PCXboxتقارير

حصريات الاكس بوكس القادمة بعام 2023

على الرغم من إصدار الاكس بوكس بعض الحصريات في عام 2022 مثل Pentiment و High on Life وغيرهم، لكنه بتأكيد كان عامًا هادئًا نسبيًا من حيث الإصدارات الكبيرة للمنصة خاصة مع تأجيل أهمها. ومع هذا، حان الوقت الآن للتطلع للمستقبل لأن عام 2023 يعدنا بأن يكون مغايرًا تمامًا ومليء بالإصدارات الجديدة التي ستجعل محبي الجهاز متحمسين بتأكيد.

مع الإصدارات الضخمة وكل الألعاب الكبيرة التي كان من المفترض طرحها العام الماضي، سيكون عام 2023 عامًا غير مسبوق للاعبي الاكس بوكس، حيث ستقدم المنصة مجموعة كبيرة من العناوين الرائعة، من سلاسل مفضلة إلى التكملة التي طال انتظارها، وعناوين الجديدة و أكثر.

سنتعرف في هذا المقال على أهم الحصريات القادمة لمنصة الاكس بوكس لعام 2023. ونود التنويه ان القائمة بالاسفل تحتوي على العناوين المؤكدة حتى الآن ويمكن ان تتأثر تواريخ الاصدار مستقبلًا.

Hi-Fi Rush

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Tango Gameworks Bethesda, Xbox Game Studios متوفرة حاليًا

Hi-Fi Rush هي لعبة هاك اند سلاش قائمة على الإيقاع من إنتاج Tango Gameworks، وهو استوديو اشتهر بألعاب الرعب الناجحة، The Evil Within و Ghostwire: Tokyo. وعلى عكس أعماله الأخرى، تركز اللعبة حول متعة الموسيقى، وستترجم بدورها الحركات إلى أوبرا روك كاملة الدسم.

تم الكشف عن اللعبة في حدث Developer_Direct الذي اقيم في 25 يناير وقد تم الإعلان عن اصدارها في نفس اليوم لتكون مفاجئة رائعة وغير متوقعة للاعبين. وقد تم استقبال اللعبة برد فعل ايجابي جدا مع تقييمات مرتفعة لتكون اول اصدارات الاكس بوكس الرائعة هذا العام.

Replaced

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Sad Cat Studios Coatsink 2023

تجري أحداث اللعبة في بيئة غريبة ما بعد نهاية العالم، حيث تضفي لعبة المنصات السينمائية هذه أسلوب الرسومات القديم مع الرسومات الحديثة، مما يخلق لعبة 16 بت ذات أسلوب فني مذهل. في Replaced، سيلعب اللاعبون بذكاء اصطناعي تم نقله عن غير قصد إلى جسم الإنسان. تملأ شوارع المدينة الجشع والفضيحة والجريمة ويجب على اللاعبين معرفة من وراء كل ذلك.

ستكون لعبة Replaced جذابة بشكل خاص لمحبي المنصات والألعاب السينمائية القديمة من عصر SEGA CD، حيث يمكن الشعور بالإلهام من عناوين مثل Flashback بشكل كبير في معظم ما تمت عرضه حتى الآن.

The Last Case Of Benedict Fox

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Plot Twist Rogue Games Inc 27 ابريل 2023

The Last Case of Benedict Fox هي لعبة خيال وميترويدفينيا نجحت في جذب العديد من اللاعبين من خلال عروضها حتى الآن. وفي جوائز Gamescon 2022، فازت اللعبة بجائزة “اكثر لعبة منتظرة للاكس بوكس” بفضل ألوانها النابضة بالحياة، والأكشن، والقصة الجذابة. ومع تأثيرات رواية القصص المظلمة ووحوش Lovecraftian، تسير اللعبة في مزيج رفيع بين قصص الجريمة والخيال والرعب.

تحكي قصة اللعبة عن محقق يصادف قصرًا قديمًا حيث قُتل زوجان واختطف طفلهما. من هناك، ينطلق اللاعبون في رحلة عبر عالم غامض لاكتشاف ما حدث.

ARK II

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Studio Wildcard Studio Wildcard 2023

كان الجزء الأول من لعبة ARK إلى حد ما لعبة ذات انقسام جماهيري واسع، حيث أشاد بعض اللاعبين بأسلوب اللعب في العالم المفتوح، والديناصورات الضخمة، وجانب البقاء على قيد الحياة، بينما انتقد آخرون الصعوبة، رفع المستويات المبالغ فيه، والقصة الباهتة. ومع التتمة ARK II ، يبدو أن اللعبة أخذت اتجاه جديد تمامًا.

الآن، مع تركيز اللعبة على القصة، سيكون بطل القصة الممثل فين ديزل (وهو خيار يثير الحماس بين اللاعبين بالفعل) بينما يقاتل لحماية ابنته. ستظل اللعبة تحتوي على الكثير من الديناصورات الضخمة وستبدو الرسومات رائعة بفضل استخدامها لـ Unreal Engine 5.

S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart Of Chernobyl

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
GSC Game World GSC Game World ديسمبر 2023

بعد 15 سنة من الجزء الأول للعبة S.T.A.L.K.E.R، يعود لنا الجزء الثاني من لعبة المنظور الشخصي الأول والعالم المفتوح إلى مدينة تشيرنوبل المنكوبة، وهذه المرة عليك اكتشاف هذه المنطقة المحظورة التي تعج بالوحوش الشرسة واتخاذ خيارات متنوعة لأنها ستحدد مصيرك في النهاية.

كان من المقرر إصدار اللعبة العام الماضي لكن في ظل الحرب القائمة في بلاد المطور، تعرضت اللعبة للتأجيل للعديد من المرات ويتمنى معجبو اللعبة أن يتوقف هذا الإنتظار الطويل ويتم إصدارها هذا العام بعد تأكيد المطور في احدث عروض اللعبة.

Forza Motorsport

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Turn 10 Studios Xbox Game Studios 2023

Forza Motorsport هي واحدة من أكثر سلاسل الاكس بوكس شعبية على الإطلاق وبتأكيد هناك الكثير من معجبي السلسلة ينتظرون الجزء الجديد الي سيتم إصداره هذا العام. بالنسبة إلى شخص غير مطلع على العنوان، قد تبدو السلسلة مجرد مجموعة من ألعاب السباقات، ولكن في الواقع، غالبًا ما تستخدم مايكروسوفت عناوين Forza لإظهار القوة الحقيقية للأجهزة المنزلية الخاصة بها. مع رسومات مذهلة، وعناصر تحكم سلسة ومستقرة، وجودة صوت رائعة، تعد ألعاب Forza بمثابة تحفة فنية بقدر ما هي ألعاب سباقات.

هذا الجزء الجديد عبارة عن ريبوت للسلسلة، حيث تم بناؤه من الألف إلى الياء على محرك لعبة خاص يسمى ForzaTech (نفس المحرك المستخدم لبناء لعبة Fable الجديدة أيضًا)، وتتطلع منصة الاكس بوكس لإبهار اللاعبين مع اللعبة – خاصةً أصحاب سيريس X – لإثبات أن الجهاز الخاص بهم هو الأقوى حقًا.

Redfall

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Arkane Studio Bethesda, Xbox Game Studios 2 مايو 2023

لقد حققت لعبة Redfall بالفعل بعض الضجة والترقب من قبل اللاعبيين، حيث قال البعض إنها ستكون لعبة مشابهة لـ Back 4 Blood، ولكن هذه المرة، سيواجه الفريق مصاصي دماء خارقين بدلاً من الزومبي. وفي الجانب الآخر، يوجد مطور اللعبة Arkane المعروف بجودة ألعابه وابتكاره الرائع مما يجعل معجبيه متحمسين حقًا لهذا الإصدار.

تعد Redfall لعبة تصويب تعاونية وعالم مفتوح تدور أحداثها في بلدة ريدفال الخيالية، على جزيرة في ولاية ماساتشوستس. لكن هذه البلدة، تقع تحت حصار من مصاصي الدماء الذين حجبوا ضوء الشمس، وقطعوا الوصول إلى الجزيرة. يجب عليك الأن مع أصدقائك الناجين القضاء عليهم عبر مجموعة من الأسلحة المتنوعة و تعاويذ سحرية لمساعدتك.

اذا كنت تريد معرفة المزيد عن اللعبة، يمكنك الإطلاع على انطباعاتنا عنها من هنا.

Starfield

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Bethesda Game Studios Bethesda, Xbox Game Studios 6 سبتمبر 2023

بعد أن تم الإعلان عنها مبدئيًا في E3 لعام 2018 ثم تأجيلها، تعد Starfield إصدارًا آخر لعام 2023 ينتظره اللاعبون لسنوات، وهي لعبة تقمص الأدوار ستأخذك في رحلة فضائية تدور أحداثها في المستقبل، حيث ينطلق اللاعبون كأعضاء في مجموعة Constellation – وهي مجموعة مخصصة لاستكشاف الكون – ولك كل الحرية في صناعة قصتك الرئيسية واتخاذ قراراتك المصيرية وانضمام الى مختلف الفصائل الموجودة في الكواكب المختلفة.

نظرًا لتعرضها للتأجيل الطويل والمحتوى الضخم الموعود، أصبحت Starfield واحدة من أكثر إصدارات ألعاب الفيديو المرتقبة لعام 2023، وهناك الكثير من الأمال على عاتقها.

أن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى