المواضيع المميزةمراجعات

مراجعة Stranger Of Paradise

Final Fantasy من اشهر ألعاب تبادل الأدوار في العالم و الكثير منا يعرفها او من عشاقها حيث تتميز دائمًا بقصتها و اجوائها او حتى شخصياتها، تأتينا بجزء جديد فرعي بتعاون ما بين Team Ninja المشهورين في الفترة الأخيرة بتطوير لعبة Nioh و شركة Square Enix بأسم Stranger Of Paradise

اللعبة تتوفر على اجهزة Xbox one – Xbox Series X/S – PlayStation 4 – PlayStation 5 – PC وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة Stranger Of Paradise

قصة اللعبة

تدور احداث القصة في عوالم لعبة Final Fantasy و تحديدا الجزء الأول حيث أن هذا الجزء يعتبر رواية ثانية لقصة الجزء الأول، و بطلنا فيها يدعى Jack يصل الى مملكة Cornelia ولا مهمة له إلا القضاء على قوة الظلام Chaos و تدميره و تخليص العالم من شره و سرعان مايلتقي بمحاربان Ash و Jed ليتحدون جميعا للقضاء على الشر.

يقابل ابطالنا ملك Cornelia لطلب السماح لهم بدخول Shrine of Chaos لتدمير Chaos و لايسمحون له بالهروب او النجاة. الملك و مستشاره يشككون في أن ابطال القصة هم محاربو النور الذي تتكلم النبوئة عنهم بسبب ان النبوئة تخبر الناس بأن هناك 4 محاربون سوف يحررون العالم من الظلام ولكن على الرغم من أنه من الواضح أنهم ثلاثة لم يكترث الملك من تلك النبوئة و سمح لهم بدخول Shrine of Chaos و من هنا تبدء احداث القصة في تخليص العالم من الظلام.

مراجعة Stranger Of Paradise

اسلوب اللعب و مهام اللعبة

اللعبة تعتمد على المزج مابين السحر و الضربات قريبة المدى لضرر الأعداء فيها عبارة عن خليط مابين hack and slash و RPG و قريبة جدا من طريقة لعب لعبة Nioh، حيث ان الفريق المسؤول عن تطويرها هو نفس الفريق ولكن هذه المرة بمساعدة شركة Square Enix معهم، فقد تمت اضافة السحر و Jobs في اللعبة المعروفة في سلسلة Final Fantsy، و عليكم الموازنة و اختيار ضرباتكم و تصدي الضربات من الأعداء للنجاة و الوصول لزعيم المنطقة و القضاء عليه.

سوف تختارون اما مهام القصة الرئيسية او المهام الجانبية حيث انها كانت كثيرة نسبيا و التنوع فيها لم يكن موجود فسوف تشعرون بالتكرار الكبير فيها، تضيف اللعبة خيار اللعب مع اصدقائكم حيث يمكنكم دعوة اثنان من الأصدقاء او احد الأشخاص عن طريق ال Online لمساعدتكم في المهام.

مراجعة Stranger Of Paradise

عند قضائكم على الوحوش او الزعماء سوف تحصلون على اسلحة و عتاد مختلف منها ما هو النادر و منها ما هو عادي و ضعيف فتركيز اللعبة على ال Loot كبير، كون انها هي الطريقة الوحيدة في ايجاد عتاد اقوى بجانب صناديق الغنائم المنتشرة هنا و هناك، و عليكم تفقد جميع الأماكن قبل انهاء المرحلة.

ايضا بجانب قوة العتاد و الأسلحة يوجد خواص خاصة في بعض الأسلحة تعطي اضافة و قوة خاصة في الJob المحدد بجوار العتاد فعند رفع نسبة ارتدائكم للعتاد او السلاح المخصص للJob سوف تزيد فاعليته بشكل اكبر.

من الأشياء المتواجدة في اللعبة هو الحداد سوف يساعدكم في رفع خواص العتاد و تقويته، شخصيا لم اجد فيه اي شيئ مفيد حيث ان وجوده لم يضف لي اي نوع من انواع الفائدة التي تذكر.

مراجعة Stranger Of Paradise

ال Jobs …. احد اجمل الأشياء في اللعبة 

حسنا الأن سوف اتحدث عن ما يميز اللعبة كثيرا و اجمل اضافة من عوالم لعبة FF، عليك الأختيار من بين الكثير منها و كل واحد فيها يتميز بخواص و مزايا تختلف عن الأخرى منها من يستخدم السيوف الثقيلة و منها من يستخدم السيف و الدرع او السحر الأبيض او الأسود او حتى استخدام الخناجر فكان تنوعها جميل جدا و يختلف في اسلوب اللعب و في الحركات المنفذة الخاصة لكل واحد منها.

عند قتالكم للوحوش سوف تحصلون على نقاط خبرة ترفع من مستوى ال Job و كلما ارتفع كلما تمكنتم من فتح خواص اكثر في شجرة المهارات، عند وصولكم لأقصى مستوى سوف تلاحظون بأنه توجد Jobs جديدة تتطلب ان تصلون لمستوى معين في اثنان او ثلاثة من المتاح لديكم، فعلى سبيل المثال Duelist و Pugilist عندما تفتحون شجرة المهام سوف تلاحظون بأنه في حال وصولكم في الأثنان لمستوى معين، سوف تفتحون ما يسمى ب Advanced Jobs و سوف يفتح معكم ال Monk و هو مزيج مابين الأثنين بخواص فريدة و اقوى عنهم، كان عدد الJobs في اللعبة 27 منهم ما هو مزيج مابين اثنين او البعض مزيج ما بين ثلاثة من الJobs و التنوع فيها و في حركاتها الخاصة جميل جدا.

مراجعة Stranger Of Paradise

الوحوش و المستوى التقني في اللعبة 

الأعداء و الوحوش في اللعبة منوعة و كثيرة و مايميزها بأنها من عالم لعبة FF، سوف تلاحظون لو انكم من عشاق اللعبة الكثير من الوحوش المعروفة و التي كانت قوية و بعضها خطير جدا، و الجدير بالذكر بأن الزعماء كانو ايضا بذلك التنوع في الحركات و الأشكال.

تقنيا اللعبة تعمل بشكل ممتاز من نواحي الإطار على طور الأداء ولكن كانت تعاني من جوانب كثير اخرى مثل الشخصيات نفسها، جيث كانت تعاني من ناحية تحريكها و حتى في القصة، سوف تحسون بأنهم دمى لا روح بينهم و كأنهم صورة لا في تحريكهم او طريقة كلامهم او حتى في تفاعلهم مع الأحداث ناهيكم عن ذكائهم الأصطناعي الضعيف جدا، ايضا من المشاكل في اللعبة المظهر العام لها فالتوجة الفني جميل، ولكن مستوى وضوح الصورة قد يجعلكم تشعرون بأنها لعبة من الجيل السابق ولا يوجد اي شيئ يميزها على الجيل الجديد منها و كانت بالنسبة الي خيبة امل من الأستديو.

مراجعة Stranger Of Paradise

مابعد انهائكم للقصة

عندما تنهون القصة سوف يفتح لكم مستوى صعوبة عالي جدا و ايضا سوف يتم اضافة اشياء خاصة في العتاد و الJob، حيث عليكم قتال الوحوش و تقوية عتادكم للنجاة في هذا المستوى من الصعوبة، شخصيا لم اجد بأن اللعبة قدمت الي شيئ فريد بعدما انهيتها فكان تكرار المهام هو نفسه، صحيح تم اضافة بعض الأمور بعد انتهاء القصة ولكن لم تكن بالشيئ الكبير.

الإيجابيات
  • أسلوب لعب سهل الفهم و جميل و سلس جدا

  • تنوع الJobs في اللعبة رائع

  • مراحل و اعداء متنوعين

  • التعاون في اللعبة جميل بين الأصدقاء عن طريق الOnline

السلبيات
  • اداء كارثي من الشخصيات و ذكائهم الأصطناعي

  • تكرار في المهام

  • مشاكل تقنية هنا و هناك

تمت مراجعة اللعبة على منصة  Xbox Series X بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا على منصة Opencritic أو الموقع تفضلوا هنا.

التقييم النهائي - 7

7

لعبة Stranger Of Paradise دمجت اسلوب لعب Nioh و عوالم Final Fantasy بطريقة جميلة جدا، قدمت تجربة جيدة نوعا ما حتى مع وجود مشاكل في الشخصيات او في تكرار المهام

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى