المواضيع المميزةتقارير

أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق

غالبًا ما تُعرف ألعاب العالم المفتوح بتوفير عالم شاسع جدًا مع العديد من المهام والتفاعلات التي يمكنك القيام بها. ومع ذلك، فإن العديد من هذه الألعاب يفرضون أيضًا تحديات من شأنها أن تختبرك إلى أقصى حدودك.

تتمثل هذه التحديات في العديد من الأشياء، مثل تلقيك ضرر مضاعف أو أن يتمتع الأعداء بصحة هائلة أو يتم إجراء تغييرات شاملة لقواعد العالم عند مستوى صعوبة أكبر او يتم صنع عالم صعب من الصفر كتحدي للاعبين الذين يحبون الروح التنافسية.

في هذه المقالة، دعونا نلقي نظرة على أصعب عشرة ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق. (لا تعتمد هذه المقالة على الترتيب).

Subnautica: Below Zero

أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق
أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق

مثل الجزء الأول، توفر لعبة Subnautica: Below Zero على ثلاثة أوضاع للعب. اولهم وضع Survival وهو الصعوبة العادية حيث يجب إدارة الصحة والغذاء والأكسجين والماء. وعندما تموت بسبب حادث ما، سيتم إسقاط أغراضك، ونظراً للوحوش المختلفة في كوكب 4546B، فسوف تعاني قليلاً. ومع ذلك، يمكنك العودة واستعادتها عادةً.

أما بالنسبة لوضع Hardcore فهو يشابه وضع Survival ولكن لديك حياة واحدة فقط – عندما تموت، فستنتهي اللعبة. ولإضافة المزيد، إذا كانت مستويات الأكسجين لديك منخفضة، فإن المساعد الرقمي الشخصي لن يعطيك أي تحذير، لذلك من السهل الغرق.

Horizon Forbidden West

أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق
أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق

الجزء الثاني من لعبة Horizon Zero Dawn يوفر العديد من الأدوات المختلفة للتعامل مع الأعداء. مثل العدد الهائل من الأسلحة ومجموعات الدروع، إلى جانب زيادة القدرة على الحركة. ومع هذا، لا يزال من الممكن أن يكون الأمر صعبًا للغاية إذا لم تأخذ حذرك، وهذا عند تفعيل الصعوبة Very Hard.

وإذا كنت ترغب في مواجهة تحدٍ أكبر، فهناك صعوبة Ultra Hard. وهي متوفرة فقط في طور New Game + وتزيد من صحة العدو بحوالي 294٪، بينما يزداد الضرر الذي تلحقه Aloy بنسبة 200٪. يتفاعل الأعداء أيضًا مع وجود Aloy بسرعة أكبر، لذلك ستحتاج إلى دروع اقوى ولعب بطريق التسلل.

Dying Light 2 Stay Human

أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق
أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق

توفر لعبة Dying Light 2 Stay Human وضع صعوبة Hard فقط لمحبي التحدي. ومع هذا، أثناء عبورك للمدينة، وإكمال المهام الجانبية، قد تكون الرحلة للوصول إلى مبتغاك صعبة جدا. وفي بعض الأحيان ستحصل على طلقة من قبل الأعداء البشريين بالسهام، وقد يكون من الصعب جدًا قتل أعداء Volatiles بسبب تحملها الكبير للضرر.

يتمتع المصابون بالعدوة عمومًا بصحة أكبر، مما يعني أن متانة السلاح تتعرض للتلف عند محاولة قتلهم. ومن المؤكد أنه يمكن التغلب عليهم بشكل أسهل عندما تتفوق في المستوى على الأعداء، ولكن لا يزال يتعين عليك التفكير مرتين قبل مواجهة العديد من Volatiles.

Elden Ring

أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق
أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق

ماذا يمكنك أن تقول أكثر عن صعوبة Elden Ring في هذه المرحلة؟ بعض المناطق مليئة بالأعداء التي ستقتلك بكل سهولة. حتى التمسك بمهام القصة سيجعلك تواجه أعداء وزعماء فتاكين، مما يؤدي إلى مقتلك كثيرًا.

إذا كان هناك أي مواساة لهذا، فهناك العديد من الطرق لتصبح أقوى، سواء كان ذلك عن طريق جمع Runes ورفع مستواك أو استغلال التعاويذ والأسلحة القوية. ولكن حتى بالنسبة للاعب Souls متمرس، يمكن أن تكون الساعات الأولى صعبة جدا.

Project Zomboid

أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق
أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق

لعبة Project Zomboid من المطور Indie Stone هي تجربة بقاء ضد الزومبي في عالم مفتوح نموذجي. وستحاول أساسًا البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، وجمع الموارد ومحاربة الزومبي. يمكنك اكتساب المهارات ورفع مستواها، لكنك لا تزال بحاجة إلى تركيزك ادارتك على الجوع والتعب والتوتر وحتى الملل.

وإذا لم يكن هذا كافيًا، فإن صعوبة Apocalypse ستصعد التحدي بشكل كبير. بحيث  لا يمكنك ضرب العديد من الزومبي في وقت واحد، والاقتراب منهم من الخلف يزيد من فرصهم في العض. يمكنهم أيضا سحب اللاعب بسهولة، لذا فإن عدد مرات موتك ستزداد. قد لا يبدو الأمر صعبًا كثيرًا بالمقارنة مع الصعوبة العادية، لكن هذه الاختلافات ستضمن أنك ستحتاج إلى أن تلعب بشكل خفي طول الوقت.

The Long Dark

أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق
أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق

على عكس العديد من الألعاب في هذه القائمة، فأنت لا تتعامل مع زومبي أو زعماء أو آلات أو حتى لاعبين آخرين. ستكون وحدك في مغامرة إلى البرية الباردة، وتقاتل ضد انخفاض حرارة الجسم وتتعامل مع الاحتياجات مثل الدفء والتعب والجوع والعطش.

لكن بالنسبة للصعوبة القصوى Interloper، فهذه مسألة أخرى تمامًا. ستبدأ في الهواء الطلق في منطقة عشوائية مع وجود فرصة أكبر لكونها منطقة خطرة. لن تجد الأقواس أو السكاكين أو السهام أو المسدسات أو بنادق الصيد في البرية – وستكون بحاجة إلى الإرتجال والعثور على الموارد لصنع الأقواس والسهام.

Rust

أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق
أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق

منذ البداية، تعتبر لعبة Rust تجربة وحشية غير عادلة. تبدأ بلا أي شيء ويجب أن تهزم الأعداء بحجر من أجل البقاء. من المحتمل أن يقتلك دب ضال مثل أي لاعب آخر يتظاهر بالصداقة معك، ويمكنك أيضا اللعب على الانترنات حيث قام الآخرون بالفعل بتخزين ما يكفي من الموارد والأسلحة.

يُنصح باللعب في مجموعة من أجل أن يكون لديك فرصة بسيطة للبقاء على قيد الحياة، ولكن لا يزال من الممكن أن تخسر كل شيء من بعض الغارات الغير متوقعة.

Outer Wilds

أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق
أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق

الموسيقى الوترية الهادئة ونيران المخيم اللطيفة التي ترحب بك عند بدء Outer Wilds تُكذب كل العذاب الذي ينتظرك في اللعبة. لانه، وبعد أن تنطلق من كوكبك، ينفتح الكون  امامك بطرق إبداعية وخطيرة للغاية. ربما سيتم القبض على سفينتك تحت الرمال وانت تنتقل بين كوكبي The Hourglass Twins. وربما ستلتهمك سمكة Anglerfish الهائلة في Dark Bramble. ويمكن للثقب الأسود أن يبتلعك أنت وسفينتك ويبصق كلاهما على الجانب الآخر من النظام الشمسي.

تحتاج بدلتك إلى الأكسجين لإبقائك على قيد الحياة، لذلك الانجراف في الفضاء والتسرع ليس هو الطريقة المثالية في رحلتك. وإذا دُمرت سفينتك، يعني هذا ان رحلتك انتهت، ولكن لا داعي للقلق – حتى لو نجوت بطريقة ما، فإن كارثة قادمة بعد وقت معين ستدمر كل شي من حولك. إنها نوع من التجارب التي عليك التعلم من أخطاءك وجمع الكثير من المعلومات لحل لغز النظام الشمسي، ولكن مع كل هذا، لا يزال هناك الكثير من المتعة.

Raft

أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق
أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق

بعد أن خرجت حديثًا من نسخة الوصول المبكر هذا العام، تضع لعبة Raft اللاعبين على طوف في البحر وعليهم جمع الموارد التي تمر بجانبهم لترقية طوفهم وأنفسهم. ومع مهاجمة أسماك القرش المتكررة وإدارة الجوع والعطش، يكون الأمر مرهقًا جدًا أحيانا. ولهذا، اللعب الفردي صعب بشكل خاص لأنه ليس لديك أصدقاء لمراقبة ظهرك أو مساعدتك على العمل المزدحم. واللعب الفردي على أعلى صعوبة؟ هذا سيجلبك لك المزيد من المتاعب فقط.

لا يمكنك إعادة احياء نفسك إذا مت. وسيتم تقليل الضرر الخاص بك بنسبة 80 بالمائة، بينما يمكن للأعداء إحداث 1.2 ضعف الضرر مثل الوضع العادي. وستهاجم أسماك القرش الطوافة كل دقيقتين ويكون قتلها أصعب بكثير. سيستغرق إفراغ أشرطة الجوع والعطش وقتًا أقل، وقد ينتهي بك الأمر بالتعامل مع خمسة أسماك قرش في مرة كاملة إذا لم يحالفك الحظ.

The Witcher 3: Wild Hunt

أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق
أصعب 10 ألعاب عالم مفتوح على الإطلاق

تُعتبر لعبة تقمص الأدوار الشهيرة The Witcher 3: Wild Hunt لعبة متساوية التحدي عند لعبها على طور الصعوبة العادي، حيث قد تواجه احيانا مراحل او أعداء قد يشكلون تحدي صعب نوعًا ما. ولكن بالنسبة لطور الصعوبة القصوى “Death March” فهذه حكاية آخرى تمامًا.

سيتم رفع ضرر الأعداء بنسبة 230% وسيزداد شريط صحتهم إلى 80%، ولن تزداد صحتك عند تفعيل التأمل أبدا وستفقد كل نقودك إذا ما متِ. عند جمع كل هذا، يبدو ان عليك التريث قليلًا قبل مواجهة مجموعة كبيرة من الأعداء في آن واحد. وإذا كنت من محبي التحدي، وفاتتك The Witcher 3 من قبل، فهذا الوقت المناسب للعب اللعبة مع صدور تحديث الجيل الجديد.

أن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

Othmane Belfar

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »