مراجعات

مراجعة Naruto X Boruto Ultimate Ninja Storm Connections

سبع سنوات مضت منذ آخر إصدار رئيسي للعبة الرسوم المتحركة المشهورة Naruto، حيث كانت من أشهر ألعاب القتال المقتبسة من الرسوم المتحركة. ومنذ ذلك الحين، لم يصدر الأستديو المسؤول عنها CyberConnect2 أي جزء جديد، ولكنها عادت إلينا اليوم بنسخة تجميعبة تضم كامل أجزاء الرسوم المتحركة لأجهزة الجيل الجديد، دعونا نرى في مراجعتنا ماذا قدمت لنا اللعبة بعد غياب كبير عن الساحة.

 

  • اسم اللعبة: Naruto X Boruto Ultimate Ninja Storm Connections
  • المطور: CyberConnect2
  • الناشر: Bandai Namco Entertainment
  • الصنف: قتال
  • على منصة: PlayStation 5، PlayStation 4، Xbox Series X/S، PC, Nintendo Switch
  • تاريخ الإصدار: 2023/11/17
  • للمزيد من المعلومات زوروا  موقع اللعبة الرسمي هنا

 

مراجعة Naruto X Boruto Ultimate Ninja Storm Connections

قصة اللعبة 

تأخذنا قصة اللعبة إلى أحداث الرسوم المتحركة، حيث أنها في هذا الجزء تنقسم إلى قسمين: الأول هو إعادة استعراض تاريخ السلسلة من بدايتها إلى نهاية أحداثها، عن طريق سرد صور وخوض قتالات بسيطة، وهي تحكي قصة شخصية Naruto، وكانت مقسمة على 8 مراحل بقتالات متعددة، ما يعيبها هو أن تقديمها كان مملًا، وحتى سرد الصور معظمه كان يفتقر للتمثيل الصوتي.

القسم الثاني وهو ما يخص شخصية Boruto، حيث إن قصته في اللعبة أكثر حماسًا في سردها، إذ نحاول الرجوع إلى الماضي لفهم إحدى شخصيات اللعبة Nanashi وارتباطها بعائلة Uchiha وإنقاذها منهم. قصة Boruto تتميز بتفاعل وتمثيل صوتي بكامل القصة وأحداثها، وقتالاتها ممتعة وبعضها جديد على السلسلة، فكان الأمر مسليًا بالنسبة لي عند تجربتها وخوض قتالات القصة.

مراجعة Naruto X Boruto Ultimate Ninja Storm Connections

أسلوب القتال 

كما كان في الأجزاء السابقة، اللعبة لا تقدم جديدًا في أسلوب القتال، حيث يتقاتل اللاعبون مع بعضهم البعض في معارك ثلاثية الأبعاد بالضغط على زر واحد لتنفيذ الضربات المتتالية، وزر آخر لتنفيذ الضربات الخاصة. يتمتع أسلوب القتال بسهولة فهمه وتنفيذ الضربات وتفاديها، وبأن الأستديو اعتمد على الأسلوب القديم في اللعبة، وهو في نظري قرار صائب.

بعض الحركات التي كان يتميز بها الجزء السابق من اللعبة مثل المشي على الحائط وتخصيص الأدوات أزيلت من اللعبة، لقد كنت أجدها ممتعة، ولا أعرف لمَ حُذفت.

 

مراجعة Naruto X Boruto Ultimate Ninja Storm Connections

 

كل قتال تخوضونه في القصة يتطلب منكم عمل بعض الأشياء الخاصة، كتنفيذ ضربات المساعدين 3 مرات أو تنفيذ الحركة القاضية في نهاية القتال، وغيرها. وعند تنفيذ الشروط والفوز في القتال ستكافئكم اللعبة بمواد تزيينية وبعض المال يمكنكم به الحصول على أشكال وأمور تزيينية كثيرة في اللعبة.
الـ Episode Reaction هي طريقة من المطور لمعرفة مدى حماس اللاعب في القتال وأخذ آراء اللاعبين، حيث يمكن تقييم القتال من 1 إلى 5، ولا يغير هذا في الجوائز أو أي شيء في اللعبة، إنما وضع فقط لتقييم القتال وأخذ نظرة على آراء اللاعبين.. أتسائل لماذا وضع هذا النظام…

 

مراجعة Naruto X Boruto Ultimate Ninja Storm Connections

أطوار اللعبة 

تقدم اللعبة بعض الأطوار غير طور القصة، وبها بعض المتعة حتى لو كانت قديمة بعض الشيء.

  • VS Battle
    يقدم القتال التقليدي بين شخصين، وعلى اللاعبيْن الاختيار بين الشخصيات المتاحة في اللعبة لخوض قتال ثنائي.
  • Survival
    في هذا الطور يتوجب اختيار فريق لقتال مجموعة متتالية من المقاتلين، بعداد صحة واحد، وسيتعين اختيار الفريق المناسب للاعب لخوض معركة مع فوج متواصل من الأعداء.
  • Tournament
    هذا الطور متعدد اللاعبين، ويقوم على نظام إقصاء المهزوم، ويمكن لعب هذا الطور مع الذكاء الاصطناعي أو مع لاعبين، وسيكون هناك منتصر واحد.
  • League Battles
    في هذا الطور يواجه اللاعب مجموعة من الأعداء بوجود شروط في كل قتال، منها ماهو مفيد، ومنها ما يضفي التحدي.

أيضًا، بوجد طور الأونلاين والذي عانيت مع خوادم اللعبة فيه كثيرًا، حتى عند تجربتها مع أصدقاء بنفس المنطقة، كان جعل القتال مستقرًا أمرًا صعبًا. أطوار اللعبة لاتقدم الجديد ولكن تعطي بعض المتعة والحنين للماضي لشخصيات الرسوم المتحركة هذه.

 

مراجعة Naruto X Boruto Ultimate Ninja Storm Connections

شخصيات اللعبة 

اللعبة تضم الكثير من الشخصيات القابلة للعب، والقائمة هي الأكبر في السلسلة، حيث تضم أكثر من 130 شخصية من الجيل الأول للشخصيات وهم أطفالًا إلى آخر ما توصلوا له من أنماط في الرسوم المتحركة، ومن الممكن أن يتسبب ذلك بحرق أحداث الرسوم المتحركة لبعض الأشخاص. والجدير بالذكر أن اللعبة تقدم تذكرة الموسم وسوف تضم العديد من الشخصيات أيضًا مستقبلًا. شخصيات اللعبة تتميز أغلبها بأسلوب لعب مختلف وحركات خاصة وتنوع كبير، كان ذلك رائعًا وممتعًا.

مراجعة Naruto X Boruto Ultimate Ninja Storm Connections

يمكن أيضًا التعديل على الشخصيات بالكثير من التزيينات المتاحة، فبعد إنهاء كل قتال، حصلت على أموال يمكن بها شراء تعديلات وتزينات للشخصيات وتعديل بعض الحركات لكل شخصية، والعديد من الأمور التزيينية الأخرى تكافئ بها اللعبة مع كل تقدم.

مراجعة Naruto X Boruto Ultimate Ninja Storm Connections

الآداء التقني

اللعبة تقنيًا مذهلة، حبث تعمل بمعدل إطارات ثابت وعالٍ وجودة صورة عالية كذلك، منذ اللحظات الأولى في تجربتي لاحظت سلاسة القتال وسرعة الإستجابة، فكان الأمر رائعًا جدًا، خصوصًا أنها مستهدف بها أجهزة الجيل الجديد.

ما يعيب اللعبة هنا هو خوادمها التي تعاني الكثير في طور الأونلاين، كان من الممكن تحسينه خصوصًا أن اللعبة تعتمد على السرعة العالية في القتال، وأي تأخير في الإستجابة محسوب ويمكن أن يقضي على اللاعب.

مراجعة Naruto X Boruto Ultimate Ninja Storm Connections

الخلاصة

تقدم هذه التجميعة من السلسلة كل أجزاء الرسوم المتحركة -مع إضافة بسيطة في القصة-، والعديد من الشخصيات القابلة للعب، ولكنها افتقرت للسرد القصصي الممتاز والإضافات الجديدة، إذ لم أستغرق أكثر من خمس ساعات لإنهائها، ولا توجد أطوار قوية تجعلني أستمر في لعبها بعد ذلك.

الإيجابيات
  • تقديم قصة شخصية Boruto
  • وجود قائمة ضخمة من الشخصيات القابلة للعب
  • تقديم العديد من أدوات التزيين المسليّة
  • أسلوب القتال المبسط والممتع
السلبيات
  • تقديم ممل لقصة شخصية Naruto
  • افتقار اللعبة للأطوار الجديدة
  • مشاكل في خوادم اللعبة

 

*أُجرِيت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة مقدمة من الناشر على جهاز PlayStation 5. 

للإطلاع على مزيد من مراجعاتنا بإمكانكم إيجادها جميعًا هنا. كما بإمكانكم زيارة صفحتنا على موقع OpenCritic من هنا

 

التقييم النهائي - 7

7

تقدم تجميعة السلسلة هذه كل ما سبق من الأجزاء مع إضافات بسيطة في القصة والعديد من الشخصيات القابلة للعب، مع نظام قتال بسيط ومسلٍ، ولكنها لم تنجح في سرد القصة بشكل شادٍ للانتباه وافتقرت للإضافات الجديدة المحمودة.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى