مراجعات

مراجعة Live A Live

لعبة Live A Live صدرت أول مرة بعام 1994 من تطوير Square وقد لاقت استحسان الجميع وقتها فبعد مرور 28 سنة على إطلاق اللعبة قررت شركة Square Enix بإعادة العمل على اللعبة وإصدارها على الأجهزة الحديثة فكانت البداية في جهاز Nintendo Switch ومن ثم على باقي الأجهزة الآخرة فهل تمكن فريق التطوير من المحافظة على بريق اللعبة وجمالها وتقديمها بأفضل حلة.

اسم اللعبة: Live A Live
المطور: Square Enix
الناشر: Square Enix
الصنف: Role-playing، Turn-based tactics.
على منصة:، PlayStation 5، PlayStation 4، Nintendo Switch، PC
تاريخ الإصدار: 2023/04/27
للمزيد من المعلومات زوروا  موقع اللعبة الرسمي هنا

مراجعة Live A Live

لعبة Live A Live

Live A Live تعتمد على اختياركم من بين سبع شخصيات رئيسية في اللعبة وكل شخصية منهم  لها قصة منفصلة وخصائص مختلفة في اللعبة فكل شخصية تمتلك وقتا زمنيا مختلفا تختلف معه الخصائصص، تم تقسيم Live A Live إلى سبعة فصول، تغطي عصورا ما قبل التاريخ والصينية القديمة واليابانية والغرب المتوحش والحاضر والمستقبل القريب وعصور المستقبل البعيد في كل سيناريو يواجه بطل الرواية عدوًا قوي اسمه Odio بعد الانتهاء من هذه السيناريوهات يتم فتح فصل خاص والذي بدوره يفتح قصة خاصة تربط القصص بعضها ببعض.

تنوع قصص بعض الشخصيات وأهدافها كان أمر مميز في معظم أوقات اللعبة ولكنه كان مخيبا في بعض الشخصيات حيث تشعر أنها مجرد قصص لزيادة عمر اللعبة ولا أكثر.

مراجعة Live A Live

أسلوب اللعب 

تعتمد اللعبة على التخطيط وانتظار دوركم لتنفيذ الهجمات واستخدام القدرات التي معكم لجعل الخصم يتلقى أكبر قدرا ممكنا من الضرر وعند انتهائكم ستكافؤون بنقاط خبرة وبعض الأدوات المفيدة، أسلوب القتال في اللعبة بسيط وغير معقد إطلاقا ولكن اللعبة تقدم مستوى صعوبة لا يستهان به فمعظم أوقاتي وأنا ألعبها أهزم من أعداء يمتلكون مستوى ضعيف بسبب عدم أخذهم على محمل الجد فكان التخطيط في اللعبة وتنفيذ الهجمات والاستفادة من قدرات الشخصية جميل جدا وممتع.

نظام الاستكشاف والمعركة في LIVE A LIVE هو نفسه بشكل أساسي من عصر إلى عصر ومن قصة إلى قصة باستثناء بعض الأحداث الخاصة في اللعبة، سوف تواجهون الأعداء بشكل عشوائي مثل أغلب ألعاب ال JRPG، أيضا هناك العناصر المعتادة مثل النار والماء والرياح والأرض وهناك أيضا أنواع الضرر المختلف مثل شكل القبضات والقدمين والقفز والربط وما إلى ذلك، الأعداء لديهم نقاط قوة ونقاط ضعف هذا يجعل القتال أكثر تكتيكية فكلما تقدمت في اللعبة زاد التحدي وصعوبة الأعداء.

مراجعة Live A Live

عالم اللعبة و التمثيل الصوتي 

تتميز اللعبة بأنها مزيج مابين 3D و HD-2D بكسل حيث انها تمتلك تفاصيل مميزة و فريدة من نوعها في تصميم عالمها و تضاريسها حيث انني استمتعت في التفاصيل البصرية و الألوان في اللعبة فبعض الأوقات تشعرني بأنها لعبة غريبة في تفاصيل عوالمها، احد مايميز اللعبة ايضا هو تنوع الزمان في قصص الشخصيات و هذا يعطيني شعور التجديد في كل مرة انتقل فيها من شخصية إلا شخصية اخرى.

التمثيل الصوتي في اللعبة هو أحد أكبر عيوبها حيث إن بعض الأزمان واللهجات في اللعبة كان التمثيل الصوتي بها ضعيفا للغاية ولا يرتقي للعبة حيث إنني شعرت بعض الأوقات بملل كبير عند سماعي لها فكان من الممكن أن يكون أفضل من ذلك.

مراجعة Live A Live

موسيقة اللعبة رائعة

تم تأليف الموسيقى بواسطة Yoko Shimomura وهو أحد المؤلفين السابقين في شركة Capcom انتقل Shimomura إلى Square في عام 1993 وكانت Live a Live من أوائل الألعاب التي بدء مسيرته في شركة Square بتأليف موسيقاها وكانت مميزة جدا وتناسب أجواء اللعبة بشكل مميز جدا فعند كل عصر في اللعبة تم اختيار المقطوعات بشكل يليق بأجوائها.

مراجعة Live A Live

الجانب التقني للعبة 

كانت Live A Live لعبة رائعة المظهر على Nintendo Switch ولكن كانت عند الإصدار تعاني من أوقات التحميل الطويلة جدا والمملة ولكن على PS5 انتهت أوقات التحميل تقريبا، تستهدف اللعبة دقة أعلى بكثير على الPS5 حيث تعمل بدقة 4K حقيقية وبمعدل 60 إطارا في الثانية.

فبين نسخة Nintendo Switch وأجهزة الجيل الجديد كان الإطار والدقة وسرعة تحميل المناطق هم الفارق الكبير والمهم بينها وقد تم التعامل مع اللعبة تقنيا بشكل رائع.

الإيجابيات
  • عالم اللعبة وتفاصيله

  • نظام القتال والتخطيط في أسلوب اللعبة

  • سرعة تحميل المناطق على نسخ الجيل الجديد والحاسب

  • موسيقى اللعبة

السلبيات
  • بعض القصص غير مهمة ومملة

  • حوارات ضعيفة واستخدام لهجات مختلفة كان غير موفق إطلاقا

تمت مراجعة اللعبة على منصة  PlayStation 5  بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر.

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا على منصة Opencritic أو الموقع تفضلوا هنا.

التقييم النهائي - 8.5

8.5

Live A Live تقدم تجربة جميلة جدا على محبي ألعاب JRPG تجربتها وخوض مغامرتها دون تردد

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
اظهر المزيد

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Shiryō sensen – war of the dead for msx : fan translation & dank community project. Il remake di lollipop chainsaw repop è stato posticipato fino all'estate 2024 bresson game. We at javitri hospital – best ivf centre are proud to be the pioneers of affordable, world class ivf.