PlayStationتقارير

الانطباع الأولي عن لعبة Rise of The Ronin

في الفترة الماضية، أتيحت لنا الفرصة لتجربة Rise of The Rónin، و في هذا المقال، سنتحدث عن انطباعنا الأولي عن أول 100 – 120 دقيقة من اللعبة .

ما هي Rise of The Ronin ؟

لعبة Rise of The Rónin هي لعبة أكشن تعاقب أدوار جديدة من تطوير Team Ninja، و هي المشروع الأكثر طموحا للاستوديو خاصة وأنها لعبة عالم مفتوح .

بدأ تطوير اللعبة عام 2015، و سوف تصدر اللعبة هذا العام يوم 22/3 و من نشر PlayStation .

يمكنك متابعة تغطيتنا للكشف عن اللعبة من هنا .

في أي حقبة و مكان تقع أحداث اللعبة ؟

تقع أحداث اللعبة في اليابان، في القرن التاسع عشر في نهاية حقبة الايدو، و الايدو هي الفترة الأخيرة لتاريخ اليابان القديم، و التي بدأ بعدها العصر الحديث للبلاد.

الانطباع الأولي عن لعبة Rise of The Ronin

كيف تبدأ اللعبة ؟

تبدأ اللعبة بمشهد سينمائي، نرى من خلاله قرية تحترق، و في هذا المشهد نشاهد طفلين، و هما شخصياتنا الرئيسية، وبعدها تعطيك اللعبة الفرصة لتخصيص شخصيتك كما يحلو لك سواء شكليا أو باختيار Class مبدئي تبدأ اللعبة من خلاله، و بعدها تخيرك اللعبة بين عدد من الأسلحة التي سيجب عليك اختيار 2 منهم و من ثم تبدأ بتعلم أساسيات القتال.

الانطباع الأولي عن لعبة Rise of The Ronin

أسلوب اللعب

ينقسم أسلوب اللعب بشكل رئيسي إلى قسمين : القتال المباشر، و التخفي، و لعبتنا تعطيك الحرية في استخدامهم بالشكل الذي تريد بدون قيود تقريبا .

لا يخفى على أحد تميز أساليب القتال في ألعاب Team Ninja، سواء في Ninja Gaiden سابقا، أو حتى ألعابهم الأخيرة مثل Nioh و Wo Long ، و الحال مع Rise of The Ronin لا يختلف ، حيث يبدو أنها النقطة الأعلى في توجههم الجديد.

أسلوب القتال مشابه ل Wo Long بشكل أكبر، حيث تعتمد اللعبة على ال Parry و كسر اتزان الخصم أكثر من اعتمادها على تفادي الحركات. و يتم قياس الاتزان عن طريق عداد فوق عداد الصحة، و يقل تدريجيا مع كل تصدي ناجح لك، و عندما ينخفض بشكل كامل، يكون لديك الفرصة للقيام بهجوم قوي أو ما تطلق عليه اللعبة مصطلح Critical hit.

لخلق أسلوب لعب ممتع، توفر لعبتنا أيضا مجموعة متنوعة من الأسلحة ما بين Katanas و Odachis و paired swords و Spear و polearm و غيرها من الأسلحة التي يختلف كل منها عن الآخر، و تزداد قوتها بناء على زيادة إحصائياتك في أربعة أقسام مختلفة و هي ال Charm،و ال STR، و ال Dex، و ال Int. و لكل قسم منهم شجرة مهارات يمكنك من خلالها أن تصبح أكثر قوة أو أن تكتسب مهارات جديدة.

أيضا تتيح لك اللعبة أن تبدل بين الشخصية الرئيسية و الشخصية المرافقة لك في بعض المهمات، والذي يضيف تنوعا جيدا للقتالات، خاصة وأن المرافق يمتلك أسلحة مختلفة عنك، مما يجعلك قادرا على اللعب بمختلف الأسلحة في نفس الوقت، و لهذا يكون القتال ممتعا جدا، خاصة في مواجهة الزعماء .

أما في ما يخص التخفي، فهو مشابه بشكل كبير لألعاب عالم مفتوح أخرى مثل Assassin’s Creed أو Ghost of Tsushima، و هذا الأسلوب يعتمد بشكل أساسي على الاختباء داخل الحشائش أو استغلال الأماكن المرتفعة لقتل الأعداء .

ماذا عن العالم ؟

الساعتان الأولى من اللعبة تقدم منطقة واسعة بها قرية ، و حولها يوجد مجموعة من المعسكرات للأعداء، يمكنك التنقل في العالم بالحصان بشكل سلس خاصة و أنه لا يملك عداد Stamina ، و بعد ذلك تتقدم أكثر حتى تصل لمدينة أكبر، و يكون لديك فرصة أخرى للتنقل باستخدام ال Glide، و المزج بينه و بين الخطاف جعل التنقل فوق المباني ممتعا .

يمكنك مشاهدة تغطيتنا لعرض العالم المفتوح الذي تم نشره سابقا من هنا.

ماذا عن المستوى الفني ؟

ألعاب استوديو Team Ninja لم تكن دائما الأكثر ابهارا في ما يتعلق بقوة الرسوميات و جودة التفاصيل، و Rise of the Ronin ليست استثناءا ، حيث أن جودة الرسومات تعتبر متوسطة أو متواضعة ، و لكن ما يحسن من شكل هذا العالم هو التوجه الفني الجميل ، حيث أن الاستوديو استطاع تجسيد حقبة اليابان فنيا بشكل جيد ، فعند تجولك في العالم يمكنك رؤية محيط من الأشجار مختلفة الألوان، أو ملاحظة أشجار البامبو، بالإضافة إلى تميز اللعبة في تصميم الأماكن و الأزياء بما يتناسب مع اليابان و الزمن التي تدور فيه الأحداث .

أما في ما يخص الجانب الموسيقي، فمستواه جيد، خاصة و أنه متناسق بشكل كبير مع ما يمكنك توقعه عند سماعك لكلمات مثل ” اليابان القديمة ” أو “ساموراي ” .

كانت هذه بعض الانطباعات الأولية عن اللعبة . ترقبوا المراجعة الكاملة التي سنغطي فيها جميع الجوانب بشكل موسع يوم 21 / 3 .

لمشاهدة المزيد من المراجعات اضغط هنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى