Nintendoمراجعات

مراجعة Princess Peach: Showtime

تُعد الأميرة Peach واحدة من أكثر الشخصيات الأيقونية في تاريخ Nintendo لكن بالرغم من اهميتها الكبيرة وتواجدها كشخصية قابلة للعب في عدة العاب إلا انها لم تحصل على الكثير من الألعاب التي تسلّط الضوء عليها مقارنة ب Mario أو Donkey Kong او حتى Luigi. مضى وقت طويل منذ اخر لعبة تم اصدارها للأميرة Peach في عام 2005 لجهاز الDS ومع أنها حققت نجاحاً كبيراً حينها وكونها أحد افضل الألعاب مبيعاً على الجهاز ب1.15 مليون، لم تعمل على Nintendo على تطوير المزيد من الألعاب التي تركز عليها.

كان هذا حتى اتى الإعلان في Nintendo Direct من سبتمبر العام الماضي، حيث حصلنا على العرض الترويجي الأول للعبة Princess Peach: Showtime بطابع مختلف عن العاب الأميرة السابقة، فهل نجحت Nintendo بتكوين سلسلة جديدة من ضمن العابها الكبيرة؟

  • اسم اللعبة: !Princess Peach: Showtime
  • الناشر: Nintendo
  • المطور: Good-Feel
  • المخرج: Etsunobu Ebisu
  • تصنيف اللعبة: Action Adventure – 2D Platformer
  • المنصة: Nintendo Switch
  • تاريخ الإصدار: 22 مارس
  • المزيد من المعلومات عبر موقع اللعبة الرسمي

مراجعة Princess Peach: Showtime

القصة

تبدأ القصة بجلب Toad لدعوة حضور عرض مسرحي للأميرة Peach والتي تُبدي حماسها لتقبل العرض مباشرة وتشارك فيه، إلا أن سرعان ما يتبدد هذا الحماس لتنصدم الأميرة حين حضورها برؤية ساحرة غامضة ترتدي قناع تُدعى Grape مع أتباعها الذين يحاولون السيطرة على المسرح، لتقع المهمة على عاتق الأميرة وحارسة المسرح Stella التي ترافق Peach وتقدّم المساعدة في مغامرتها من اجل إيقاف الساحرة الشريرة.

مراجعة Princess Peach: Showtime

كعادة الكثير من العاب Nintendo، لا تشكّل القصة اهمية كبيرة في ما يتعلق باللعبة وتقديمها كان بسيط للغاية لتتناسب مع جميع الفئات العمرية. لكن المُلاحظ هنا اختلاف شخصية الأميرة وتغيّر تصميمها العام قليلا عن باقي الألعاب التي تتواجد بها، ولعلّ السبب يلجأ لتتناسب اكثر مع شخصيتها في فلم The Super Mario Bros.

من المؤسف بالأمر أن القصة قصيرة لدرجة لا تبرر سعرها الكبير باستطاعتك انهائها في 7 ساعات فقط، إلا أن ما يشفع لها هو المحتوى الجانبي التي تقدمه بعد انهائها حيث تستطيع تخصيص ملابس مميزة للأميرة Peach ومرافقتها Stella وتحديات جديدة بالمراحل وقتال ال bosses من جديد.

مراجعة Princess Peach: Showtime

تصميم المراحل وأسلوب اللعب

اكبر نقاط قوة اللعبة وابرزها جودة تكمُن هنا حيث تتواجد لمسة Nintendo الإبداعية، اللعبة في البداية تقدم عدة طوابق داخل المبنى التي تتواجد فيه الأميرة وفي كل طابق جديد تكون هناك مجموعة من المسرحيات “مراحل” والتي تنتهي بتحدي ضد boss بفكرة جديدة ومختلفة عن ما قبلها، كل مرحلة ستدخلها مع Peach ستكون مميزة بمحتواها الخاص وتعطي تنوعا مميزا عن باقي المراحل.

مراجعة Princess Peach: Showtime

ما يُثير الإعجاب في اللعبة هو تميّز القدرات التي تمتلكها الأميرة Peach بناءاً على الزي التي ترتديه، بعض المسرحيات تتطلب منك قتال الأشرار بالسيف فتُصبح الأميرة سيّافة، وبعضها تطلب منك طبخ اشهى الحلويات لتغري بها الأعداء، والبعض الآخر تطلب التحقيق في الجرائم التي تحدث لتصبح اقرب شيئًا فشيء من اجل الوصول للساحرة الشريرة.

مراجعة Princess Peach: Showtime

الجانب الموسيقي

والأجمل من هذا كله هو تناسق المسرح والموسيقى الخاصة بها مع الزيّ الذي ترتديه الأميرة Peach ليتوافق مع الجو العام للمرحلة لتعطي نكهة خاصة لأجواء اللعبة، على سبيل المثال عندما تقاتل الخصوم باستخدام الكونج-فو ستستمع لمعزوفة تستخدم الناي الصيني وهي لمسة جميلة تضيف متعة خاصة للمراحل التي تلعبها، سواء عندما تلعب كحورية تحت البحر أو تتزلج فوق الجليد ستلعب الموسيقى في هذه المسرحيات دورًا هامًا.

مراجعة Princess Peach: Showtime

الجانب التقني

لا شكّ أن الNintendo Switch يعيش آخر ايامه هذه الفترة وان كنت تحتاج لدلالة على ذلك فاللعبة هي أكبر دليل، تستهدف اللعبة فقط 30 إطار على الجهاز ومع ذلك ستواجه هبوط في الإطارات في أكثر من مرحلة خاصة تلك التي تواجه فيها اعداء كثر في المراحل القتالية، مع ضبابية في جودة الصورة على وضعية المحمول وشاشات تحميل طويلة مزعجة قد تخرجك من جو اللعبة اللطيف،

مراجعة Princess Peach: Showtime

الجانب الفني

من حُسن الحظ ان التوجه الفني الجميل للعبة يحملها على عاتقها بفضل تعدد الألوان والمؤثرات اللطيفة في المسرحيات والأنميشن الجميل لحركات الأميرة Peach، تتغير المسرحية وتصميم المرحلة بناء على الزي الذي ترتديه الأميرة فعندما تتحول إلى نينجا ستعتمد فيها على التلصص على الأعداء والإختباء بينهم، هذا التنوع يعطي لمسة فنية مميزة للعبة حيث لن تشعر بالملل ابدا أثناء تقدمك فيها.

مراجعة Princess Peach: Showtime

Endgame Content 

بطبيعة الحال كغيرها من العاب الPlatfotmers تقدم لعبة Princess Peach: Showtime اضافات جديدة بعد انهائك للقصة، وان كانت بعضها اعادة تدوير لأفكار بعض الbosses من جديد ولكن بصعوبة اكبر قليلا وإن كنت اتمنى تقديم هذا التحدي من من البداية، كذلك مراحل اللعبة يتم اعادة تقديم بعض التحديات الجديدة فيها مثل جمع عدد معين من العملات النقدية أو النجوم النادرة فيها.

كما تقدم نهاية اللعبة كذلك خيارات اكثر لتخصيص ملابس الأميرة وتغيير ألوانها ونفس الأمر ينطبق على مرافقة الأميرة Stella، كل هذه الخيارات تستطيع شرائها من داخل اللعبة من خلال إنجاز اكبر قدر من التحديات الممكنة في المراحل .

 

 

الإيجابيات
  • التوجه الفني للعبة ممتاز وإبداعي

  • الموسيقى كانت مفاجأة جميلة

  • تعدّد قوى الأميرة Peach وتوافقها مع جو المسرحية

  • تخصيص الملابس للأميرة ومرافقتها Stella

  • تنوع الأفكار للbosses

السلبيات
  • الأداء التقني للعبة ضعيف

  • ضعف المحتوى العام للعبة فهو لا يوازي سعرها

  • انعدام البناء للساحرة الشريرة وقلة تواجدها

  • لا تقدم اللعبة تحدي مقبول الا بعد انهائك للقصة

 

التقييم النهائي - 7.5

7.5

Princess Peach: Showtime هي خطوة أولى في الإتجاه الصحيح من Nintendo من أجل صنع سلسلة جديدة مميزة من ضمن عناوينها الكبيرة، صحيح أنه مازال الطريق طويل لحدجوث ذلك لقلة اللعبة بالمحتوى العام مقارنة في سعرها وبساطتها المبالغة فيها بأغلب مراحلها، مع ذلك تحافظ اللعبة على لمسة Nintendo الإبداعية في تصميمها لتكون أحد التجارب اللطيفة على هاز الSwitch

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى