المواضيع المميزةتقارير

أهم ألعاب شهر أبريل 2024

وها نحن برابع أشهر السنة (أبريل)، فهذا الشهر يعتبر مزدحم بعض الشيء من ناحية الألعاب المستقلة، وجيّد من ناحية الألعاب الكبيرة. فدعونا نتعرّف على أهم إصدار شهر أبريل 2024

Frogmonster 

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Ben Jungwirth PC 02 أبريل 2024

Frogmonster هي لعبة مستقلة من نوع اكشن، مترويدفينيا وتصويب من منظور الشخص الأول، تقع أحداثها بعالم غريب مليئ بالوحوش والمخلوقات الغريبة. وكلاعب، ستتمكن من صيد هذه المخلوقات، محاربة الزعماء، وتجميع الاسلحة والموارد التي قد تفيدك برحلتك.

BIOMORPH

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Lucid Dreams Studio PC 05 أبريل 2024

BIOMORPH هي لعبة بلاتفورمر/ميترويدفينيا 2D، تقع احداثها بعالم كئيب ومدمر، ودورك كلاعب هو إنقاذ هذا العالم وإعادة الامل إليه. وكلعبة ميترويدفينيا، فبالتأكيد ستركز على الاستكشاف وتقديم أنواع مختلفة من الادوات والأسلحة، وأيضًا الكثير من الميكانيكيات المثيرة للاهتمام، أحدها هي قدرة الـ Mimicking، بحيث بعد هزيمة العدو، يمكنك ان تتلبّس هيئته، وتستعمل جميع القدرات وأدوات التنقل التي يملكها.

Children of The Sun

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
René Rother PC 09 أبريل 2024

Children of the Sun هي لعبة الغاز/تخفي مع بعض عناصر التصويب. ما يميز هذه اللعبة هي فكرة الـSnipping المميزة جدًا. بحيث تحمل الشخصية الرئيسية قناصة، وتحتوي هذه القناصة على رصاصة واحدة فقط، وانت كلاعب تتحكم بهذه الرصاصة وتوجهها بترتيب معين لقتل جميع الاعداء بالمرحلة بطلقة واحدة. وإذا كنت مهتم، بإمكانك تحميل الـDemo من متجر ستيم قبل إتخاذ قرار الشراء من عدمه.

Ereban: Shadow Legacy

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Baby Robot Games PC, Xbox Series XlS, Xbox One 10 أبريل 2024

Ereban: Shadow Legacy هي لعبة تخفي برتم أسرع قليلّا من بقية العاب هذا التصنيف، لأنها أيضًا تحتوي على عناصر بلاتفرومر وتركز عليها من خلال تصميم مراحلها. أكثر ما يميز اللعبة هي قدرات التنقل الخاصة بالبطلة، ولكن لاستعمالها بشكل صحيح، يجيب عليك أن تتجنب ضوء الشمس وتبقى بالظل (تشبه قليلّا ميكانيكيات الظل التي كانت بالعاب Splinter Cell). تدور أحداث اللعبة بعالم مستقبلي مدمر، تتجول فيه بآخر الناجين من العرق المنسي، لتستكشف غموض وخفايا هذا العالم.

Broken Roads

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Drop Bear Bytes PC, Xbox Series XlS, Xbox One, Playsation 4, Playsation 5, Nintendo Switch 10 أبريل 2024

Broken Roads هي لعبة CRPG تدور احداثها بعالم ما بعد الكارثة.  تقدم اللعبة نظام قتال Turn-Based و Party Manegment ولكن تركيزها الاكبر سيكون على الجانب السردي منها (أمر شبيه بلعبة Disco Elesiyum)، بحيث سيكون هناك الكثير من الحوارات والاختيارات التي ستحدد بوصلتك الاخلاقية باللعبة.

Turbo Kid

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Outerminds PC 10 أبريل 2024

Turbo Kid هي لعبة ميترويدفينيا مقتبسة من فلم بنفس الاسم. تتميز بنظام قتالها السريع واسلوب التنقل المثير للاهتمام، بحيث تتيح لك اللعبة دراجة للتنقل بين مناطق العالم، ويمكن ان تستعمل بالـPlatforming والقتال أيضًا.

Life Eater

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Strange Scaffold PC 16 أبريل 2024
Life Eater هي لعبة رعب محاكاة، بحيث تتقمص دور خاطف وتحاول ان تتربص ضحاياك وتتعرف على يومهم لتجد الوقت المناسب لاختطافهم. اذا كنت تعتقد انها فكرة غريبة او غير واضحة، فانت محق. فعلى الرغم من غرابتها إلّا أن فكرتها مثيرة للاهتمام وأحد أكثر الألعاب إنتظارّا لهذا الشهر.

Harold Halibut

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Slow Bros PC, PS5, Xbox Series XlS 16 أبريل 2024
Harold Halibut هي لعبة قصصية تدور احداثها داخل سفينة فضائية، هاجر على متنها مجموعة من البشر، هاربين من خطر حرب نووية محتملة، ولكن لسوء الحظ، هبطت السفينة على احد الكواكب المائية الغريبة. ودورك كـHarlod، ان تبحث عن موطن أكثر جفاقّا من الذي وجده. في صميمها، Harold Halibut لعبة مغامرات تركز على حل الألغاز، التحدث مع الشخصيات الأخرى، وإنجاز المهام اليومية المطلوبة منك كمساعد مختبر. من القصة وفكرتهاـ تبدو من أحد العاب أبريل الواعدة! تصدر أيضّا على Xbox Game Pass.
Grounded

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
 Obsidian Entertainment PS5, PS4 16 أبريل 2024
وأخيرّا رائعة Obsidian ولعبة النجاة الجماعية Grounded تصدر على أجهزة Playstation هذا الشهر! وهذا بعد أن كانت حصرية على منصات اكس بوكس لمدة 4 سنوات تقريبًا.
No Rest for the Wicked (Early Access)

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Moon Studios PC 18 أبريل 2024
قبل حوالي سنة، غرّد مخرج العاب ORI السيّد Thomas Mahler عبر حسابه بمنصة X، حيث صرّح أن Ori كانت بمثابة لعبة ماريو الخاصة بهم، واللعبة الذي يطورونها ستكون بمثابة زيلدا الخاصة بهم. وهذه اللعبة هي No Rest for the Wicked. فتأتينا بتصنيف Action RPG، مع الوعود بتقديم واحد من أفضل انظمة الـMelee Combat وعالم حي مصنوع بالكامل باليد بدون أي انتاج عشوائي. صّممت اللعبة على ان تكون تجربة COOP، ولكن يمكن أن تُلعب بشكلٍ فردي أيضّا.

Phantom Fury

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Slipgate Ironworks PC 23 أبريل 2024
Phnatom fury هي لعبة اكشن Boomer Shooter، تعتبر تتمة غير مباشرة للعبة Ion Fury. تقدم اللعبة اسلوب لعب سريع، بيئة وعالم متفاعلين، وتنوع كبير بالاعداء، بتوجه عنيف ودموي مُقدم باسلوب رسومات Retro.

Tales of Kenzera™: ZAU

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Surgent Studios PS5, Nintendo Switch, Xbox Series X|S, PC 23 أبريل 2024

تستمر موجة العاب ميتروفينيا لهذا الشهر، وهذه المرة مع Tales of Kenzera™: ZAU، وهي أيضّا لعبة اكشن – مغامرات ميترويدفينيا، مع تقديم تنوع ممتاز بالاسلحة والمهارات التي يمكن استعمالها. ومن بين جميع العاب الميترويدفينيا لهذا الشهر، أعتقد هذه أكثرهم إثارة.

Teenage Mutant Ninja Turtles Arcade: Wrath of the Mutants

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Cradle Games PS5, PS4, Xbox Series X|S, Xbox One, PC 23 أبريل 2024

وها نحن مع لعبة سلاحف نينجا أخرى بعنوان Teenage Mutant Ninja Turtles Arcade: Wrath of the Mutants! هي بالاصل كانت لعبة اركيد صدرت عام 2017، والآن قرروا اصدارها على باقي الاجهزة، ولكن مع إضافة زعماء أكثر (يصلوا إلى 6 زعماء إضافيين) و مراحل إضافية.

Another Crab’s Treasure

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Aggro Crab PS5, Xbox Series X|S, Nintendo Switch, PC 25 أبريل 2024

Another Crab’s Treasure هي لعبة اكشن – مغامرات سولز لايك! تدور أحداثها بعالم تحت الماء لحقته لعنة غريبة حولت مخلوقاته لمخلوقات عدائية. وانت كـKril the hermit crab عليك انت تنقذ هذا العالم وكشف أسرار هذه اللعنة.

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
ILCA PS5, PS4, Xbox Series X|S, PC 26 أبريل 2024

Sand Land هي لعبة اكشن RPG عالم مفتوح، مبنية على مانجا من نفس الاسم من الكاتب الراحل أكيرا تورياما.

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Hangar 13 PS5, PS4, Xbox Series X|S, Xbox One, PC 26 أبريل 2024

بعد انقطاع دام لأكثر من 13 عام، تعود الينا سلسلة العاب الـTennis المحبوبة TopSpin بجزء جديد بعنوان TopSpin 2K25.

Stellar Blade

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
SHIFT UP PS5 26 أبريل 2024

Stellar Blade هي لعبة اكشن – مغامرات بعالم ما بعد الكارثة. بطلة اللعبة شخصية تدعى EVE، وهي عضو بفرقة الـ7th Airborn، مهمتها هي انقاذ العالم من خطر الأعداء الذي يطلق عليهم “Elder Naytiba”. تركز Stellar Blade بتجربتها على تقديم قصة غنية، وقتال بالسيوف سريع، ويقدّم تحدي صعب نوعّا ما. فاذا كنت تحب العاب مثل Sekiro أو Neir، فستكون Stellar Blade أحد العابك المنتظرة لهذا الشهر

Sea of Thieves

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Rare Ltd PS5 30 أبريل 2024

Sea of Thieves هي واحدة من أفضل العاب القراصنة على الإطلاق! وإذا كنت أحد لاعبي بلايستيشن، فهذه فرصتك لتجربة أحد روائع الجيل الماضي. اللعبة صدرت في 2018 حصريًا على Xbox One و PC.

إن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى