مراجعات

مراجعة Tom Clancy’s Rainbow Six Extraction

rainbow six اسم تالق في الفترة الأخيرة في البطولات او حتى على صعيد اللعب الجماعي، شركة Ubisoft قررت عمل لعبة مقتبسة من السلسلة بأسم Rainbow Six Extraction و هي لعبة فرعية بنفس نهج لعبة Rainbow Six Siege ولكن بأختلافات كثيرة فهل تمكنت شركة Ubisoft من الاستفادة من شهرة العنوان و صنع لعبة توازي اكبر العناوين في العاب التعاون مع لعبة Tom Clancy’s Rainbow Six Extraction.

اللعبة تتوفر على اجهزة Xbox one – Xbox Series X/S – PlayStation 4 – PlayStation 5- PC  وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة Tom Clancy's Rainbow Six Extraction

بعد تفشي طفيلي في عام 2018 في العالم و بتحديد في مدينة New Mexico قام الطفيلي بالأنتشار في مدن عدة و بدء بالتكيف فيها و التكاثر و تطور حتى سار يعرف بي Archæans، منظمة Rainbow قامت بعمل قطاع خاص لتحقيق و ايقاف الطفيلي بأسم Rainbow Exogenous Analysis & Containment Team (REACT) مهمة هذا القطاع هي الدخول الى المناطق المنكوبة و جمع ايا من البيانات التي تساعد العالم من التخلص من هذا الطفيلي، قصة اللعبة تنشرح عبر مشاهد CGI.

في بدايه كل مهمه يتم تحديد ثلاثة اهداف ومهام رئيسية وعلى ثلاثة اجزاء حيث المهمة الاولى مثلا اجلب اعداء محددين  وفي حال قتلت الاعداء تفشل المهمة او اقتل عدو رئيسي وغيرها من المهام المحدده وللاسف التكرار يخيم عليها و مع الوقت سشعر بالملل، في حال الفشل او نجاح المهمه تتوجه الى المنطقه الثانيه في غرفة حجر صحي وتفتح بوابة المهمة التاليه ولايمكن العودة الى المهمه السابقه ويمكن تخطي المهام بالتوجه الى غرفه الحجر الصحي.

مراجعة Tom Clancy's Rainbow Six Extraction مراجعة Tom Clancy's Rainbow Six Extraction

اللعبة مقسمه الى عدة مناطق ومهمات في مناطق متعددة وعليك التقدم حتى تفتح الخرائط الاخرى في مناطق مختلفة، التقدم يجبرك على النجاح في كل مهمه وعند فقدان الشخصيه في احد الخرائط يجب عليك العودة الى نفس الخريطة وتنفيذ مهمة اجلاء الشخصية بسحبها من منطقه العدو وفي حال فشلت تفقد المزيد من الشخصيات.

مراجعة Tom Clancy's Rainbow Six Extraction

الشخصيات او العملاء عددهم ١٨ وكل عميل له قدرات خاصة واسلحة ومميزات يختلف بها عن العملاء الاخرين، الشيء المشترك في كل الشخصيات هو اسلوب اللعب الشبه مطابق للجزء الرئيسي Rainbow Six Siege من الاسلوب التكتيكي وثقل حركه الشخصية وغيرها.

مشكلة اللعبة أنها تفقد بريقها مع التقدم ولا اشعر برغبة في اللعب، اشعر ان اللعبة طور منفصل من لعبة Rainbow Six Siege باسم مختلف، لايوجد الكثير لعملة فقط نفس المهمات تتكرر.

اللعبه قدمت اداء رائع و سلاسه ممتازه و ناعمه لم تعاني من مشاكل عديدة عدة تحميل المراحل و الانتقال لها حيث انها تاخذ وقت طويل حتى مع اجهزة الجيل الجديد فكانت مزعجه نوعا ما، خوادم اللعبه كانت ممتازه و لم نواجه اي مشاكل في البحث او في دعوه الاصدقاء و ذكرت شركة Ubisoft بانها سوف تؤجل اطلاق تذكرة الاصدقاء و التي تخولكم لدعوة اصدقائكم للعب معكم دون الحاجه لشراء نسخه من اللعبه لتفادي مشاكل الخوادم.

مراجعة Tom Clancy's Rainbow Six Extraction

المشتريات داخل اللعبة تتواجد بقوة في اللعبة وكلها تزيين لشخصية ولايوجد شيء يوثر على اسلوب اللعب.

_________________________________________________________________________________

تمت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة تم توفيرها من قبل الشركة الناشرة على جهاز PS5 .

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

 

الإيجابيات
  • اسلوب اللعب التكتيكي والكثير من الشخصيات والمهارات الخاصة لكل شخصية.

  • مستوى الاداء التقني ممتاز على أجهزة الجيل الحالي.

السلبيات
  • التكرار في المهمات وتصميم الاعداء.

  • فقدان اللعبة بريقها مع الوقت والشعور انها مجرد طور إضافي وليست لعبة كاملة.

التقييم النهائي

التقييم النهائي - 5

5

لعبة Tom Clancy’s Rainbow Six Extraction تقدم تجربة تعاونية جيدة ولكنها تفقد البريق سريعا و تحتاج الى تنوع في المهمات، ربما مستقبلا ستقدم اللعبة مهمات وشخصيات وتكون تجربة متميزة.

Abdulmonem Saeed

عبدالمنعم سعيد ، محب لفريق التطوير العريق FromSoftware والعاب الاكشن والمغامرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى