تقارير

10 اختلافات بين Redfall وألعاب Arkane السابقة

مع ابتكاره لعناوين مثل Dishonored و Prey، أثبت استيديو Arkane نفسه وبقوة كواحد من أفضل مطوري ألعاب محاكاة الغامرة – Immersive Sim في الصناعة. حيث يتمتع الاستيديو بأسلوب ونكهة مميزة للغاية في جميع ألعابه التي تميزه عن أي شيء آخر نراه هذه الأيام تقريبًا، وقد استمر في البناء على هذا التصميم المميز مع كل من ألعابه الجديدة.

مع لعبة Redfall القادمة، يقول Arkane إنه قام بالكثير من ما اعتاد جمهوره عليه مع هذه اللعبة، وبينما يبدو أن التجربة الشاملة والمكانيكيات المبتكرة سيظلان في قلب التجربة مع لعبة التصويب ومصاصي الدماء، فمن الواضح أيضًا أنها ستكون اللعبة الأكثر اختلافًا التي قدمها Arkane حتى الآن عند مقارنتها بألعابه السابقة.

في هذا المقال، سنتحدث عن بعض الأشياء التي ستتميز بها لعبة Redfall عن العناوين السابقة للمطور.

العالم المفتوح

10 اختلافات بين Redfall وألعاب Arkane السابقة

تصميم العالم والمراحل هو شيء قام Arkane ببناء سمعته عليه على مر السنين، من مدينة Dunwall إلى مدينة Karnaca إلى محطة الفضاء Talos I، ويتمتع كل منهم بأجواء وطابع فريد جدًا، لدرجة أن قضاء وقت قصير في استكشاف بيئاتهم يجعل من الواضح تمامًا أنها صُنعت من قبل العقول المدبرة في Arkane.

ومع ذلك، فإن Redfall ستتخذ نهجًا مختلفًا. حيث كانت عوالم Arkane السابقة شبه خطية مع توفير مساحة كبيرة للاستكشاف، لكنها بتأكيد بعيدة كل البعد عن العالم المفتوح. ومع ذلك، فإن Redfall ستكون أول عنوان يحتوى على عالم مفتوح بالكامل من المطور. يبقى أن نرى ما إذا كان الاستيديو قادرًا على ترجمة مهاراته في التصميم المراحل الخطية إلى العالم المفتوح، وبالتأكيد نحن فضوليون لمعرفة ذلك.

اللعب التعاوني

10 اختلافات بين Redfall وألعاب Arkane السابقة

دائما ما كان Arkane يركز على ألعاب الطور الفردي فقط وتقديم ما يخدم هذه التجارب، لكن مع Redfall، يبدو أن المطور قد اتخذ طريق مختلف هذه المرة. على الرغم من أن اللعبة بأكملها ستكون قابلة للعب من البداية حتى النهاية كتجربة للاعب الفردي بشكل بحت، فقد كان واضحًا منذ البداية أن التركيز هذه المرة ينصب كثيرًا على الطور التعاوني، والسماح لـ 2-4 لاعبين بالعب معًا ومواجهة أعداء مصاصي الدماء بأنواعهم.

عالم اللعبة

10 اختلافات بين Redfall وألعاب Arkane السابقة

ستكون Redfall تجربة أضخم بكثير من ألعاب Arkane السابقة، وهذا بفضل كونها لعبة عالم مفتوح. سيتم تقسيم الخريطة إلى مواقع متعددة، مع انتشار منازل آمنة في جميع أنحاء الجزيرة حيث سيتمكن اللاعبون من قبول المهام من الشخصيات الغير قابلة للعب. وفي الوقت نفسه، فإن هدفك الأساسي المتمثل في استعادة مدينة Redfall من مصاصي الدماء سيتطلب منك أيضًا القضاء على عدو فريد وقوي يتحكم في كل موقع من مواقع الخريطة العديدة، وهو شيء رأيناه بشكل شائع في ألعاب العالم المفتوح.

ومن المثير للاهتمام أن المخرج الإبداعي للعبة Harvey Smith قد أجرى مقارنات مباشرة مع ألعاب العالم المفتوح الأخرى عند الحديث عن Redfall، قائلًا “تبدو Redfall أحيانًا وكأنها ما ستحصل عليه إذا مزجت قيم Arkane الإبداعية مع Far Cry 2 أو S.T.A.L.K.E.R. هذا هو نوع الشيء الذي أردنا القيام به لفترة طويلة”.

4 شخصيات قابلة للعب

10 اختلافات بين Redfall وألعاب Arkane السابقة

هذه الإضافة تبدو خطوة طبيعية إلى الأمام بالنسبة لـ Arkane، حتى لو كانت تبدو مختلفة تمامًا عن توجهات الاستيديو السابقة. من Corvo و Emily في Dishonored 2 إلى Colt و Julianna في Deathloop، سمحت عناوين Arkane للاعبين باللعب بأكثر من شخصية بدرجات متفاوتة.

مع Redfall، سيتم التوسع في هذا بشكل أكبر حيث تحتوي اللعبة على أربعة شخصيات قابلة للعب. لا يوجد بطل رئيسي واحد في اللعبة، وسيتمكن اللاعبون من خوض التجربة بأكملها مثل أي واحد من الشخصيات الأربعة. ينصب التركيز هنا على اللعب التعاوني، لذا يمكن تصور مجموعة مكونة من أربعة أشخاص يلعبون معًا وينجزون المهام بطريقتهم الخاصة.

التركيز على الغنائم

10 اختلافات بين Redfall وألعاب Arkane السابقة

بينما كان التقدم في Dishonored و Prey يركز أولاً وقبل كل شيء على اكتساب القدرات الخيالية الجديدة ثم تفعليها، فإن Redfall سوف تتخذ نهجًا أكثر تقليدية من هذه الأنظمة. ستظل الترقيات والقدرات جزءًا من المعادلة بفضل خصائص RPG للعبة، ولكن بنفس الأهمية، سيكون هناك العديد من غنائم الأسلحة والمعدات على طول رحلتك.

لا نعلم مدى تركيز اللعبة من هذه الناحية، وهل هي بقدر تركيز ألعاب Borderlands مثلا؟ لكن بتأكيد سيكون جمع والبحث عن الغنائم جزءًا لا يتجزأ من التجربة الكاملة للعبة Redfall.

التركيز على التصويب

10 اختلافات بين Redfall وألعاب Arkane السابقة

كان أحد أفضل الأشياء حول Prey و Dishonored هو مقدار الحرية التي منحتها تلك الألعاب للاعبين في كيفية التعامل مع أي تحد أو عقبة معينة. في القتال، التخفي، أو الاستخدام الإبداعي للأدوات والقدرات، أو أي شيء آخر تمامًا – كان اللاعبون أحرارًا في معالجة الأهداف كما يحلو لهم.

يقول Arkane أن هذا لا يزال خيارًا متاحًا في Redfall – على الرغم من أنهم أكدو أيضًا إنها ستكون أكثر من مجرد لعبة تصويب بالمقارنة مع ألعابهم السابقة، لدرجة أن اللعبة تلقت مساعدة تطويرية من المطور id Software، الذين هم بالطبع خبرة في ألعاب التصويب. لقد رأينا بالفعل جزءًا بسيطًا من هذا في لعبة Deathloop، حيث تم التركيز على الأكشن بدرجة كبيرة، لذلك يجب أن يكون من المثير للاهتمام معرفة نوع التوازن الذي ستحققه Redfall.

خصائص العالم وأجوائه

10 اختلافات بين Redfall وألعاب Arkane السابقة

هناك مجال آخر حيث تبدو فيه لعبة Redfall مختلفة عن عناوين Arkane السابقة وهو خصائص العالم والجمالية العامة للتجربة. في Dishonored و Prey، اخذت هذه العناوين اللاعبين إلى مواقع رائعة وجذابة للغاية، وبينما كانت Deathloop ذات طابع واقعي نسبيًا، تشعر أيضًا أنها قطعه من نفس القماش حيث تجري احداث اللعبة في نفس عالم Dishonored.

تعد مدينة Redfall موقعًا خياليًا بالطبع، ولكن على عكس عوالم Arkane السابقة، فإن المدينة، التي تقع قبالة ساحل ماساتشوستس، ترتكز إلى حد كبير على مدينة واقعية. سيكون هناك الكثير من الأشياء المرعبة والخارقة للطبيعة والخيال العلمي التي تحدث، وذلك بفضل الاحداث السابقة التي حلت بالمدينة، ولكن سيبقى هناك بعض الواقعية في قلب اللعبة، والتي تتمثل في اقتباس مدينة أمريكية مهجورة مع خليط من Arkane الذي يجعلنا متحمسين للعبة.

تخصيص الأزياء التجميلية

10 اختلافات بين Redfall وألعاب Arkane السابقة

إليك مجال أخر حيث اخذت Redfall بعض التوجهات من ناحية تصميم الألعاب التقليدية في العصر الحديث، حتى لو كان أقل تركيزًا من بعض الألعاب المعروفة. تخصيص الأزياء التجميلية هو شيء من الواضح أن اللعبة ستركز عليه كثيرًا، في محاولة للسماح للاعبين بتخصيص شخصياتهم بالشكل الذي يرونه مناسبًا.

يقول Arkane أنه ليس هناك عملات حقيقة للشراء داخل اللعبة، وسيتم اكتساب جميع أزياء التجميل من خلال اللعب، وهذا شيء مبشر بتأكيد لكنه بالطبع، لم تهتم به عناوين الاستيديو السابقة كثيرًا.

دعم اللعبة ما بعد الإطلاق

10 اختلافات بين Redfall وألعاب Arkane السابقة

نظرًا لتركيز Redfall على اللعب التعاوني ومكانيكيات جمع الغنائم ونموذج الخدمات، فليس من المستغرب أن تركز اللعبة أيضًا بشكل أكبر على دعم ما بعد الإطلاق أكثر من أي لعبة سابقة للمطور. وفقًا لـ Arkane، ستكون Redfall أكثر ألعابه دعمًا على الإطلاق، على الرغم من أننا لا نعرف حتى الآن في ماذا سيتمثل هذا الدعم.

يقول المخرج الابداعي للعبة Harvey Smith انه بهدف أن يتم دعم Redfall بالكثير من المحتويات، اتجهنا إلى نموذج الألعاب الخدماتية، حتى نتمكن من تحديث اللعبة بإستمرار. وقد علل المخرج كلامه بهذا، “إذا رأينا الكثير من الأشخاص يسقطون من منطقة ما ويموتون، فيمكننا تصليح ذلك بسرعة. إذا رأينا أنه لا يوجد أحد يلعب بهذه الشخصية، فيمكننا تعديل هذه الشخصية وجعلها أكثر جاذبية. لدينا خطط لإصدار أسلحة وأزياء ووحوش وشخصيات إضافية وغير ذلك مما لا يمكننا التحدث عنه الآن”.

حصرية لجهاز اكس بوكس

10 اختلافات بين Redfall وألعاب Arkane السابقة

ستكون Redfall أول عنوان حصري من Arkane على الإطلاق لمنصة اكس بوكس. كانت ألعاب الاستيديو السابقة مثل Dishonored واجزائها و Prey متعددة المنصات منذ البداية إلا لعبة Deathloop التي كانت حصرية مؤقتة لمدة سنة على أجهزة بلايستيشن.

ومع ذلك، وبعد أن أصبح Arkane الآن استيديو مملوك بالكامل لشركة مايكروسوفت وبدون اتفاقيات حصرية مع سوني، سيتم إطلاق Redfall كعنوان طرف أول لـ اكس بوكس سيريس X/S والبي سي فقط، ومن غير المرجح أن تأتي إلى أجهزة بلايستيشن في أي نقطة في المستقبل.

أن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على انطباعاتنا للعبة من هنا او على بقية مقالاتنا من هنا.

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى