مراجعات

مراجعة Soul Hackers 2

Soul Hackers 2 هي لعبة تم تطويرها ونشرها بواسطة استديو Atlus  كما تعتبر الجزء الثاني للعبة Devil Summoner: Soul Hackers الذي صدر عام 1997  و هي العنوان الخامس من اللعبة Devil Summoner ، جميع الأجزاء تعتبر مشتقة من لعبة Shin Megami Tensei الأساسية و المعروفة بشعبيتها في اليابان و غيرها من البلدان فهل تمسكت اللعبة بجوهرها و جمال الأجزاء السابقة.

اللعبة تتوفر على اجهزة  Xbox one – Xbox Series XS – PlayStation 4 – PlayStation 5 – PC  وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة Soul Hackers 2

القصة

تدور احداث القصة في القرن ال21 حيث تتواجد حروب و قتالات بين منظمتين Yatagarasu و  Phantom Society و كلاهما من Devil Summoners اي مستخدمين الشياطين، تقوم احد المنظمات بأسم Aion بصنع شخصيتين Ringo و Figue و ذلك من اجل وضع حد لهذا الصراع الذي سوف يؤدي لنهاية العالم، عند مضيكم في القصة سوف تكتشفون ان الجميع يتقاتل من اجل قوة تسمى بال Covenant و يوجد في العالم 5 اشخاص حاملين لها، و عند جمع الخمسة جميعا في شخص واحد يمكن استدعاء وحش قادر على تدمير العالم، وهنا يقع العاتق عليكم لمعرفة مايدور حول المنظمة و من هم الأشخاص حاملين Covenant لمحاولة إنقاذ العالم من دماره.

للتنبية : اللعبة يمكن لعبها دون الرجوع للجزء السابق فهي مستقلة بقصتها و شخصياتها .

مراجعة Soul Hackers 2

اسلوب اللعب 

اللعبة تتبع نهج اغلب العاب JRPG و هو تبادل الأدوار حيث عليك القضاء على الشياطين بالإعتماد على عناصر ضعفهم، فكل من الشياطين يمتلك عناصر هو ضعيف امامها و عناصر هو قوي ضدها و غير مؤثره عليه فعليكم اخذ بعين الأعتبار نقاط ضعف الخصم، و في حال انكم تسببتم في ضرر على الشياطين مستخدمين عناصر و نقاط ضعفهم سوف تحصلون على هجمة خاصة نهاية دوركم تدعى Sabath و هي ضربة تم اضافتها لخلق ضرر اكبر على الأعداء بإستخدام شياطينكم جميعها ولقد كانت من الأشياء الجميله في اللعبة.

تمتلكون في اللعبة شياطين خاصة بكم يمكن تنفيذ هجمات بعناصر مختلفة لجعل الضرار اكبر على الخصم و عند انتهائكم من المعركة سوف يزيد عداد الخبرة لديكم و كلما زاد مستواكم و مستوى الشياطين لديكم سوف تحصلون على هجمات جديدة و مكافئات اخرى.

مراجعة Soul Hackers 2

في خارج إطار القتال سوف تتنقلون عبر الخنادق في اللعبة باحثين عن شياطينكم المنتشره هنا و هناك و عند مقابلتهم سوف يعطوكم اما اداوت لتطوير معداتكم او سيقومون باستدعاء شياطين آخرين يودون الأنضمام اليكم، و عليكم دفع مبلغ مالي لهم او الدفع لهم بطرق اخرى للتمكن من ضمهم، حقيقةً طريقة ضم الشياطين كانت جدا مملة و بعضهم يتطلب الكثير من المال او دفع من عداد الحياة و غيره لم تعجبني و في اغلب الوقت كانت مملة خصوصا إذا قارنها مع ألعاب Atlus الأخرى.

مراجعة Soul Hackers 2

النشاطات في اللعبة 

اللعبة تتضمن الكثير من المناطق و يمكنكم ترقية اسلحتكم او شراء معدات جديدة و مقابلة شخصيات اللعبة و  ايضا يمكنكم الطهي و ذلك سوف يجعلكم اقوى و يعطيكم بعض الخواص و المميزات الأضافية لشخصياتكم، كما تتضمن العديد من المهام الجانبية التي سوف تكافئكم بالعديد من الأشياء مثل المال أو بفتح معدات جديدة في المتاجر، المهمات الجانبية كانت تمتلك طابع التكرار الكبير فأغلب الوقت سوف تشعرون بأنكم قد فعلتم مثل هذه المهمات من قبل و لكثرتها سوف تصابون بالملل.

ايضا بجانب خنادق اللعبة يوجد مايسمى Souls matrix و هو عبارة عن خندق كبير و ذات عدة طوابق خاص بشخصيات اللعبة التي تخوض معكم المغامرة، فكل شخصية سوف يكون لها Soul Level يمكنكم زيادته عن طريق حوارات اللعبة و كلما زاد مستوى الروح لدى الشخصية كلما تقدمتم في الأدوار حيث سوف تواجهون اعداء اقوى و حراس ابواب و غيرها من المفاجئات.

مراجعة Soul Hackers 2

اللعبة تقنيا و ما ازعجني بها 

اللعبة تقنيا جميلة حيث سوف تختارون اما اللعب على جودة عالية او اطارات عالية و كلاهما كانو ممتازين في الأداء بإستثناء نسخة الاكس بوكس من اللعبه فهي تعاني كثيرًا من هبوط معدل الإطارات، و ايضا تعاني اللعبة حتى مع اجهزة الجيل الجديد في فترات تحميل المناطق تاخذ وقت طويل و مزعج خصوصا انكم سوف تتنقلون في بعض الأوقات بين منطقة و أخرى من اجل البحث او التحدث مع شخصيات اللعبة.

ما ازعجني في اللعبة هي بعض الأشياء التي تمنيت لو انها كانت احسن مثل الخريطة داخل الخنادق فهي مزعجة و ايضا طريقة مشي الشخصية ورتم القصة و عروضها حيث أنه في اغلب الأوقات توجد عروض و لقطات بدون هدف او فائدة.

Pros
  • قصة مشوقة

  • شخصيات اللعبة

  • نظام القتال ممتع و عميق

  • الحان اللعبة جميلة

Cons
  • مهام جانبية مكررة

  • نظام تسجيل الشياطين

  • خريطة الخنادق

  • فترة تحميل المناطق مزعجة

  •  

تمت مراجعة اللعبة على منصة  PlayStation 5 بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر.

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا على منصة Opencritic أو الموقع تفضلوا هنا.

التقييم النهائي - 7.5

7.5

Soul Hackers 2 قدمت تجربة و قصة رائعة و نظام قتال عميق و ممتع، لكن للإسف فإنها تعاني من التكرار في المهام الجانبية و بعض الأشياء المزعجة في اللعبة.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى