولا يريق باسم الاستديو حيث أنه من الوهله الأولى سوف تشعرون بانها لعبه ذات ميزانية بسيطة و غريبة.

مراجعة Babylon's Fall

نظام الغنائم … محبط

كعادة العاب الغنائم و الصناديق التي تكافئك كلما انجزت مهمة ما او قضيت على خصوم اقوياء، فاللعبة هنا تكافئكم بناء على الحظ، فلا يوجد نظام محدد عن كيفية حصولكم على مكافئات ذات مستوى او ندرة عالية فيمكن عند قتل وحش بسيط لايكاد ان يذكر ان يعطيك مكافئة اكبر و احسن من كل ماتملكه، نظام المكافئات محبط بشكل كبير و غير مرضي اطلاقا و يجبرك على استخدام عملة اللعبة للحصول على اقوى الدروع و الأسلحة.

مراجعة Babylon's Fall

عملة GARAZ

بعد تصميم شخصيتكم و التحكم في الشخصيه في المدينة سوف تلاحظون التجار حيث انهم يبيعون اغلب المعدات اذا لم تكن جميعها بعملة اسمها GARAZ و هي عملة تشتريها من المال الحقيقي بشحن حسابك في اللعبة للحصول على معدات اقوى حيث انكم سوف تلاحظون أن اسعارها مرتفعه جدا و يطلبون كمية كبيرة من العمله حيث ان اللعبة في التوجه كادت أن تكون اذ لم تكن ادفع لتربح و تصبح الاقوى و هذا من اسوء الأشياء في عالم العاب الغنائم.

مراجعة Babylon's Fall

المهام و التوجة الفني … الأداء التقني كارثي

المهام في اللعبة مكررة بشكل مخيف حيث عليك صعود البرج و قتال الأعداء فقط هكذا تتقدمون في اللعبة، بعد أن تنهي المرحلة تحصلون على الغنائم، ثم ترجعون و تقاتلون اخرين و تنتهي هكذا، تكرار كثير جدا و غير منوع إطلاقا ولا يوجد به اي خصائص قد تجعلكم تستمرون في لعب المهمه عدا تجميع الغنائم التي لاتكافؤون بها بشكل منصف أيضًا.

على صعيد التوجه الفني فاللعبه من بداية تشغيلكم لها، سوف تشعرون بأنها لعبة على الهاتف وليست لعبه على الكونسول او الحاسب، توجه بدائي جدا و ضعيف و غير دقيق اطلاقا حيث ان الاستديو لم يبذلو اي جهد في جعل اللعبة تبدو اجمل او افضل من هذا السوء.

دعوني اتحدث تقنيا عن اللعبة و هنا تكمن المصيبة الكبرى اللعبة كون يجب عليك ان تتصل دائمن بالإنترنت فقد كانت تعاني كثير في فقدان الإتصال و خروجك من اللعبة و تسبب فقدان جميع ماتم تجميعه ناهيكم عن ان ادائها كارثي من هبوط في معدل الإطارات و توقف اللعبة عن العمل و ايضا عدم القدرة على ايجاد احد للعب معه عن طريق البحث او ايجاد مجموعات غير اصدقائك و غيرها الكثير من المشاكل

الإيجابيات
  • اسلوب قتال سهل الفهم

  • تصميم الزعماء جميل

السلبيات
  • قصه سطحية

  • تكرار في المهام

  • اعتماد اللعبة بشكل كبير على عملة GARAZ

  • توجة فني للعبة مريع بشكل كبير جدا

  • حوارات سيئة للغاية

  • مشاكل تقنية كثيرة

تمت مراجعة اللعبة على منصة PlayStation 5 بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا على منصة Opencritic أو الموقع تفضلوا هنا.

التقييم النهائي - 4

4

لعبة BABYLON'S FALL كانت من الممكن ان تكون لعبة ذات صيت مسموع، ولكن طمع الأستديو الذي جعل اللعبة تعتمد على عملة GARAZ التي يتم شرائها بالمال الحقيقي، ومشاكلها الكثيرة والتوجه الفني لها جعلها من الألعاب التي لا اريد تجربتها مره اخرى في حياتي.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
اظهر المزيد

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى