مراجعات

مراجعة Monster Hunter Rise

سلسلة MONSTER HUNTER من اشهر السلاسل المعروفة و اكثر الالعاب مبيعا على مستوى الكونسول او الاجهزة المحمولة، وفيها تلعب بدور مغامر يصطاد الوحوش إما عن طريق قتلهم أو الإمساك بهم، و منذ قرابة السنة تم اطلاق لعبة  Monster Hunter Rise الإصدار الأخير للسلسلة على جهاز Nintendo Switch ولقد نجحت بشكل كبير فقد كانت من انجح الالعاب على الجهاز و الآن تأتينا بنسختها على منصة Steam لنقاتل المزيد من الوحوش مع إضافات عديدة منذ آخر إصدار للسلسة الرئيسية.

اللعبة تتوفر على اجهزة PC-Nintendo Switch وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة Monster Hunter Rise

القصة

تدور قصة اللعبة عن وحوش هائجة كما هي حال معظم العاب سلسلة Monster Hunter، و عليك حماية القرية من هجومهم و اصطياد الوحوش و تجميع القطع منهم لصنع دروع و مواد تساعدك في ترقية عتادك للقضاء على وحوش ذات مستوى عالي.

القصة في العاب Monster Hunter قد لاتكون ذات طابع قوي، ولكن من المعروف عن السلسلة ان القصة لاتعتبر بذات الأهمية، بل أن التركيز الأكبر على إصطياد الوحوش وتطوير العتاد وتقويته حتى تجابه الوحوش الأقوى، فكانت القصة مقبولة بالنظر إلى السلسلة ككل.

مراجعة Monster Hunter Rise

تصميم شخصية اللاعب

العاب Monster Hunter عند بدايتها عليك بتصميم شخصيتك التي سوف تخوض بها مغامرتك في اصطياد الوحوش، و كما هو حال الأجزاء السابقة فالتصميم لم يتغير كثيرا على مستوى الشخصية الاساسية، فيمكنك اختيار مابين فتى او فتاة و تغير لون البشرة و الشعر و اشكال عديدة من العيون و التعديل على الانف و الفم و غيرها.

مراجعة Monster Hunter Rise

اسلوب اللعبة … Wirebug

كما هو الحال مع العاب Monster Hunter الماضية ، فإن Monster Hunter Rise تجعل اللاعب يأخذ دور الصياد، المكلف بقتل أو أسر الوحوش الكبيرة باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة والأدوات والميزات البيئية لإلحاق الضرر بها وإضعافها أثناء النجاة من هجماتها، و عليك تجميع اجزاء الوحوش بعد القضاء عليهم لتشكيل دروع وأسلحة جديدة يمكن استخدامها لمواجهة وحوش أكثر قوة.

Wirebug هو بمثابة الخيط يتم اطلاقه عن طريق اليد يستخدم في المعركة، يمكنكم الاستفادة منه لتسلق الأماكن العالية او تثبيت الوحوش و الركوب فوقهم و التحكم بهم، او في صنع ضربات خاصة فيه بأستخدام الأسلحة فكل سلاح له طريقة خاصة في استخدامه ولقد كانت اضافته في اللعبة جميل جدا و اعطى تنوع في الهجمات أكثر عن المعتاد.

مراجعة Monster Hunter Rise

احد اضافات اللعبه في هذا الجزء بانه تم اضافة حيوان اليف غير القطة التي تكون معك في القتال Palico، في هذا الجزء تم اضافة Palamutes و هو بمثابة كلب او ثعلب تم اضافته في هذه السلسلة لمساعدتك في الصيد او التنقل في المنطقة و يمكنكم اختيار ما اذا كنتم ترغبون في جعله مساعد في القتال و خلق ضرر للوحوش او مساعدتك في المعركة بإعطائك buff يساعدك في تقوية ضرباتك او زيادة عداد الحياة.

مراجعة Monster Hunter Rise

الأسلحة في اللعبة 

Monster Hunter Rise تقدم لنا 14 سلاح في اللعبة كما هو حال الالعاب السابقة، لم يتم اضافة اسلحة جديدة كليا ولكن تم اضافة مهارات خاصة في كل سلاح، يمكنكم اكتسابها عن طريق تقوية الأسلحة و فتح اسلحة جديدة او عن طريق المهام الجانبية حيث سوف تكافئكم بمهارات جديدة، تختلف مهارات الأسلحة عن بعض فبعضها قد يغير اسلوب لعبك في بعض الضربات فكانت المهارات في الأسلحة اضافة مميزة جدا تجعلكم تخرجون عن المألوف في اللعبة.

مراجعة Monster Hunter Rise

المهام في اللعبة …. Rampage

تقدم اللعبة نوعان من المهام احدهما المسمى village quests و التي تعتمد بشكل كامل على اللعب المفرد دون تدخل احد من اصدقائك او احد من الأونلاين لمساعدتك، فعليك فيها قتل او اسر الوحش المحدد لك في الخارطة، حيث يوجد في اللعبة مناطق عديدة مختلفة التضاريس منها الغابات و الثلوج او الصحراء و غيرها و عليك البحث عن الوحوش في الخارطة و اكتشافهم لقتالهم.

الآخر هو Hub Quest  و التي تعتمد على الأونلاين في لعبها و الوحوش فيها سوف تكون اقوى من الطور الفردي بكثير و عليك البحث او اللعب مع اصدقائك لتخطي عقباتها، اللعبة تقدم محتوى كبير جدا قد تستغرقون 80+ ساعة لأنهائها وكعادة السلسلة فالمهام في بداية اللعبة تميل الى السهولة ولكن كلما تقدمتم زاد التحدي في اللعبة و الصعوبة.

احد اضافات اللعبة الجديدة هي Rampage و التي تعتمد على حماية المنطقة من الوحوش و بناء فخاخ و ادوات مثل البنادق و الرشاشات الآلية لوقف تقدم الوحوش حيث سوف تقابل جيش كامل من الوحوش في نفس الوقت و عليك ان تدافع و تضع الخطط لإيقافهم .

مراجعة Monster Hunter Rise

من الاشياء التي يمكنكم فعلها اثناء تجولكم في القرية هو صنع الدروع و الاسلحة من الحداد او ارسال Palamutes و  Palico لتجميع موارد لك و قتال بعض الوحوش او إستئجارهم من قبل المدرب لتقويتهم او ارسالهم في مهام لتقويتهم.

توجد مهام جانبية في اللعبة من قبل الناس في القرية فمنهم من يطلب منكم ايجاد نباتات خاصة او قتل وحوش صغيرة او التقاط صور لحشرات و مخلوقات نادرة فكل مهمة جانبية سوف تكافئك باسلحة او ادوات خاصة.

حقيقيةً قدمت اللعبة نوع جديد من المهام كان جميل جدا خصوصا مع تقدمكم في اللعبة قد يصبح التحدي اقوى و اصعب، اللعبة تعتمد بشكل كبير على المحتوى ما بعد القصه حيث سوف تلاحظون ان مهمات ذات مستوى عالي قد تم فتحها لديكم و عليكم الأستعداد لمواجهة وحوش جديدة كليا و مهام فرعية جديدة ايضا.

مراجعة Monster Hunter Rise

المستوى التقني

على الصعيد التقني في اللعبة فكانت نسخة الPC تتوفق بشكل كبير في مستوى الإطارات و الوضوح في اللعبة، فكانت تعمل على وضوح 4k و بمعدل 60 اطار بدون اي مشاكل او هبوط في الإطارات حتى في اسوء المواقف، فكان الأداء التقني ممتاز و ايضا على مستوى تحميل المناطق و التنقل السريع فكان التحميل في اللعبة سريعًا جدا و لايكاد يذكر تفوق الفريق في نقل اللعبة من الNintendo Switch الى الPC بشكل رائع.

الإيجابيات
  • اضافة Palamutes

  • تنوع الوحوش و اضافة الكثير منها في اللعبة

  • مهام الRampage

  • التنوع في الأسلحة و الدروع

  • اضافة اساليب لعب جديدة بأستخدام Wirebug

  • مهارات الأسلحة

  • التحسين بشكل عام على مستوى الأداء التقني

السلبيات
  • قصة عادية نوعا ما

  • بعض خصائص البحث عن الوحوش مفقودة

تمت مراجعة اللعبة على منصة الحاسب الشخصي Steam بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 9.5

9.5

لعبة Monster Hunter Rise قدمت مهام اساسية و فرعية كثيرة و وحوش متنوعة، مع امور مثل Wirebug ومهارات الاسلحة التي كانت من اجمل الأضافات في السلسلة ولمحبيها. و على صعيد نسخة الحاسب PC فقد قدمت تحسين ممتاز جدا على المستوى التقني

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الالعاب اعشق العاب JRPG العابي المفضلة kingdom heart & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى