تقارير

معاينة The Elder Scrolls Online : High Isle

التوسعة الجديدة القادمة ل ESO online قادمة في يونيو وهذه المرة بدل الزخم العالي وضوضاء انقاذ العالم من شر واضح وكبير، قرر استيديو Zenimax online اخذ الامور بهدوء ووتيرة اقل وفضل التركيز على الهدوء او مثل ما احب ان اقول فضل التركيز على الهدوء قبل العاصفة في اضافة High Isle.معاينة The Elder Scrolls Online : High Isle

بالمقارنة مع التوسعات السابقة للاستيديو هذه المرة ستلاحظ ان المخاطر لن تكون كبيرة او واضحة فلن تجد ان الهدف الاخير هو قتل تنين او Daedra، ولكن هذه المرة العدو الرئيسي مخفي ويخبأ ما في جعبته في نطاق سياسي وكأن المطور يقول ليس كل ما هو يهدد البشرية قوات خارقة عن الطبيعة لا حتى الانسان يمتلك في داخله طبيعة التدمير، ولا يستغرق الامر طويلا حتى يحاول اثبات ذلك فأول مهمة لك في البداية تضعك في محاولة تعطيل ما فعله ساحر من محاولة تغيير مناخ الجزيرة.

معاينة The Elder Scrolls Online : High Isle

العنصر السياسي والطبقي هو الطاغي هنا، فعلى الرغم من الاراضي الواسعة الا انها تحتوي على منطقتين رئيسيتين منطقة تسمى The Titular High Isle تعتبر للنبلاء وهي منطقة لإجازاتهم او ان ارادو اخذ استراحة، و منطقة اخرى تسمى Amenos وهي سجن يرسل فيها ال Bretons اعتى سجنائهم وحتى الاسرى السياسيين في مرحلة البقاء للاقوى، وهنا يكمن الاختلاف ما بين النبلاء والامراء الذين يأتون لقضاء وقت معين للاسترخاء او البطولات وما بين السجناء المحكوم عليهم بالعيش في هذا السجن.

معاينة The Elder Scrolls Online : High Isle

في هذه التوسعة سنتوسع لفترة حرب the three banner war او كما تعرف بال alliance war ومحاولة انهاء هذه الحرب، ومع هذه المحاولات تظهر مجموعة تسمى بال Ascendant order ويرأسها The ascendant Lord و The Ascendant Magus ( اعلم ليست اكثر الاسامي إبداعًافي محاولة من اجل تعطيل محادثات السلام، وتزعم بأنها على حق وانها من اجل الشعب ولكن كما اسلفنا سابقا فليس كلما يظهر على حقيقته وليس كل ما يلمع ذهبا فاستعد لكشف الحقائق المخفية.

معاينة The Elder Scrolls Online : High Isle

مع تقدمك في اللعبة وقيامك بالمزيد من المهام من المهمات المعتادة من كل لعبة MMO وهي fetch quests، التحقيق من الامور الغريبة وحتى التسلل لبطولات النبلاء على مدار فترة اللعب التي تقدر ب ٣٠ ساعة، اذا ركزت ستتعمق مع قصص النبلاء ستعلم من تزوج سياسيا وم نتزوج عن حب، من العائلة التي تكره العائلة الاخرى وتحاول القضاء عليها ومن العائلات التي تريد ان تستمر الحرب ومن يريدها ان تنتهي. التركيز على العنصر السياسي كان حقا ممتع وسيجعلك تلقائيا تفكر في كل الاحتمالات ان كنت من الاشخاص الذين يركزون اثناء اللعبة .

معاينة The Elder Scrolls Online : High Isle

هنالك اثنين من الرفقاء الذين تستطيع جعلهم ينضمون اليك Ember، وهي khajit كانت من مشردين الشوارع وهي الآن ساحرة ( اعلم امر غريب ) ولكنها دائما تقوم بالعديد من الاختبارات التي تبوء بالفشل ويكون لفشلها عواقب وخيمة، و Isobel وهي فارسة او يجب ان اقول انها تحاول ان تكون فارسة من عائلة معروفين بانتاج العديد الفرسان ولكنها تصطدم بمبادئها ومبادىء الفرسان فهي ليست بشخصية تعترف بواقع العالم التي تقوم بالعيش فيه، كلا الشخصيتين مختلفة عن الآخرى ولها رونقها الخاص.

معاينة The Elder Scrolls Online : High Isle

Tale of tribute

ان كنت سأتحدث عن شيء يجب ان اتحدث على الاضافة الجديدة وهي لعبة الورق Tale of tribute، لعبة تلعب في الحانات ومثلها الكثير تستطيع لعبها مع الاعبين ومع ال NPC في محاولة لجلب نقاط اكبر للفوز والحصول على الجوائز.

كي تبدأ بلعب اللعبة عليك اولا اختيار دكتين من الاوراق اللاعب الآخر يقوم ايضا باختيار دكتين بعدها يقوم بجمعهم كلهم ويقوم اللاعبين بالسحب من هذه الكومة المجتمعة، اتوقع بأنهم تم القيام بهذه الحركة حتى لا يكون هنالك فرق واضح ما بين اللاعبين الجداد الدين لا يملكون الكروت المتقدمة واللاعبين الذين لديهم العديد من الكروت المتقدمة في اللعبة.

في كل دور للاعب ستحصل على النقود ستستخدمها من اجل شراء او استخدام الكروت من اجل الحصول على العديد من المزايا اوالتأثيرات اولها الحصول على المزيد من النقود او سحب كروت اضافية للعبها مع العديد من ال combos التي تستطيع عملها ولكن احذر فالنقود تختفي بعد نهاية كل جولة وخطط بحذر. كأي لعبة كروت هنالك طرق للفوز في هذه اللعبة تتمكن من الفوز اذا جمعت ٤٠ نقطة انتصار او اذا جعلت ٤ حكام يصوتون لك في نفسالوقت ولا تظن ان التصويت سهل فكل واحد منهم له متطلبات مختلفة عن الآخر.

اذا طلب مني اختيار اول كلمة تتبادر في بالي عند ذكر هذه التوسعة سأذكر لعبة الورق، فعلى الرغم من العشوائية في اختيار الكروت ومشاكل في نظام المكافئات الا اني مع هذا وجدت نفسي مستمع واريد الاستمرار في لعبها بالطبع عند نزول التوسعة بشكلها الرسمي

معاينة The Elder Scrolls Online : High Isle
معاينة The Elder Scrolls Online : High Isle

الخاتمة

مع هذه التوسعة ليس هنالك غزو على البشرية من قوة خارقة للطبيعية وليس عليك إنقاذ العالم، فالتركيز على الغموض السياسي جعلني اشعر وكأني في اجازة مع النبلاء. ان كنت من الاشخاص الذين لم تعجبهم ESO فهذي التوسعة لن تجعلك تغير رايك ولكن لمحبي ESO فهذه التوسعة تحتوي على المزيد من ما احببته مع اضافات تزيد من مما تستطيع فعله في اللعبة مثل لعبة الورق Tale of tribute هذه التوسعة صنعت لمحبين ESO

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى